احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: بيان للرئيس أوباما عن استشهاد الطيار الأردني الملازم أول معاذ الكساسبة

  1. #1
    الاداره الصورة الرمزية HIRAN
    تاريخ التسجيل
    Sat Sep 2006
    الدولة
    السعودية
    العمر
    38
    المشاركات
    31,640
    معدل تقييم المستوى
    10

    بيان للرئيس أوباما عن استشهاد الطيار الأردني الملازم أول معاذ الكساسبة





    بيان للرئيس أوباما عن مقتل الملازم أول طيار معاذ الكساسبة
    إننا، اليوم، نشارك الشعب الأردني الأحزان لفقدان أحد أبنائه، الملازم أول معاذ الكساسبة، الذي قُتل بقسوة ووحشية على يد إرهابيي داعش. إنني، وبالنيابة عن الشعب الأميركي، أتقدم بأحر التعازي إلى عائلة الملازم الكساسبة، وأحبائه، وإلى الرجال والنساء البواسل في القوات المسلحة الأردنية، وإلى الملك عبد الله الثاني والشعب الأردني.
    إن الملازم الكساسبة سيجسّد إلى الأبد شجاعة الابن الحقيقي للأردن، الابن الذي شرّف عائلته وبلده من خلال خدمته العسكرية لسبع سنوات. لقد كان الملازم الكساسبة، جنبًا إلى جنب مع زملائه والأعضاء العرب والدوليين الآخرين في التحالف، في طليعة الجهود الرامية إلى الحطّ من قدرات داعش وهزيمته والقضاء على التهديد الذي يشكله هذا التنظيم.
    إن تفاني وشجاعة الملازم الكساسبة وخدمته لبلاده وأسرته إنما تمثل القيم الإنسانية العالمية التي تتعارض مع جبن داعش وفساده وانحرافه، وهو ما تم رفضه على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. إننا، ونحن نشعر بالحزن والأسى سوية، يجب علينا الوقوف صفا واحدًا، احتراما لتضحيته من أجل هزيمة هذه الآفة. اليوم، يناضل التحالف من أجل كل من عانى من وحشية داعش. إنها ذكراهم تلك التي تستحثنا نحن وشركاؤنا في التحالف بعزم لا يلين لكي نرى داعش وأيديولوجيتها البغيضة وهما يختفيان في مجاهل التاريخ.

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك
    اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى
    ولا حول ولا قوه الا بالله الواحد الاحد الفرد الصمد
    اللهم صلي على حبيبنا وخاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Jan 2014
    المشاركات
    198
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: بيان للرئيس أوباما عن استشهاد الطيار الأردني الملازم أول معاذ الكساسبة

    لقد حضر ممثلين من اكثر من 20 دولة مؤتمر في الكويت ايام الثالث والرابع من شهر فبراير الحالي لمناقشة المضي قدماً في عملية العزيمة الكامنة لمحاربة داعش. لقد شارك جميع الحاضرين خلال اليوميين في مناقشات وتقاسم الافكار وتحدثوا عن النجاحات والتحديات التي يواجهها التحالف.
    شنت قوات التحالف أكثر من 2,000 ضربة جوية ضد داعش منذ بداية عملية العزيمة الكامنة. وبدعم من هذه الضربات الجوية للتحالف فقد بدأت قوات الامن العراقية عمليات هجومية على جبهات متعددة في العراق. في أكتوبر تقدمت داعش على المدينة السورية كوباني، أما الآن فأن القوات المناهضة لداعش في تقدم والمجموعة الارهابية ليست في المدينة بعد الآن. كان للضربات الجوية تأثير كبير على تتدهور قدرة داعش على تكرير النفط وبالتالي قطعت واحدة من المصادر المالية الرئيسية للمجموعة.
    يمكننا ملاحظة الكثير من التقدم منذ تشكيل التحالف الدولي، ولكن احد التحديات التي يواجهها المجتمع الدولي هي قدرة داعش على التجنيد. فقد قال الادميرال كيربي، خلال مؤتمر صحفي في البنتاغون يوم 9 فبراير "نحن نعلم ان داعش لديها القدرة على استمرار في توليد الشباب الذين ينجذبون الى مثل هذه الايديولوجية والتي ستكون مشكلة على المدى البعيد."
    أتطلع الى سماع أفكارك حول النجاحات والتحديات التي تواجه التحالف.
    مع تحياتي من تامبا، فلوريدا
    فريق التواصل في القيادة المركزية

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Jan 2014
    المشاركات
    198
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: بيان للرئيس أوباما عن استشهاد الطيار الأردني الملازم أول معاذ الكساسبة


    المجتمع الدولي يتوحد ضد داعش
    لقد اصيب العالم بالدهشة والفزع من سلوك داعش الاجرامي: قطع الرؤوس والاعتداءات وحرق البشر احياءً وبيع مئات النساء كعبيد وتدنيس الاماكن المقدسة وقتل الزعماء الدينيين من السنة والشيعة والمسيحيين على حد سواء. سوف تُذكر هذه الاعمال المشينة في اظلم فصول التاريخ. انها حقاً أعمال مشينة.
    في خطاب امام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 24 ايلول / سبتمبر عام 2014، دعا الرئيس أوباما العالم للأنضمام الى الجهود المبذولة للحط من قدرات داعش وتدميره أو كما ذكر الرئيس "تفكيك شبكة الموت هذه."
    تم تشكيل التحالف الدولي المؤلف من 60 دولة في محاولة لهزيمة هذه الأيديولوجية الهمجية حيث ارسل التحالف رسالة واضحة لداعش وهي اننا لن نقبل هذه الاعتداءات الشرسة والمشينة ضد كرامة الإنسان وان ما رأيناه في اشرطة الفيديو لداعش من وحشية قد دفع التحالف لاتخاذ ردود افعال اكبر فقد ضاعفت الأردن على سبيل المثال من التزامها في محاربة داعش وأن رسالة جلالة الملك عبد الله لشعبه وللعالم تبين اصرار الأردن القضاء على هذه الجماعة الارهابية تكريماً لضحايا داعش.
    قد بدأ الآن العراقيين استرداد اراضيهم من داعش و كثفت قوات التحالف جهودها والتي اثبتت فاعلية واضحة لدعم وتعزيز الجيش العراقي حيث قال وزير الخارجية الامريكية جون كيري "الألف غارة الجوية تقريباً لقوات التحالف قد اثرت بشكل كبير على قادة داعش وألحقت الضرر بقدراته اللوجستية والعملياتية مما ادى الى تقلص زخم عمليات داعش الذي أصبح الآن قلقاً على الدوام من الهجوم القادم وقد استعادت القوات العراقية اراضي حول الموصل وتكريت ونشروا قوات الأمن حول بعض مصافي النفط في شمال وغرب العراق مما تستمر القوات الكردية في محاربة داعش وبدأت العشائر السنية في الانضمام الى المعركة."
    ومن جانبه فقد اكمل الوزير كيري قائلاً "ان وحدات داعش لا يمكنها التحرك الى الأمام دون القلق مما سوف ينزل عليهم من السماء."
    الرجاء المشاركة معنا، ماذا يمكن للمجتمع الدولي ان يفعله لمحاربة والقضاء على ايديولوجية داعش؟

المواضيع المتشابهه

  1. وصفات طبيعية لعلاج سواد المرفق والركبة
    بواسطة just smile في المنتدى منتدى جمال المرأة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-04-2012, 10:48 PM
  2. ليبيا تحول 50 مليون دينار كمستحقات للمستشفيات والفنادق الاحد
    بواسطة محمد الدراوشه في المنتدى جريدة الراي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-04-2012, 08:57 AM
  3. تحميل برنامج البروج بروج ProgDVB4.85.1 لفتح القنوات المشفرة
    بواسطة لمسات الحنين في المنتدى منتدى الانتر نت والبرامج
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21-10-2010, 09:44 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك