احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: جاذبية الفوركس

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Apr 2012
    المشاركات
    995
    معدل تقييم المستوى
    2147494

    جاذبية الفوركس

    ما هي الخصائص التي تجعل تداول العملات يتمتع بهذه الجاذبية؟



    السيولة العالية: يقدر حجم التداول اليومي لسوق تداول العملات بحوالي 3 ترليون دولار، ويتيح لك هذا السوق فتح وإغلاق أي صفقة في أي وقت وبأي حجم حيث يستند هذا السوق على أموال هائلة وغير محدودة فعشرات الملايين تباع وتشترى في الثانية الواحدة. ويرجع السبب وراء ذلك إلى سرعة إنتشار سوق تداول العملات الذي سهله التطور التكنولوجي ووسائل الاتصالات وانتشار الانترنت في السنوات الأخيرة.



    الفعالية: يمتاز الفوركس بأنه سوق مفتوح على مدار الساعة دون توقف أو انقطاع حيث تعتبر العملة بضاعة كاملة السيولة يمكن شراؤها أو بيعها في كل الأوقات. وهومتوفر لأي مستثمر يرغب في التداول متى يشاء، وليس عليه الانتظار لدخول السوق أو انتظار حدث معين كما في أسواق البورصات الأخرى، فسوق الفوركس متوفر دائماً للمتداول.


    المرونة في التعامل: يتميز هذا السوق بالسهولة في التعامل حيث يمكن لأي مستثمر فتح أو إغلاق أية صفقة بناء على رغبته وتخطيطه لأي نشاط سيقوم به مستقبلاً.



    التكلفة: يتميز سوق تداول العملات بأنه يمكنك من المتاجرة بدون أي عمولة او أي أرباح أخرى باستثناء السبريد وهو الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء. وهذه ميزة يتفرد بها سوق تجارة العملات الفوركس ولن تجدها في أي سوق اخر.



    الأسعار الموحدة: تنفذ عمليات البيع والشراء في سوق الفوركس بسعر موحد ولا يمكن التلاعب به وهذا يجذب المستثمرين بالاتجاه للاستثمار في الفوركس عن غيره من الأسواق الأخرى حيث تبتعد هذه التجارة عن محدودية الأسعار والوقت والكمية التي قد تكون متواجدة في الأسواق الأخرى.

    تداول العملات

    التلاعب بالتجار في الاسواق المالية

    إتجاهية السوق: تتحرك أسعار صرف العملات باتجاه معين يمكن تتبعه ويمكن تحليل ومعرفة حركة هذه العملة مع الزمن وهذه ميزة قد تساعد المستثمر في سهولة التعامل مع هذا السوق ودراسة اتجاهات تحركه.



    حجم الهامش: قامت شركات الوساطة بتقديم خدمة للمستثمرين وهي إمكانية المتاجرة بأضعاف رأس المال بزيادة قوته الشرائية وهذا ما يعرف بنظام الهامش وهذه نقطة جذب جيدة للمستثمرين حيث يمكنك كسب ربح كبير خلال فترة زمنية قصيرة.



    التوازن: يختلف سوق الفوركس عن غيره من الأسواق في أنه لا يهبط ولا يحدث فيه انهيار كما الأسواق الأخرى ولكن تتغير قيمة صرف العملات بأن عملة أصبحت أقوى من عملة أخرى وهذا في أسوأ الأحوال يعد انهياراً لهذه العملة.



  2. #2
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Sat Mar 2009
    الدولة
    الزرقاء
    العمر
    61
    المشاركات
    23,262
    معدل تقييم المستوى
    21474871

    رد: جاذبية الفوركس

    كل التقدير والاحترام لجهودك الطيبة اخي

    لك تحياتي وتقديري


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك