بسم الله الرحمن الرحيم

كلنا نعلم اعزائي الكرام ان البيانات الاقتصادية او بمعني اخر الاخبار هي التي تتحكم بصعود او هبوط العملة او السلعة

ذلك بسبب عدة امور من الممكن ان تكون سياسية او اقتصادية او اجتماعية

اليكم هذا الموضوع القيم ليبين لكم الاخطار المرتبطة بالمتاجرة وقت صدور الخبر

وقبل أن أبداء ، يجب أن أعرفك بشيء بعدما عرفت أن وقت الأخبار فيه ستجد أن السوق ستتحرك بقوة وتحقق المزيد من النقاط ، ستجد على الجانب الأخر أخطار متضمنة بالمتاجرة وقت الخطر منها ..

الخطر الأول : أخطار أوامر الدخول للسوق

إن حالة عدم ثبات السوق وتغييرات الأسعار بشكل سريع ربما تزيد في بعض أوقات وقت صدور الأخبار ، بمعنى أن السعر ربما ستجده يتحرك بـ 5 وال 20 نقطة مرة واحدة أو حتى بـ 50 نقطة في ثواني معدودة ، وإذا حاولت إدخال أمر فتح صفقة في هذه الأوقات فربما أمرك لن ينفذ لأن السعر تغيرت أو حتى ربما ستدخل في سعر غير الذي حددته
فهذا خطر مرتبط بأوامر برنامج المتاجرة .

الخطر الثاني : تجميد الطلب

يمنع بعض السماسرة أمر الدخول مباشرة قبل إصدار البيان الصحفي الرئيسي " البعض بحدود 30 دقيقةِ إلى ساعةِ مقدماً " هذا يحدث عادة مع السمسارة الذين يعرضون سبريد ثابت ويسمى ذلك ”إغلاق الرصيف" والسبب في ذلك ليس لأن رصيف التداول تحطم ، ولكن السبب هو لأن الأوامر كثيرة جدا وإذا عرضهم السماسرةَ بالسبريد الثابت فإنهم سيفقدون الأموال .

الخطر الثالث : عدم ثبات السوق

أثناء صدور تقاريرِ الأخبارِ الرئيسية ، السوق يمكن أن تتحرك من 20 إلى 50 نقطة فأكثر في ثواني !
إن عدم ثبات السوق يمكن يكون خطر جداً، خاصة على التجار الجدد فربما قد تمسك التحرك الأولى ، لكن مثلما يحدث في العديد من الأوقات في هذه الحالات السوق يمكن أن ينقلب عليك إلى تجارة خاسرة خاصة وقت الأخبار ، فاحترس!

الخطر الرابع : عيوب السبريد

بعض السماسرة قد يضمنون إنهاء الصفقة لك كما طلبت لكن قد لا يضمنون السبريد ، وأثناء الأحداث الإخبارية ربما سترى السبريد يتوسع بشكل مثير ، فيمكن أن تراه يتحول من 3 نقاط إلى 14 نقاط كسبريد أثناء صدور التقرير .
فمثلا إذا كنت تحب أخذ الأرباحِ الصغيرةِ مثل ال 5 إلى 10 نقاط ، فلن تستطيع وهذا سيؤذي فرصتك من الربحية ومن المحتمل أن تجعل تجارتك خاسرة فعلاً ، فقط مع سماسرة السبريد المتغير الكبير !!

دمتم بخير

تحياتي