أردنية تذهل الرئيس التنفيذي لشركة امريكية كبرى بسيرتها الذاتية

أردنية تذهل الرئيس التنفيذي لشركة امريكية كبرى بسيرتها الذاتية
23-04-2015


أردنية تذهل الرئيس التنفيذي لشركة



سرايا - نينا مفلح، أردنية تعيش في سان فرانسيسكو منذ عام، أرادت وبشدة الحصول على عمل مع شركة 'Airbnb'.

حاولت التواصل مع الشركة عبر الإيميل من خلال قوائم الوظائف المطروحة، لكن لم يحالفها الحظ، لذلك قررت أن تحمل نفسها للمستوى التالي من محاولة الحصول على وظيفة، من خلال انشاء سيرة ذاتية مذهلة تعكس الموقع الإلكتروني للشركة.


أرسلت مفلح السيرة الذاتية الخاصة بها إلى زملاء سابقين لها لمعرفة ردود فعلهم يوم الأثنين، وقامت بتقديمها لشركة أمريكية معروفة يوم الثلاثاء، وقد حصلت على إهتمام كبير جدًا داخل الشركة وخارجها.


ما ميز سيرة مفلح الذاتية وجعلها مثيرة للإهتمام هو أنها لا تركز على تجاربها العملية الماضية، حيث أن شركة 'Airbnb' تستطيع أن تجد هذه المعلومات عبر حساب مفلح على موقع “linkedin” بسهولة.


بدلًا من ذلك عرضت الفتاة الشرق أوسطية في سيرتها الذاتية ما تعرفه عن صناعة السفر، إضافة لما يمكنها أن تقدم للشركة من مساهمة في العمل، وما الذي تعتقد أنه على الشركة فعله واتباعه في المستقبل.


مفلح التي دخلت أخيرًا لعالم الأعمال كما كانت تحلم، تقول أنها حاولت كثيرًا الإتصال والتواصل مع شركة “Airbnb” ومنذ عدة شهور، وبينما استطاعت التوصل إلى لقاء مع إدارة الشركة، ولكنها كانت تعتقد بأنه أي لقاء كهذا لن يتحول إلى عرض عمل. لكنها إستمعت لكلام شقيقتها بان عليها أن تتحرك بشكل مختلف كونها حاولت فعل كل شيء.


'أنا بالفعل فكرت كثيرًا، وإن أكن بالفعل فعلت كل ما في وسعي' تقول مفلح، لتضيف: 'لقد فعلت الشيء نفسه عدة مرات، لكنني في كل مرة كنت أعمل بشكل روتيني ولم أحاول إتباع أي نهج جديد'.


السيرة الذاتية للفتاة نينا مفلح تبدو وكأنها 'profile' أو خطة عمل جديدة للشركة 'كما تشاهدونها في الصور المرفقة' وهو عمل إبداعي من قبل الفتاة العربية الأصل استطاع أن يلفت نظر المدير التنفيذي للشركة الأمريكية الكبرى.



من خلال سيرتها الذاتية إستطاعت نينا الحصول على اهتمام الرئيس التنفيذي للشركة إضافة لكبير المراقبين العسكريين فيها، وتم تحديد مقابلة رسمية لها مع مدير التسويق في “Airbnb”، تقول: إستغرق الأمر لإنشاء السيرة الذاتية وإعدادها بشكل يظهرها كخطة تسويقية للشركة الكبرى أسبوع كاملًا من خلال محاولة ضم جميع البيانات التي تتعلق بالشركة، والبحث في السوق واعداد خطط دراسات الجدوى أضف لذلك العمل مع مصمم للجداول البيانية والرسومات الألكترونية.


نينا المفتونة بالسفر والثقافة منذ كانت تعمل مع جلالة الملكة رانيا العبدالله بين عامي 2006 و 2009، وقد ركزت في السيرة الذاتية والخطة التسويقية لها كنينا وللشركة التي قدمت لها هذه السيرة الذاتية على الحوار عبر الثقافات مؤكدة بانه نوع من الإسترشاد في مسيرتها العملية، معبرة عن فرحتها بردود الفعل الكبيرة التي تلقتها بعد إرسالها لسيرتها الذاتية والتي وصفتها بالمذهلة، لتختم الأردنية نينا مفلح: 'هذه هي بالتأكيد النتائج التي كنت آملها، لكنني لم أكن أتوقع أن تكون بهذه السرعة والإثارة.


السيرة الذاتية المرفقة مع التقرير التالي في صور، تثبت مدى الإبداع والثقافة العالية التي تتمتع بها الفتاة الأردنية، من خلال إتباعها لقاعدة التفكير خارج الصندوق وبطرق إبداعية خلّاقة في سعيها للحصول على وظيفة أحلامها، إضافة لكونها حاولت الإبتعاد عن التقليدية في الحصول على تلك الوظيفة.