بسم الله الرحمن الرحيم
أخواني الكرام عندما أتحدث عن كبار المتداولين في سوق الفوركس فإنني أقصد أولئك المتداولين الذين حققوا نجاحات باهرة ورائعة و لمعت أسماؤهم وعلا صيتهم في مجالس التداول وأصبحوا نجوماً يُقتدى بهم خاصة من قبل المتداولين المبتدئين،وأناأتحدث عن أمثال داون زنجر وجون ميرفي وغيرهم من كبار المتداولين. فقد لمع هؤلاء بتحقيقهم للثروات في أسواق المال وقد حققوا العديد والكثير من النجاحات المعروفة وقد برعوا أيضاً في احتراف تطبيق استراتيجيات التداول والتحلي بالصفات القيادية في سوق الفوركس .ومن بعض أسرار نجاحهم في التداول:

الثقة بالنفس والإيمان بالقدرة على تحقيق الأهداف والسعي لتحقيقها بالوصول إلى النجاح ووجود الرغبة الجادة في ذلك.
التواضع وتقبل الفشل و الخسارة في البداية واعتبارها طريقاً لتحقيق النجاح وذلك من خلال الاستفادة من الأخطاء التي نتجت عنها هذه الخسارة خاصة في بداية طريق التداول.
التعلم والقدرة على الربط بين كل ما يتعلق بمراحل التداول ومجاراة كل ما هو جديد وتقبل المعرفة من الناصحين من خبراء التداول والنظر إلى الخبراء والمعلمين على أنهم مثال النجاح بالاستفادة من خبراتهم.
التعامل مع خطة واستراتيجية واضحة ومفصلة ومدروسة والعمل على تطويرها وتحسينها من خلال عملية التداول. واعتبار التداول كمهنة وليست تسلية لتحقيق الربح السريع والثراء الفاحش فيجب أن تكون مدروسة بدقة و بشكل جيد
الانضباط والالتزام أثناء التداول وفي تطبيق الخطة المتبعة فهذا أمر مهم للاستمرار ويمكن اختبارها من خلال الحساب التجريبي الذي يتيح لك تجربتها والتأكد منها.
تسجيل وتدوين جميع تحركات التداول وكيفية تطبيق الخطة ومدى تحقيقها للنقاط و الأهداف المطلوبة.
التحكم بمشاعر الخوف والتسرع والحزن التي تطغى على المتداول عند تحرك السوق بالاتجاه العكسي غير المرغوب فيه وذلك من خلال التدرب على التغلب عليها. والبعد عن الطمع الذي يسيطر على المتداولين عند تحقيق الأرباح.
أتمنى أن نستفيد جميعنا من بعض ماعرفنا عن هؤلاء الكبار والخبراء والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم وطريقتهم والأسرار التي يتبعونها في التداول حتى نصل الى أقرب طريق الى النجاح والاحتراف في التداول
....تمنياتي بنجاح والتوفيق للجميع......