احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: رتفاع إصابات الكورونا إلى ثلاث و«الصحة» ترفع جاهزيتها

  1. #1
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Sat Mar 2009
    الدولة
    الزرقاء
    العمر
    61
    المشاركات
    23,262
    معدل تقييم المستوى
    21474871

    رتفاع إصابات الكورونا إلى ثلاث و«الصحة» ترفع جاهزيتها

    عمان - احمد النسور - ابلغت وزارة الصحة رسميا منظمة الصحة العالمية عن اكتشافها اصابة «بالكورونا» لسعودي قدم الى الاردن وكشفت اصابتة لاحقا بالمملكة ليرتفع عدد الاصابة بالاردن الى ثلاث اصابات مؤكدة.
    ورفعت وزارة الصحة من جاهزيتها بعد كشف الاصابة الاخيرة ورفعت نظام الرصد الى حالة الطوارىء مع دخول فصل الصيف وبدء تدفق الرعايا الخليجيين الى الاردن وخاصة السعوديين الذين اكتشفت لديهم غالبية الاصابات وسجلت اعلى وفيات بالفيروس.
    وتبلغت المنظمة عن عدة حالات لأشخاص أصيبوا بالعدوى في السعودية والإمارات سافروا إلى بلدان آخرى، وقد أبلغت كل من اليونان والأردن وماليزيا والفلبين عن حالة واحدة من هذه الحالات، وحتى الآن لم يتم رصد المزيد من الانتشار للفيروس في تلك البلدان وفق بيان وزعته منظمة الصحة امس.
    ولم تخف منظمة الصحة العالمية قلقها من تزايد عدد حالات فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في الأسابيع الأخيرة، لا سيما في السعودية والإمارات عقب تسجيل حالتين بالفيروس في منشآت للرعاية الصحية.
    وحثت المنظمة في ذات البيان الذي تلقت «الراي « نسخة منه دول اقليم شرق المتوسط على أن تبقى يقظة وأن تعزز المراقبة لكشف أي مؤشر مبكر على أن فيروس الكورونا قد تغير وبلغ إمكانيات التسبب في انتقال العدوى المتواصلة من شخص إلى شخص.
    واكدت المنظمة انه بالجهود المنسقة والمعززة بين الدول وحدها يتسنى كشف الغموض والخطر الماثل على الصحة العالمية المرتبطين بظهور هذا الفيروس. وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في منطقة شرق المتوسط الدكتور علاء الدين العلوان وفق البيان ان نحو75 % من الحالات المبلغ عنها هي حالات ثانوية، ما يعني ان العدوى انتقلت
    إليها من حالة أخرى عبر انتقال الفيروس من إنسان إلى إنسان.
    وأضاف إن «غالبية هذه الحالات الثانوية أصيبت بالعدوى داخل منشآت رعاية صحية وبشكل رئيسي لعاملين في هذا المجال، رغم ان عدداً من المرضى أصيبوا هم أيضاً بالعدوى أثناء تواجدهم في المستشفى لأسباب أخرى».
    ولفت البيان الى انه رغم أن غالبية الحالات لم تظهر عليها أعراض أو ظهرت عليها أعراض محدودة، وأغلبها غير مستمر في نشر الفيروس، وتقر المنظمة بأن بعض الثغرات في المعلومات الهامة تظل قائمة وتحول دون التوصل إلى
    فهم أفضل لانتقال الفيروس ومسار العدوى أيضاً.
    واوضحت المنظمة انها ليست على علم في الوقت الحالي بالأشكال المحددة للتعرض في مرافق الرعاية الصحية التي أفضت إلى انتقال العدوى، معتبرة ذلك مبعثاً للقلق.
    وابلغت المنظمة منذ ظهور متلازمة الشرق الأوسط التنفسية في نيسان منذ عام 2012، عن إجمالي 253 حالة عدوى بشرية بهذه المتلازمة مؤكدة مخبرياً، بما في ذلك 93 حالة وفاة وتم الإبلاغ عن هذه الحالات في الأردن والكويت وعمان وقطر والسعودية والإمارات وتونس وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا والمملكة المتحدة وماليزيا والفلبين، ويظل مصدر الفيروس وطريقة العدوى به غير معروفين.

    عن الرأي






  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon May 2011
    الدولة
    الأردن
    العمر
    50
    المشاركات
    12,218
    معدل تقييم المستوى
    21474858

    رد: رتفاع إصابات الكورونا إلى ثلاث و«الصحة» ترفع جاهزيتها


    مشتاقون

    جزاك الله تعالى خيرا

    بارك الله تعالى فيك

المواضيع المتشابهه

  1. من ادعيه الرسول
    بواسطة ام شهاب في المنتدى المنتدى الاسلامي العام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 28-09-2010, 11:42 AM
  2. أئمة مسلمون في أمريكا : محارق اليهود لا يمكن إنكارها
    بواسطة الاسطورة في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-09-2010, 12:33 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك