احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: لنتعرف علي بيئة ecn

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Apr 2012
    المشاركات
    995
    معدل تقييم المستوى
    2147495

    لنتعرف علي بيئة ecn

    أولا. ما هي بيئة ECN؟

    ECN اختصار ل Electronic Communication Network تعني (شبكة الاتصالات الالكترونية) وحقيقة هي المستقبل الأكيد لتداول العملات الأجنبية (الفوركس). وأفضل وصف لبيئة ECN هو أن نصفها بالجسر الذي يربط المتداولين العاديين والمصارف الرائدة ومزودي الأسعار والسيولة وذلك من خلال ECN Broker.

    هذا الربط بين الأطراف يتم باستخدام تكنولوجيا متطورة تسمى FIX Protocol (بروتوكول تبادل المعلومات المالية). حيث تتم العملية بأن يحصل الوسيط على الأسعار والسيولة من المصارف الكبيرة والمؤسسات المالية المصنفين في المراتب الأولى ومن ثم يوفرها الوسيط بدوره لعملائه من اجل التداول. ومن الناحية الأخرى يستقبل الوسيط أوامر التداول من عملائه ويقوم بتمريرها لمزودي الأسعار السيولة هؤلاء (البنوك والمؤسسات المالية) من اجل التنفيذ.

    إن الوسيط الذي يعمل من خلال بيئة ECN شبكة اتصالات إليكترونية مع الكثير من المشاركين في السوق ممن يوفرون أفضل الأسعار يقدم لعملائه أفضل الأسعار المعروضة بأقل سبريد متفوقا في ذلك عن غيره من الوسطاء، وليس لديه غرفة مقاصة داخلية لإدارة العمليات No Dealing Desk ويرمز لذلك NDD وهذه البيئة توفر مكانا للعميل للتداول في السوق الحقيقي.

    شركة الوساطة التي تتعامل من خلال بيئة ECN تستفيد من القيمة المضافة إلى سعر الشراء أو البيع وفقا لحجم تداولات عملاءها في كل صفقة تداول، فكلما قام العملاء بتداول عدد صفقات اكبر، كلما حقق الوسيط ربح اكبر من أجرة سمسرته.

    أولا. مكتب التداول ذي غرفة مقاصة داخلية Dealing Desk "DD

    غرفة المقاصة " Dealing Desk" هي غرفة عمليات لدى بعض مكاتب التداول من أجل التعامل مع عمليات البيع و الشراء التي يقوم بها العملاء ، فإذا كان مكتب تداول الوسيط ذي غرفة مقاصة داخلية فهذا معناه أن صفقات الوسيط قد تكون صفقات غير حقيقية بل فقط في برنامج الشركة وليست في السوق الحقيقي هذا عند الوسيط غير النزيه لان الأسعار قد تكون غير حقيقية وفيها تلاعب كيف ما ذهبت مصالح مكتب التداول ذي غرفة مقاصة.

    ويعرف ذلك الوسيط بأنه ماركيت ميكر Market Maker فعندما يريد المتداول البيع فإن الوسيط يشتري منه وعندما يريد المتداول الشراء فهم يبيعون له وهذا يعني أنهم دائما في الجانب المعاكس من المتداول، لهذا فإن الوسيط الموصوف بماركيت ميكر :

    - قد يتداول ضد عملائه.

    - عادة يقدم سبريد ثابت.

    - في الغالب يتلاعب بالأسعار.

    ثانيا. مكتب التداول من دون غرفة عمليات No Dealing Desk "NDD

    لا غرفة تداول Non-dealing desk – لا غرفة تداول يعني أن الوسيط لا يشكل الطرف الثاني من الصفقة أي أنه لا يتاجر ضدك ولا يتدخل في العمليات ولا يتلاعب بالأسعار، بمعنى واضح "أنت لا تتداول مع أو في بعض الحالات ضد غرفة العمليات بل أن الوسيط يأخذ أوامر التداول مباشرة وفورا إلى البنك دون أن تعبر إلى غرفة مقاصة داخلية وهذا معناها لا إعادة تسعير " ويعتبر هذا النظام أكثر أنواع التنفيذ شفافية وعدالة في سوق العملات الأجنبية لأنه يوفر تداول ضمن سوق حقيقي ويرحب بالتداولات حتى في وقت ذروة الأخبار على أفضل فروق سبريد منخفضة.



  2. #2
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Sat Mar 2009
    الدولة
    الزرقاء
    العمر
    62
    المشاركات
    23,262
    معدل تقييم المستوى
    21474872

    رد: لنتعرف علي بيئة ecn

    جهودك طيبة أخي painofhell

    بارك الله فيك

    لك تحياتي واحترامي


المواضيع المتشابهه

  1. رسائل وعتاب 2015 مسجات عتاب ولوم الحبيب 2015
    بواسطة HIRAN في المنتدى مسجات 2018رسائل 2018
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-03-2015, 08:04 PM
  2. المقطع الذي هز امريكيا باكملها في عام 2010
    بواسطة HIRAN في المنتدى تسجيلات الافراح الاسلامية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-09-2014, 01:17 AM
  3. هنا .. هناك .. المهم الى اين ..؟ / بقلمي
    بواسطة سفير دولة العشاق في المنتدى كلام في السياسة
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 17-03-2011, 03:00 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك