تقدم لكم شركة MFX broker التحليل الفني والأساسي للعملات

اليورو والدولار EUR/USD

شهد الدولار تراجع مقابل العملات الرئيسية مع بداية تداولات الأسبوع، يأتي هذا بعد إعلان البنك الفدرالي عن نيته الحفاظ على أسعار الفائدة عند أدنى معدلاتها حتى مع انتهاء البرامج التحفيزية.
إعلان البنك الفدرالي ساهم بشكل كبير في بداية موجة هبوط للدولار، بالإضافة إلى هذا فإن المشاركين في الأسواق بدئوا يتفاعلوا مع البيانات الأمريكية الضعيفة بشكل سلبي أكثر من السابق الأمر الذي يزيد من الضغوط السلبية على الدولار.

ارتفع اليورو مقابل الدولار عند 1.3612 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 1.3590 ، أما عن زوج الدولار مقابل الين الياباني فقد انخفض مع بداية تداولات اليوم ليسجل الأدنى عند 101.89 بعد أن بدأ جلسة اليوم عند 102.07 .
هذا ويظهر زوج الدولار مقابل الين احترام لخط الاتجاه الصاعد الذي بدأ في 2/4/2013 والذي يحمي الاتجاه الصاعد للزوج حتى الآن ويمنع انخفاض الزوج من الاستمرار لفترات طويلة.

التحليل الفني الأساسي للعملات ليوم

الجنيه الاسترليني GBP/USD

أعاد زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اختبار مستوى 1.7000 ويرتد صعوداً من هناك، مما يبقي على التوقعات الإيجابية قائمة وفعالة لهذا اليوم، يدعمها إيجابية مؤشر ستوكاستيك التي تظهر على الإطار الزمني لأربع ساعات، إلى جانب الدعم المستمر الذي يقدمه المتوسط المتحرك 50.


جاءت تصريحات كورودا محافظ البنك الياباني صبيحة اليوم الاثنين، لتؤكد بدورها على أن سياسة التسهيل النقدي التي ينتهجها بنك اليابان لا تزال الخيار الأفضل لما لها من أثار مرجوة على الاقتصاد الياباني ككل وشدد كورودا على أن البنك قد يستأنف سياسة التسهيل النقدي إذا دعت الضرورة إلى ذلك.
وقال كوروداأن المستوى المستهدف للتضخم هو 2% إلا أن التحرك التدريجي لبلوغ ذلك المستوى هو الهدف نفسه، وهو ما قد يتحقق بالفعل خلال السنة المالية 2015. وقد تستمر سياسة التسهيل النقدي أيضاً حتى مع استمرار استقرار معدلات التضخم .


الين الياباني USD/JPY

واصل زوج الدولار مقابل الين التذبذب في مسار ضيق، ويستمر بالتحرك حول المتوسط المتحرك 50
وبشكل عام، فإن سيناريو التداولات الجانبية لا يزال قائماً على المدى اللحظي ما بين أطراف النطاق الجانبي التي تتمثل بالدعم 101.20 والمقاومة 103.45، بانتظار تخطي أحد هذين المستويين لتحديد وجهة السعر التالية بشكل أوضح.

التحليل الفني الأساسي للعملات ليوم


الدولار النيوزلندي NZD/USD


يتداول زوج الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي بإيجابية ملحوظة الآن مقترباً من مستوى المقاومة المنتظر اختراقه عند 0.8743، والذي يمثل اختراقه مفتاح امتداد الموجة الصاعدة على المدى القصير، والأهداف التالية تبدأ عند 0.8840 وتمتد إلى الحاجز النفسي 0.9000.


التحليل الفني الأساسي للعملات ليوم


تواصل معنا على البريد الكتروني أو الفيسبوك


التحليل الفني الأساسي للعملات ليوم
facebook.com/MFXbroker.arabic

التحليل الفني الأساسي للعملات ليوم
support.ar@masterforex.com