البحث الجنائي يحذر من نشر صور شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.. والسبب!

البحث الجنائي يحذر من نشر صور شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.. والسبب!
23-04-2015


البحث الجنائي يحذر شخصية مواقع



سرايا- حذّر مسؤول في البحث الجنائي المواطنين ، من تداول الصور الشخصية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، والأجهزة الخلوية ، تحسبا من عواقب وخيمة لا قدر الله.
لافتا ، إلى أن العديد من الفتيات يقعنّ ضحايا للعديد من الشباب ، نتيجة لطلبهم صور من الفتيات بقصد الزواج كوسيلة لاستمالة الفتايات والقيام بإرسال صورهم لهؤلاء الذين يستغلونهم ، لغايات الإبتزاز المادي، أو لغايات المتعة .

ودعا المواطنين ، إلى إلغاء خيار 'تزامن' تحسبا من نقل الصور الشخصية على الفيس بوك' وغيرها من المواقع بشكل 'أوتوماتيكي' ، طالبا الأمر الذي يسبب نقل الصور ، بطريقة عشوائية.

مشددا على عدم التقاط الصور الشخصية في أماكن خاصة ، وإرسالها للأصدقاء والمقربين ، وقال ' يجب الحذر من هذه الامور ، وتحذير أبنائنا من الهواتف الذكية وكيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي ، خاصة فيما يتعلق بالصور'.

ولفت أن هنالك أمور وجب على المواطنين التنبه إليها ، خاصة فيما يتعلق بتصليح الأجهزة الخليوية ، و'اللابتوب' ، حيث أن هنالك طريقة معينة لاسترجاع الصور وإن تم حذفها ، و نتلقى العديد من القضايا الإلكترونية والتي تكون الفتيات ضحايا للشباب الذين يستغلونهم نتيجة لعدم الوعي والإدراك '