نتائج إنتخابات غرف الصناعة العمل الصناعي تكتسح غرفة صناعة عمان (صور)

نتائج إنتخابات غرف الصناعة العمل الصناعي تكتسح غرفة صناعة عمان (صور)

حصدت كتلة العمل الصناعي، سبعة مقاعد من أصل تسعة في انتخابات غرفة صناعة عمان، فيما حصلت كتلة الصناعة على مقعدين فقط.

وفاز عن كتلة العمل الصناعي زياد الحمصي 494 صوتا، فيما حصل المرشح فتحي الجغبير على 449 صوتا، ، والمرشح سعد ياسين على 401 صوتا، والمرشح قاسم أبو صالحة 398 صوتا، والمرشح إياد أبو حلتم على 388 صوتا، والمرشح عدنان غيث حصل على 370 صوتا وحصل المرشح أحمد الخضري على 357 صوتا.

وفاز عن كتلة الصناعة كل من المرشح موسى الساكت وحصل على 446 صوتا، فيما حصلت المرشحة ديما سختيان على 370 صوتا.

نتائج انتخابات غرفتي صناعة إربد والزرقاء


اكتسحت كتلة وطن انتخابات غرفة صناعة إربد وحصلت على 8 مقاعد من أصل 9 في انتخابات غرف صناعة الأردن التي جرت السبت.

وفاز عن الكتلة كل من هاني أبو حسان، فايزة الملاح، موفق بني هاني، هاني الشطناوي، أمجد بيبرس، عدنان محمد، أيوب العفوري وخالد خراشقة.

فيما حصل مرشح كتلة إربد رائد سمارة على المقعد الأخير.

إلى ذلك حازت كتلة 'الزرقاء الصناعية' برئاسة حيدر العمايرة على كامل مقاعد غرفة صناعة الزرقاء، وفق النتائج النهاية التي اعلنها رئيس رئيس لجنة انتخابات الغرفة محافظ عادل الروسان.
واعلن الروسان اسماء الفائزين وهم: حيدر العمايرة، ثابت الور، دينا خياط فاخوري، طلال الغزاوي، فارس حمودة، بسام الكيلاني، ملهم النجار، حسين حواتمة، جميل وريكات، واحتياط امجد الباشا وماهر الدباغ.

ووفقا لقانون الصناعة رقم 10 لسنة 2005 تهدف الغرف الصناعية إلى رعاية مصالح جميع المؤسسات الصناعية والمؤسسات الحرفية المنتسبة لها وتمثيلها لدى الغرفة وتوثيق أواصر التعاون بين أعضاء الغرف الصناعية، إضافة إلى المساهمة في ترويج المنتجات الصناعية المحلية.ويبلغ عدد المؤسسات الصناعية المنتسبة لدى غرفة صناعة الزرقاء 485 مؤسسة يعمل فيها نحو 22322 عامل، فيما يبلغ المؤسسات الحرفية المنتسبة لديها 3746 مؤسسة يعمل فيها 11601 عامل


عمليات فرز الأصوات



كانت قد بدأت مساء اليوم عمليات فرز الأصوات في انتخابات غرف الصناعة في الأردن، حيث بلغت نسبة الاقتراع 74% حيث اقترع ألف صناعي، من أصل 1352 صناعيا، فيما بلغت نسبة الاقتراع في عمان وحدها 71.6%..

وقال رئيس لجنة الاشراف على انتخابات غرفة صناعة عمان، محافظ العاصمة خالد ابو زيدان نسبة الاقتراع الكلية لانتخابات الغرفة التي انتهت في السابعة من مساء اليوم السبت بلغت 6ر71 بالمئة.

وحسب ابو زيد فقد اقترع 738 صناعيا من اصل 1031 يحق لهم المشاركة في الاقترع.

واشار الى ان عملية فرز الاصوات ستتم الكترونيا، مضيفا انه لم تسجل أية حالة اعتراض من المرشحين أو المؤازرين.

وأوضح ابو زيد أن التواجد الأمني على باب غرفة صناعة عمان، مهم لضمان سير العملية الانتخابية بالشكل السليم، مؤكدا وقوف اللجنة على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

ويتوقع ان تعلن النتائج النهائية للفائزين بمجلس الغرفة الجديد الليلة.

حسم 5 مراكز بالتزكية



وحسمت خمسة مراكز في القطاعات الصناعية بالتزكية، وهم أيمن حتاحت عن قطاع التعدينية، وعدنان أبو الراغب عن قطاع التعبئة والتغليف والورقية، وعادل طويلة عن قطاع المحيكات والألبسة، وعبد الوهاب عابدين عن قطاع البلاستيكية، ومحمد الخرابشة عن قطاع الانشائية.

ويبلغ عدد الصناعيين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات نحو 1441 ناخبا منهم 1031 في العاصمة و222 في الزرقاء و188 في اربد، للمشاركة في عملية الاقتراع التي تستمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم.



غرفة صناعة الأردن تتشكل من 19 عضوا



وتتشكل مجالس إدارة الغرف من تسعة أعضاء لكل غرفة بمن فيهم الرئيس، فيما تتشكل غرفة صناعة الأردن من 19 عضوا هم رؤساء الغرف الصناعية، بالإضافة لثلاثة ممثلين من غرفة صناعة عمان، وممثل لكل من اربد والزرقاء، علاوة على الفائزين من القطاعات الصناعية.

واعلنت وزارة الصناعة والتجارة عن مؤتمر صحافي غدا الاحد عند الساعة الثانية عشرة ظهرا للاعلان عن النتائج الرسمية لانتخابات غرف الصناعة.

نتائج إنتخابات الصناعة العمل الصناعي

نتائج إنتخابات الصناعة العمل الصناعي

نتائج إنتخابات الصناعة العمل الصناعي

نتائج إنتخابات الصناعة العمل الصناعي

نتائج إنتخابات الصناعة العمل الصناعي