الأمانة تعتزم استبدال الدوار الخامس بإشارة ضوئية

الأمانة تعتزم استبدال الدوار الخامس بإشارة ضوئية
19-04-2015


الأمانة تعتزم استبدال الدوار الخامس


سرايا- كشف نائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس ياسر العطيات ان الامانة انهت الرفع المساحي للدوار الخامس، وان العمل جاري حاليا على الدراسات والتصميم لتركيب اشارة ضوئية في الموقع على غرار السابع والثامن ضمن سلسلة الحلول المرورية التي تنفذها الأمانة في مواقع مختلفة من العاصمة.
ولفت الى ان الامانة تواصل العمل وبجهود ذاتية لكوادرها في الدوار الثامن بتنفيذ اعمال فرشيات للتوسعات التي اجرتها وللممرات داخل الدوار والتي ستخدم الحركة المرورية للمركبات المقبلة من شارع الملك عبدالله الثاني (المدينة الطبية) باتجاه زهران، والمقبلة من المطار باتجاه شارع حسني صوبر (وادي السير).
وبين ان كافة الاعمال في الدوار الثامن الذي بوشر العمل به مطلع الإسبوع الماضي ستنجز خلال ثلاثة اسابيع وفق ما اعلن عنه سابقا وتشمل تركيب إشارات ضوئية بثلاثة أطوار لتنظيم وانسيابية الحركة على شبكة الطرق الرئيسية النافذة للدوار الثامن الذي اكد العطيات انه باقي ولن يتم إزالته.
وانهت امانة عمان وفق المهندس العطيات دراسة كافة المسارات المرورية المؤدية الى مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية في القويسمة، وستباشر مطلع الشهر المقبل بالاعمال اللازمة من توسيعات للطرق وانشاء ارصفة جديدة وصيانة القائمة منها.
واشار الى ان التحسينات المرورية للمسارات المؤدية الى المدينة تاتي انطلاقا من دور الامانة في تهيئة البيئة المرورية المناسبة وخدمة المواطنين بشكل افضل ، وستشمل إقامة تقاطعات وجزر وسطية ، وتركيب شواخص ارشادية وتعزيز الانارة وصيانة القائم منها.