التربية توقف تحويل اشتراكات الإداريين

عمان - خالد الخواجا - أوقفت وزارة التربية والتعليم تحويل اشتراكات الاداريين الشهرية لنقابة المعلمين وابقاء تحويل الاقتطاع فقط على المعلمين في الميدان.
وكشف مصدر مطلع في الوزارة «للرأي» ان ايقاف الاقتطاعات جاء من خلال حصر مهنة التعليم في المعلم الذي يمارس التعليم في الميدان.
وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات قد اوقف كافة اقتطاعات المعلمين التي يتم ارسالها للنقابة قبل شهر ونصف وان تكون عملية الاقتطاع اختياريا وذلك لوجود عدد كبير من المعلمين لا يرغبون في الاشتراك بالنقابة او تسديد اشتراكاتهم بانفسهم.
الا ان لقاء رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مع نقيب واعضاء مجلس نقابة المعلمين وبحضور وزير التربية قد سمح رئيس الوزراء للتربية باستمرارية اقتطاع مبلغ دينار من رواتب المعلمين لصالح النقابة لمدة 3 شهور على ان يتم بعدها تقييم الامور ومن لا يرغب من المعلمين باقتطاع هذا المبلغ تقديم طلب خطي لوزارة التربية والتعليم مشيرا الى ان الحكومة لا تستطيع اجبار مدارس التعليم الخاص على الاقتطاع.
وكشف المصدر ان عملية الاقتطاع ستستمر للشهر المقبل وبعدها سيتم اعادة النظر في عملية الاقتطاع لتكون اختيارية وفق طلب المعلمين او ان يكون الاقتطاع مركزيا من قبل الوزارة.
ويذكر ان عدد الاداريين في الوزارة يقارب ثلث عدد المعلمين والبالغ عددهم اكثر من ثمانين الف مشترك كان يتم اقتطاع الاشتراك الشهري منهم.
وبين المصدر ان عملية التحويل الاخيرة قد انخفضت من اكثر من 80 الف دينار شهريا الى زهاء 50 الف دينار الى ان يتم اعادة النظر في عملية الاقتطاع بعد انتهاء الشهر المقبل.
ويذكر ان النقابة كانت تستقبل في كل شهر 80 الف دينار اضافة لرسوم التسجيل وغيرها من الدخول الاخرى والتي تزيد عن مليون ونصف المليون دينار شهريا.

الخميس 2015-03-05