النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: كيف تختار العدسات اللاصقة الأفضل؟

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    كيف تختار العدسات اللاصقة الأفضل؟

    تختار العدسات اللاصقة الأفضل؟




    - لا بد انك تشعر بالراحة والسعادة والرؤية الأفضل عند استعمال العدسات اللاصقة، إلا أن استعمالها لا يخلو من الخطر، خصوصا في حالة عدم تنظيفها وتخزينها بالشكل الصحيح.
    وفيما يلي مجموعة من الإجراءات والنصائح لحماية العدسات اللاصقة من التلوث، والتخزين والتعامل السليمين معها.
    تجنب التلوث
    إن استعمال العدسات اللاصقة يزيد خطر التعرض لالتهاب القرنية، وبعض هذه المخاطر لا يمكن تجنبها، لان كل أنواع العدسات اللاصقة تقلل كمية الأكسجين التي تصل إلى القرنية ( الجزء الشفاف الذي يقع فيه حدقة العين والقزحية) ونقص الأكسجين يزيد من احتمالات الإصابة بالتهاب القرنية.
    ومن الارشادات الصحية الوقائية من التهاب القرنية:
    1- استعمال محلول العدسات متعدد الاستعمالات بحذر، فبالرغم من أن مزيج محاليل (التنظيف والتعقيم والتخزين) فعال، فقد تم سحب نوعين من هذه المحاليل من الأسواق لارتباطها بالتهابات خطيرة في العين، ففي عام 2005 و 2006 تعرض 130 شخصا من مستعملي نوع معين من محاليل العدسات اللاصقة بانتظام بالتهاب فطري في القرنية، كما تورطت شركة أخرى بالتسبب بإصابة 138 من الأشخاص بالتهاب طفيلي في القرنية.
    2- اختيار عدسات لاصقة للاستعمال النهاري، ونزعها قبل النوم، فحدوث الالتهاب أكثر شيوعا في حالات الاستعمال المطول للعدسات، او ارتداءها باستمرار أكثر من حالات الاستعمال النهاري فقط.
    3- غسل اليدين جيدا وتجفيفهما قبل الإمساك بالعدسات.
    4- الالتزام بتعليمات الأخصائي للعناية بالعدسات، والتأكد من استعمال منتجات العناية بالعدسات المعدة لنوع العدسات التي تستعملها.
    5- استبدال العدسات كما هو موصى به. وإذا سببت إحدى العدسات إزعاجا قبل موعد استبدالها، يجب فحصها او استخدام عدسات جديدة.
    أنواع العدسات اللاصقة
    تصنع العدسات اللاصقة من عدة أنواع مختلفة من البلاستيك، لكنها تصنف ضمن مجموعتين: العدسات اللاصقة اللينة، والعدسات اللاصقة المنفذة للغازات.
    العدسات اللاصقة اللينة
    وهي عدسات رقيقة شبيهة بالجل وتوافق شكل العين، وهي أكثر مرونة من العدسات المنفذة للغازات، لذا فهي مريحة أكثر وأسهل في اعتياد استعمالها. وهي عدة أنواع منها:
    1- العدسات اللاصقة- الاستعمال النهاري: يختار أربعة من خمس أشخاص استعمال عدسات الاستعمال النهاري، وهي توضع صباحا وتزال ليلا، ولا يمكن استعمالها خلال النوم، وفي حالة التنظيف والتخزين المناسبين تبقى صالحة للاستعمال لمدة طويلة تقارب السنة.
    2- عدسات لاصقة غير قابلة لإعادة الاستعمال: وهي مصممة لاستعمالها لفترة قصيرة خلال النهار، وتحتاج هذه العدسات للاستبدال يوميا بناء على تركيبها، فهي تستعمل لمرة واحدة، او لمدة أطول قد تصل إلى ثلاثة شهور، ومعظم أنواعها صالحة للاستعمال لمدة أسبوعين.
    3- العدسات اللاصقة ممتدة الاستعمال: ولأنها مصممة لتوفر كمية أكسجين كافية للقرنية حتى خلال النوم، لذا يمكن استعمالها باستمرار، لمدة تصل إلى سبع أيام بالنسبة للعدسات المعيارية، وتصل لمدة شهر بالنسبة للعدسات المصنوعة من السيلكون هيدروجيل النفاذ، وهذا النوع اصلب واقل راحة من العدسات الأسبوعية، ويمكن أيضا أن تخدش بسهولة اكبر وهي اقل وضوحا من العدسات التي تزال أسبوعيا.
    العدسات اللاصقة المنفذة للغاز
    تصنع عادة من مواد بلاستيكية اصلب، ومع أنها اقل مرونة من العدسات الرقيقة، إلا أنها تسمح بمرور كمية اكبر من الأكسجين خلال القرنية، مما يقلل من خطورة تهيجا.
    وتستطيع العدسات المنفذة للغازات تصحيح الكثير من مشاكل الرؤية مثل: الاستجماتزم، وهو نوع من الرؤية المشوشة الناتجة عن عدم انتظام شكل القرنية، ويستطيع معظم الناس التأقلم معها بعد فترة بسيطة، ويستطيعون ارتداء العدسات المنفذة للغازات، وتتميز بمتانتها، وعدم التسبب بالالتهابات، وسهوله العناية بها.
    كما تحتاج للاستبدال اقل من العدسات الرقيقة ويمكن ارتداؤها لفترة 2-3 سنوات.
    مقارنة بين العدسات اللينة والعدسات المنفذة للغازات
    كيف يمكن الاختيار بين العدسات اللينة والعدسات المنفذة للغازات؟ فيما يلي مميزات وسيئات النوعين:.
    اللينة: ميزاتها أنها مرنة، مريحة أكثر، الاستعمال الطويل المدى، والاستعمال لمرة واحد متوفر، فترة تأقلم اقصر، تبقى ثابتة حتى في حالات النشاط العنيف، أما سيئاتها: فتتمثل بأنها: اقل متانة، تحتاج للاستبدال مرات عديدة، ليس لها قدرة عالية على تصحيح مشاكل البصر مثل الاستجماتزم في درجاته الشديدة.
    المنفذة للغازات وميزاتها أنها: مثالية لتصحيح مختلف حالات ضعف البصر، أكثر متانة، لا تحتاج للاستبدال كثيرا، نفاذية اكبر للأكسجين، أفضل لصحة العين. أما سيئاتها فتتمثل بأنها: ليست مريحة تماما للعين في البداية، وتحتاج لفترة للتأقلم، وعند التوقف عن استعمالها يحتاج الشخص لاستعادة التأقلم لفترة أطول، يمكن أن تنزلق عن مركز العين بسهولة، يمكن أن تسبب عدم الارتياح والرؤية المشوشة.
    العدسات اللاصقة المهجنة
    يتميز هذا النوع من العدسات بمركز نفاذ للغازات محاط بحلقة خارجية لينة، وقد بدأ طرحه في الأسواق عام 2006، وهذه العدسات توفر مزيجا من الفوائد المرتبطة بالعدسات المنفذة للغاز من حيث الرؤية الأفضل، والفوائد المرتبطة بالعدسات اللينة المريحة بشكل كبير، ويمكن ان تكون العدسات الهجينة خيارا للأشخاص الذين يحتاجون إلى تصحيح مشاكل البصر مثل الاستجماتزم.
    للحصول على العدسات المناسبة
    عند الرغبة باستعمال عدسات لاصقة، يجب أن تخضع الأعين لفحص أخصائي محترف، ومتابعة الفحوصات مهمة جدا لاكتشاف أي تغيّرات في مستوى الرؤية ولتحديث العدسات بناء على ذلك، ولراحتك وصحتك يتوجب مراجعة طبيب العيون بصورة دورية.



    ;dt jojhv hgu]shj hgghwrm hgHtqg?


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Jun 2008
    العمر
    28
    المشاركات
    2,863
    الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف
    شكر لك يا مشرفنا الغالي على المعلومات القيمة التي اهتم بها شخصيا

    انتظر المزيد من مواضيعك

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Oct 2007
    الدولة
    بقلـــب ابي وامي
    المشاركات
    15,848
    1- استعمال محلول العدسات متعدد الاستعمالات بحذر، فبالرغم من أن مزيج محاليل (التنظيف والتعقيم والتخزين) فعال، فقد تم سحب نوعين من هذه المحاليل من الأسواق لارتباطها بالتهابات خطيرة في العين، ففي عام 2005 و 2006 تعرض 130 شخصا من مستعملي نوع معين من محاليل العدسات اللاصقة بانتظام بالتهاب فطري في القرنية، كما تورطت شركة أخرى بالتسبب بإصابة 138 من الأشخاص بالتهاب طفيلي في القرنية.
    مشكوور رفيق...

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    يا هلا بمرور الصبايا المنووووووووور


    يعطيكيم العافيه

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Sep 2008
    العمر
    37
    المشاركات
    44

    Wink ???????3

    runescape forumgoldrunescaperunescape 2buying runescape gold cheapgold runescape itemshttp://www.rsgoldbox.comNew website for our customers Simple layout 1 page site. http://www.clevakid.com/runescape_2_money/from 500K to 30Mil now, delivery normally within 30mins. talk to us on msn before you buy.

المواضيع المتشابهه

  1. مهر الفتاة دليل على قيمتها نقاش جاد
    بواسطة زهر الربيع في المنتدى الحوار الجاد - حوار الاحباب الساخن
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 16-01-2010, 04:49 PM
  2. كتاب تاريخ بلدة ماحص - يُباع في ماحص
    بواسطة عبد الله العمر في المنتدى العشائر الاردنية , موسوعه العشائر الاردنيه
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-10-2009, 06:42 PM
  3. البرازيل تهزم أمريكا 3-صفر في كأس القارات لكرة القدم
    بواسطة Full MooN في المنتدى منتدى الرياضة العربيه والعالميه
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-06-2009, 08:37 PM
  4. It will be me ...... COPY
    بواسطة ahmad962 في المنتدى منتدى اللغات , English,French ,Italian, Spanish, German
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 31-03-2009, 10:25 PM
  5. حياة صرصور داخل المنزل
    بواسطة دلوعة البتراء في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 04-03-2009, 11:16 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك