احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: تدفق زوار مهرجان العلوم على جزيرة ياس وكورنيش أبوظبي

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Nov 2014
    المشاركات
    297
    معدل تقييم المستوى
    21474843

    تدفق زوار مهرجان العلوم على جزيرة ياس وكورنيش أبوظبي

    يعود مهرجان أبوظبي للعلوم هذا العام بنسخته الثالثة بعشرة أيام مملوءة بالفعاليات العلمية التي تدهش زواره ويعرفهم بعالم العلوم الممتع، وتلهم الشباب لاختيار مستقبل لامع في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار .
    وتدفق أمس مئات الزوار من أولياء الأمور الذين اصطحبوا ابناءهم لمشاهدة الفعاليات العلمية المتنوعة والمشاركة في التجارب العلمية الممتعة التي حازت على إعجاب الآباء والأطفال في قاعة "دو" بجزيرة بني ياس وعلى كورنيش ابوظبي .
    تعرف الأطفال في سن 9 وما فوق إلى عملية إعادة تدوير البلاستيك في معمل معالجة النفايات البلاستيكية، وكذلك تعلموا الكثير في ورشة علم المفرقعات النارية والمخصصة للاطفال بدءاً من سن الخامسة .
    وتضمنت قاعة دو بجزيرة ياس الكثير من الورش عميل الحيوانات السري، والعمالقة الصغار، وعلم الشموع، واشحن بطاقتك، وسماء الليل الموسمية، والسيارات الصاروخية، وهيا نبني وننتج . وجميع تلك الورش خصصت للاطفال من 5- 8 سنوات، فيما استمتع الاطفال من سن 9 -11 سنة بورش علمية شيقة منها توربينات الرياح من تقديم (مصدر) وورشة عمل "شغلها" من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ورياضة روبوتات الليجو من تقديم الاتحاد للقطارات فيما يستقبل رواد فضاء الغد وعلماء الفلك الزوار في ورشة عمل "روبوتات ناسا الأفضل لاستكشاف المريخ" التي تستوحي أسلوب عمل وكالة الفضاء ناسا في استكشاف الكواكب والمجرات . وشكل 30 طفلاً فريق علماء "ناسا" لبناء روبوت خاص بهم وتجهيزه لاستكشاف المريخ، ضمن مبادرة لترويج الهندسة والتصميم والسفر إلى الفضاء .
    أما الأطفال من سن 12 الى 15 سنة فاستمتعوا بورش علمية منها مصباح الطاقة الشمسية، وسباق سيارات الهيدروجين والتدقيق في مسرح الجريمة، ومفككوا الشيفرات من تقديم الهيئة الوطنية للأمن الالكتروني، وورشة عمل مادلاب من تقديم "توازن" وآلة التصوير القصديرية .
    وتضمنت الفعاليات الأخرى في قاعة دو بجزيرة ياس الطاولات الموسيقية التي نصبت في منتصف الساحة، إضافة إلى اقسام عرضت فيها بعض التجارب العلمية حول الرياضيات في حياتنا، وتضمنت العروض العلمية عجائب العلوم، وايدي الساحر للألوان والاضواء، وتحت الضغط، وقرعة العلوم، وعروض الليزر، وقفازات الفراغ ومدافع الدوامات والحقائب النفاثة، فيما تضمنت الفعاليات التي استمتع بها جميع الاعمار عروض الدكتور هال والروبوتات التي اقيمت على مدخل القاعة الرئيسية .
    وعلى كورنيش ابوظبي الذي استقبل زواره أمس من الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساء استمتع الزوار الذين قدموا باصطحاب اطفالهم، حيث تفاعلوا بكل ما قدم إليهم على الساحة الشرقية من نشاطات عديدة منها ورشة عمل المشكال للاطفال الصغار في سن 5 سنوات، إضافة الى ورش تحدي الروبوتات وصواريخ الهواء المضغوط واكتشفوا احتمالات اوركسترا العملاقة الحجم في الملعب الموسيقي التفاعلي وورشة الفقاعات السحرية وتعرفوا إلى آلات الرسم العملاقة . وانضم عدد كبير من مختلف الاعمار إلى ورشة الشمس والقمر التي يعرضها مرشدون علميون من مختلف الجامعات في ابوظبي الى جانب الخبراء المحليين ليشاهدوا ويشاركوا في تجربة فلكية حقيقية فريدة من نوعها، واستمتع زوار المهرجان على كورنيش ابوظبي بمشاهدة عرض الطيران المائي المتميز ودراجات العروض الجوالة، إضافة إلى مشاهدة مهرجان الافلام العلمية .



  2. #2
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2012
    المشاركات
    10,122
    معدل تقييم المستوى
    21474855

    رد: تدفق زوار مهرجان العلوم على جزيرة ياس وكورنيش أبوظبي


  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Nov 2014
    المشاركات
    297
    معدل تقييم المستوى
    21474843

    رد: تدفق زوار مهرجان العلوم على جزيرة ياس وكورنيش أبوظبي

    يعافي قلبك

    شكرا لمتابعتك مواضيعي

المواضيع المتشابهه

  1. إلغاء ضريبة المبيعات على الهواتف الخلوية
    بواسطة ♥ طفيلي حـر ♥ في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-10-2012, 04:34 PM
  2. فى ليالى الشتاء ... حوار بين الاحباب
    بواسطة hamsat.masa في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 18-01-2012, 06:13 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك