احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: داعش يستغل مواقع التواصل الاجتماعي لجذب الفتيات

  1. #1
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    267,755
    معدل تقييم المستوى
    21475115

    داعش يستغل مواقع التواصل الاجتماعي لجذب الفتيات

    داعش يستغل مواقع التواصل الاجتماعي


    لندن - قال مؤسسة بحثية مناهضة للتطرف إن داعش يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي والوعد بالمغامرة لإغراء الفتيات البريطانيات المسلمات بالانضمام لقضيته فيما تحاول الشرطة البريطانية تعقب ثلاث تلميذات من لندن يعتقد أنهن في طريقهن إلى سوريا.


    وتركت الصديقات الثلاث وتتراوح أعمارهن بين 15 و16 عاما منازلهن بشرق لندن الأسبوع الماضي وركبن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية إلى اسطنبول دون إبلاغ عائلاتهن.


    وقالت مؤسسة كويليام أمس الاثنين إن تنظيم داعش يبذل جهودا حثيثة لاستخدام مواقع مثل تويتر وأسك إف إم وفيسبوك لحمل الفتيات الصغيرات على الاعتقاد بأن عليهن واجبا أخلاقيا والتزاما بالانضمام لصفوفه.


    وقال مدير المؤسسة حرس رفيق إنه بالنسبة للفتيات المسلمات في بريطانيا اللواتي قد لا يتمتعن بنفس الفرص التي يحظى بها أشقاؤهن أو نظراؤهن من الذكور فإن الرسائل التي تعرض عليهن أن "يفعلن شيئا بحياتهن" قد تكون مغرية.


    وقال رفيق لمؤسسة تومسون رويترز "لا يسمح للكثير من هؤلاء الفتيات بالخروج أو القيام بأشياء معينة في المجتمع... عندما يدخلن على الانترنت فإنهن يستهدفن برسائل هدفها التمكين.. تعالي وقومي بدورك.. ارفضي القيم الغربية."



    الثلاثاء 2015-02-24


    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Jan 2014
    المشاركات
    198
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: داعش يستغل مواقع التواصل الاجتماعي لجذب الفتيات

    "يتم تذكيرنا مراراً بان الارهاب لا يزال يلحق الألم والمعاناة بحياة الناس في جميع أنحاء العالم. حيث لا يمر أسبوع تقريبا من دون حدوث عمل من أعمال الارهاب في اي من انحاء العالم، والتي تؤثر بشكل عشوائي على الناس الأبرياء ذلك لمجرد أنهم تواجدوا في المكان الخطأ وفي الوقت الخطأ. ان مكافحة هذه الآفة مصلحة مشتركة لجميع الأمم." مقتبسة من الصفحة الالكترونية التابعة للام المتحدة لمواجهة الارهاب.
    هناك مقطع فيديو تم تحمليه على الشبكة العنكبوتية يوم 4 فبراير 2015 عن داعية سعودي يروي تجربته مع داعش. وقد عاد الداعية الي السعودية بعد انشقاقه عن داعش كما حذر الشباب السعودي من الانضمام الى التنظيمات الارهابية.
    الداعية هو مانع ناصر المانع وقد شارك بتجربته عبر القناة الاولى بالتليفزيون السعودي. وكان المانع قد فاجأ متابعيه عبر موقع تويتر في مارس 2014 باعلان قراره بالتوجه الى سوريا، قبل أن يقرر بعد أربعة اشهر العودة مسلماً نفسه للسفارة السعودية في تركيا.
    أوضح المانع كيف أنه وقع في فخ أكاذيب التنظيم وأنه وجد خلاف ما كان يتوقعه عن الصورة المتوقعة هناك. وقال: "أن التنظيم يعتمد على مبدأ التكفير والاتهام بالردة لكل من يخالفه بالرأي."

    وتعقيباً على هذا، قال الدكتور عبدالله المقرن، أستاذ الفقه بجامعة أم القرى في مكة المكرمة، أن كلام المانع هو شهادة مهمة. وشدد على أهمية شهادة المانع التي "تعتبر شهادة من الداخل تكشف زيف ادعاءات هذا التنظيم الارهابي وتكشف وجهه الحقيقي، خصوصاً وأن المانع اعترف بوقوعه هو الآخر في الفخ، وأنه عندما حاول تصحيح بعض الأفكار الرائجة لدى التنظيم تمت معاقبته بالاحتجاز والتهديد والنفي الى الصحراء."
    ولفت الدكتور المقرن الى السبب الذي دفع المانع للعودة الى السعودية وهو قيام داعش بتكفير كل من يخالفها الرأي.
    يمكنك مشاهدة مقطع الفيديو بالضغط على الرابط التالي: http://ow.ly/JE1v3

    بعد مشاركة قصة الداعية المانع معكم، فما هي الجهود الأخرى التي ينبغي اتخاذها لإبعاد الشباب عن مستنقع الفكر الاسود والخاطأ لتنظيم داعش؟

    مع تحياتي / فريق التواصل في سنتكام

  3. #3
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    267,755
    معدل تقييم المستوى
    21475115

    رد: داعش يستغل مواقع التواصل الاجتماعي لجذب الفتيات

    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك