احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: البدانة تؤثر على فرص شفاء السيدات من سرطان الثدي

  1. #1
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    267,755
    معدل تقييم المستوى
    21475115

    البدانة تؤثر على فرص شفاء السيدات من سرطان الثدي

    كشفت دراسة حديثة بكلية طب بايلور بجامعة تكساس الأمريكية أن السيدات البدينات اللاتي يصبن بسرطان الثدي في مراحله الأولى أكثر عرضة للوفاة بالمرض أكثر من مثيلاتهن من اللاتي تتمتعن بوزن طبيعي.

    وتضيف هذه النتائج أدلة جديدة على أن البدانة تزيد من النتائج السيئة، التي يحصل عليها المريض عند إصابته بأي مرض آخر، وربما تمثل البدانة عامل خطر، لحدوث أسوأ نتائج سرطان الثدي، وهذه الدراسة تقدم أحدث الأدلة على أن لها تأثيراً على نتائج العلاج كذلك".

    وعند عمل الدراسة قام الباحثون بتحليل العلاقة بين وزن السيدة ونتائج العلاج، وذلك مع 4368 سيدة في مراحل الإصابة الأولى للمرض مع متابعة حالتهن لـ25 سنة.

    ورغم أن الدراسة لم تجد اختلافاً في معدلات النجاة بين المشاركات سواء ممن يعانين البدانة، أو من يتمتعن بوزن طبيعي, فإن البدينات زادت لديهن مخاطر معاودة الإصابة بالمرض بعد فترة قصيرة من الشفاء منه.

    ورغم أن السيدات البدينات اللاتي لم يخضعن لعلاج كيميائي أو علاج إضافي للغدد الصماء سجلن أسوأ النتاج فإن الدراسة أشارت إلى أن السيدات البدينات اللاتي يتلقين علاجاً كيميائياً كانت حالتهن أسوأ بكثير عن نظيراتهن من أصحاب الوزن الطبيعي.

    ويفسر الباحثون ذلك بارتباط زيادة الوزن ببعض العوامل البيولوجية، مثل ارتفاع مستوى الأنسولين بالدم ومستويات الأستروجين والالتهابات وعوامل النمو التي تفرزها الخلايا الدهنية.

    ومع ذلك وجد الباحثون أن السيدات البدينات اللاتي عولجن بعقاقير الغدد الصماء خاصة التاموكسفين سجلن معدلات نجاة من المرض أعلى من السيدات أصحاب الأوزان الطبيعية، وهو الأمر الذي أدهش الباحثين، وحثهم على مزيد من البحث لمعرفة أسباب هذه الظاهرة.


    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Nov 2010
    الدولة
    ؟؟؟؟
    العمر
    34
    المشاركات
    3,144
    معدل تقييم المستوى
    547290
    البدانة بتاثر على كل شيء
    لازم الواحد يعتني بجسمه على قولة المثل ( اذا الاكل ببلاش صحتي ببلاش )


  3. #3
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    267,755
    معدل تقييم المستوى
    21475115
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر جديد مشاهدة المشاركة
    البدانة بتاثر على كل شيء
    لازم الواحد يعتني بجسمه على قولة المثل ( اذا الاكل ببلاش صحتي ببلاش )

    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

المواضيع المتشابهه

  1. عصير الخروب , طريقة عصير الخروب
    بواسطة ريحانة الوادي 1 في المنتدى منتدى المأكولات العربيه والغربيه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-03-2017, 10:05 AM
  2. التحليل الفني و الأساسي للعملات ليوم 9 ديسمبر 2014 من MFX Broker
    بواسطة MFXbroker في المنتدى المتاجرة بالعملات ( FOREX ) , البورصة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-12-2014, 08:56 AM
  3. رنة موبايل منطقية المشاعر
    بواسطة godman في المنتدى منتدى عالم الموبايلات والاجهزة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-01-2012, 04:59 PM
  4. أئمة مسلمون في أمريكا : محارق اليهود لا يمكن إنكارها
    بواسطة الاسطورة في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-09-2010, 12:33 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك