قناة تحسم حقيقة المونديال العالم
قناة ZDF تحسم حقيقة نقل المونديال كأس العالم 2014

قناة تحسم حقيقة المونديال العالم 2014


كشفت قناة ZDF الألمانية في تصريحات خاصة لموقع قناة تحسم حقيقة المونديال العالم 2014 عن حقيقة نقلها للمونديال، وذلك بعد أخبار تداولتها مواقع وصحف عربية في الأيام الأخيرة.

موقع كووورة قام بالاتصال مع قسم الاتصال في القناة وطرح عليه عدة أسئلة تتعلق بالأخبار المتداولة والمتعلقة بنقل القناة للمونديال على أقمار يمكن التقاطها بسهولة في المنطقة مثل النيل سات والهوت بيرد، إضافة إلى بعض التصريحات النارية التي تم نسبها لرئيس القناة تجاه القناة العربية الناقلة للمونديال بي ان سبورتس.

وصرح ثوماس ستانج المخول رسمياً للتحدث من قسم الاتصال الإعلامي والمعلومات في قناة ZDF لموقع كووورة قائلاً "القناة لا تستطيع نقل كأس العالم لا على النايل سات ولا الهوت بيرد "يوتيلسات" وذلك بسبب حقوق ملكية النقل وسيذاع على القمر الصناعي أسترا فقط".



قناة تحسم حقيقة المونديال العالم 2014


وأضاف رداً على سؤال كووورة بخصوص لغة التعليق قائلاً "ستكون في الألمانية فقط".

وكذب ستانج التصريحات المنتشرة في العالم العربي عن مدير القناة والتي هاجم فيها قناة بي ان سبورت قائلاً "لم يكن بيننا أي قضية وبين بي ان سبورتس في المحاكم فيما يتعلق بنقل كأس العالم، هذه أخبار غير صحيحة".

وحسم الأمر بقوله "لم يصرح مدير القناة بأي شيء يخص عملية نقل كأس العالم، التصريحات التي تم نشرها على مواقع الانترنت العربية والفيسبوك والتي نسبت إلى ZDF غير صحيحة".

يذكر أن قناة ZDF هي القناة الألمانية الثانية ، قناة خدمة عامة لا تهدف للربح عاملة منذ عام 1963.