سراج
"القياديون الشباب يمارسون القيادة المجتمعية"

"سراج" مبادرة تنمية القيادات الشابة في العالم العربي- برنامج يبحث عن نماذج شبابية قيادية مميزة لإبرازها وتقديمها للشباب والشابات في العالم العربي كنماذج ملهمة تعرض توجهات ورؤى إيجابية في القيادة تساعدهم على المساهمة في رفع مستوى مجتمعاتهم واقتصادهم.

تنفذ مؤسسة إنقاذ الطفل برنامج "سراج" باعتباره مبادرة اقليمية, في خمس دول عربية هي: الأردن ومصر ولبنان وفلسطين واليمن.


كن الضوء... كن السراج...

أهداف سراج:

خدمات أفضل

يوفر برنامج" سراج" ملتقيات للتعلم التشاركي بهدف تبادل الموارد والخبرات والممارسات المجتمعية الإيجابية. توثق مخرجات هذه الملتقيات في "حقيبة سراج القيادية" لتستخدم في زيادة الوعي وتوفير الأدوات المتعلقة بتنمية القيادات الشبابية.

فرص أكثر

من أجل ممارسة القيادة عملياð يقوم سراج بربط الشباب والشابات بفرص تدعم مبادراتهم التنموية الشبابية و ذلك عن طريق تسليط الضوء على المصادر والموارد المتاحة في مجتمعاتهم.

دعم أكبر

و من أجل استدامة الممارسات القيادية الشبابية يقوم سراج بدعم الاتصال وتبادل الخبرات عن طريق خلق شبكات للتواصل بين الشباب والشابات والعاملين معهم ومن ثم إبرازها للمجتمع من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

نشاطات برنامج سراج:

- تطوير ونشر حقيبة سراج القيادية المختصة بدعم وتطوير المهارات القيادية الشبابية حيث سيتم تقديمها للمؤسسات والشباب والعاملين معهم من خلال طرق تعلم تشاركية, تفاعلية و غير تقليدية .

- تجميع الفرص و المطبوعات والمؤسسات التي تعزز القيادات الشبابية ليتم عرضها على الموقع الالكتروني.

- تنمية وترويج شبكات للشباب والشابات والعاملين في مجال الشباب والمؤسسات العاملة في مجال التنمية الشبابية الإيجابية الملهمة في العالم العربي.

- إلقاء الضوء على قصص النجاح ونشرها في وسائل الإعلام المحلية والاقليمية.

- عقد اجتماعات اقليمية لتبادل الخبرات بين الشباب والشابات والعاملين معهم


l,ru hgtvw , hglfh]vhj hgafhfdm