حالة الطوارئ واستنفار أمني بقناة


العربية.نت

صرّح اللواء عادل رفعت، مدير أمن السويس، بأنه تم رفع درجة الاستعدادات والطوارئ والاستنفار الأمني بمنطقة نفق الشهيد أحمد حمدي والواصل بين السويس وسيناء بعد قصف إسرائيل لقطاع غزة الفلسطيني، وهناك عمليات تفتيش يتم إجراؤها بشكل موسّع على جميع السيارات المارة، وأن اللواء حسن عيد مساعد مدير الأمن هناك يتابع التأمين والانتشار الأمني.

وتابع مدير الأمن لصحيفة "اليوم السابع" أنه أرسل اللواء عاطف شلبي من قيادات المديرية لمتابعة تأمين المجرى الملاحي بالقناة وهناك تعليمات بالتكثيف الأمني على نقطة المجرى الملاحي وبطول هيئة قناة السويس تحسباً لأي أمر على خلفية ما يحدث بقطاع غزة.

وعلى جانب أآخر قال الدكتور محمد العزيزي، مدير مديرية الصحة بالسويس، إن مرفق الإسعاف على أتم الاستعداد في حالة طلب أي مساعدات للمستشفيات في سيناء، موضحاً أنه لم يتلق أي إخطارات من وزارة الصحة برفع درجة الاستعدادات بالمستشفيات أو إرسال سيارات إسعاف إلى سيناء كما فعلت محافظة الإسماعيلية.

وأوضح أن الإسماعيلية هي الأقرب لشمال سيناء من السويس والوضع الطبي بالسويس مختلف؛ لأنها الأقرب لجنوب سيناء وهي محافظة بعيدة عن الأحداث التي تحدث فى غزة، مؤكداً أن الجميع على أتم الاستعداد في حالة حدوث شيء.



vtu phgm hg',hvz ,hsjkthv Hlkd frkhm hgs,ds jpsfhW gHd j]hudhj 'hvzm uk hgi[lhj hg[,dm hgYsvhzdgdm ugn r'hu y.m