احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: فوق خط المسطره – تحت خط المسطره

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Mar 2012
    العمر
    53
    المشاركات
    20
    معدل تقييم المستوى
    0

    Cool فوق خط المسطره – تحت خط المسطره

    [align=center][tabletext="width:70%;background-color:black;border:4px outset green;"][cell="filter:;"][align=center]

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الصلاة والسلام على نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ,,,,,

    فوق خط المسطره – تحت خط المسطره

    مسعود ضابط في الامن العام ملازم اول اي على كتفه نجمتين إنسان يمشي على السراط المستقيم لا يعرف كاني ولا ماني تعلم في كلية الشرطه بأن الجميع سواسيه امام القانون وهذا ما كان يحاول دائما تطبيقه في حياته العمليه وفي ليله مقمره اتصل أحد المواطنين وبلغ عن إزعاج من قبل سائق سياره يقوم باعمال تزعج الناس من رفع صوت المسجل مع تفحيط وتخميس في الشارع , مسعود أخذ دورية شرطه وتوجه مسرعا الى المنطقه التي صدرت منها الشكوى , واذا بشاب صغير بالسن يقود سياره بي أم دبليو حديثه ويزعج بها الجيران تماما كما ورد في الشكوه , الضابط مسعود اوقف السياره وطلب الاستماره ورخصة السواقه من الشاب , ولكن الشاب وبدون اي مسؤوليه اخبر الضابط مسعود بأنه لؤي الشمالي , الضابط الشمالي ولا الجنوبي وين رخصك واستمارتك , لؤي ينظر الى الضابط بإستغراب شديد , كيف يعني تخاطبني بهذا الشكل ؟ بقلك انا لؤي الشمالي وكررها مره اخرى ولكن الضابط لم يأبه له بالا وقال له : في المغفر نشوف شو يعني لؤي الشمالي ما اكون الضابط مسعود اذا ما ربيتك غير هالتربايه , العسكري ينظر الى الضابط بخوف ويقول له سيدي هذا لؤي الشمالي , الضابط بلا شمالي بلا جنوبي كلبشه وركبه بسيارة الشرطه وانت يا عسكري سوق سيارته للمغفر لشوف كيف بده يطلعها , لؤي ينده على صديقه ويقول اتصل بالبابا .
    وصل مسعود المغفر وجد الدنيا قايمه قاعده اتصل العقيد المسؤول بمسعود وقال له : انت مجنون بدك تخرب بيتنا كيف بتجرجر لؤي الشمالي للمغفر انت مش عارف مين ابوه؟ مسعود بس يا سيدي احنا تعلمنا انه ما في حد فوق القانون , العقيد يا مسعود انت تفهم علي ولا ما تفهم انا بقلك هذا لؤي الشمالي يعني بسرعه اعتذر منه وأعطيه سيارته الله يرضى عليك وخليه يروح لأهله , بس يا سيدي هذا ما معه رخصة سواقه وثاني شي عامل إزعاج بالشارع , العقيد يا أخي شكلك والله ما انت فاهم علي واذا انت مو خايف على دبابيرك يطيروا والله انا خايف عليهم وبستنى بترفيع بقلك طلعه من عندك باسرع وقت ولا تجيبلنا الحكي والبهدله .
    مسعود اطلق لؤي الشمالي وتاسف له ولكن من غير قناعه وتحت التهديد من قبل العقيد , جلس مسعود حائر يفكر وخرج بنتيجه واحده دع الخلق للخالق .
    في اليوم التالي العقيد يستدعي مسعود ويقول له يا أبني انت لازم تكون إنسان يقدر المواقف وما يرمي نفسه في النار وثاني شي غحمل مسطره وحطها وشوف مين بيطلع فوق الخط ومين بينزل تحت الخط وتصرف على هذا الاساس والله يسعدك هالمره مرقت بسلامه المرات الجايه الله اعلم تمر بسلامه ولا تطير الدبابير معها , مسعود حاضر سيدي بس انت بالذات يا سيدي قلت ما في حد فوق القانون وانه الكل تحت القانون , العقيد يا مسعود انا قلت شايف يعني كلامي دستور في استثناءات يا مسعود شغل مخك مش كل مره بقدر اساعدك لا تورطنا مسعود , حاضر سيدي .
    خرج الضابط مسعود من مكتب العقيد واخذ يتحدث مع نفسه واذا بالشرطي يركض سيدي مشكله في منطقة الستاد الرياضي , مسعود شو اليوم في مباريات اليوم ولا ما في ؟ الشرطي لا سيدي ما في مباريات , الضابط مسعود : طيب المشكله مع مين ؟ الشرطي اللاعبين نفسهم سيدي , الضابط يركب السياره ويتوجه الى الملعب الرياضي , ولا المشكله بين اللاعبين عطالله إدريس واللاعب مروان فتح الباب
    الضابط يا عسكري اسحبلي اياهم على سيارة الشرطه علشان نعرف نتصرف معاهم في المخفر , لسه الضابط مسعود ما وصل المغفر ولا العقيد بينتظره على الباب ,ضابط مسعود تعال على مكتبي , طبعا الضابط مسعود فرحان جاب المتقاتلين الى المغفر , العقيد وبعدين معك يا مسعود انا مش عارف ليش مش قابل تفهمني , لا سيدي انا فاهم صح الصح , لا والله ما انت فاهم علي بالمره , في واحد عنده عقل بروح يجيب اللاعب عطالله إدريس واللاعب مروان فتح الباب شو انت ناوي تفتح علينا ابواب جهنم السبعه , اول شي النادي كيف بدنا نخلص منه وثاني شي اتحاد كرة القدم ثالث شي وزارة الرياضه والشباب وبعدين الجماهير الي بتحبهم وبتشجعه يعني اكيد انت مش بعقلك ولك ارحمني مليون اتصال هاتفي وصلني خلال خمس دقائق علشانهم , مش خبرتك تشتري مسطره وين المسطره ؟ مسعود مش فاهم شي بس شو بده يعمل بس حاضر سيدي ومعلش سيدي , العقيد هاي اخر مره يا مسعود وبعدين ما تلوم الا نفسك انا مش ناقصني مشاكل بقلك والله بنقلك على الصحراء تشاوح للجمال والرعيان بالصحراء , مسعود لا سيدي خلاص فهمت الدرس منيح .
    ثاني يوم اتصال من دائره حكوميه واحد تعدى على الموظف في الدائره تحركت سيارة الشرطه بس هالمره مسعود طلع شاطر حمل المسطره معاه وهو رايح , وصلوا الدائره الحكوميه وكانت تكتظ بالمراجعين , الضابط مسعود بسال شو في شو صار؟ الموظف يا سيدي هذا المواطن تعدى علي اثناء تأدية عملي , مسعود تعال يا أخي وطلع المسطره , خير يا اخي مين أنت وليش عملت المشلكه ؟ يا سيدي انا المواطن محمد حسين الديك , من صباح ربي وانا واقف بالدور علشان اعمل هالمعامله , جاء مواطن قبل دقيقه اعطى المعامله للموظف وخلصها وروح واحنا صار لنا اكثر من 3 ساعات على الدور بجوز يا سيدي هالحكي , الضابط مسعود يستفسر من الموظف مزبوط هالحكي , الموظف يقترب من الضابط ويقول له هذا سرحان حمبوز , اخرج الضابط مسعود المسطره ووضع اسم سرحان حمبوز وجده فوق الخط تنحنح وقال للموظف خلاص ارجع لشغلك , انت يا مواطن قلتلي شو إسمك ؟ انا اسمي يا سيدي محمد حسين الديك , الضابط ما عمري سمعت بهالاسم شو بتشتغل , انا بشتغل عامل بمصنع بسكوت , الضابط عامل بمصنع بسكوت قلتلي , طيب ما عندك واسطه ولا ظهر هيك ولا هيك , المواطن لا سيدي لو الي واسطه كان ما انلطعت 3 ساعات انتظر معاملتي حتى صاحب الشغل خصم اليوم علي , طيب ما عندك قريب جار مسؤول , لا سيدي ما في من وين يا حسره , ولا بتعرف حد من قرايبك بلعب كرة قدم , لا سيدي ما بعرف , اها ولا عندك جنس الواسطه ولا المعارف , لا سيدي ما عندي محسوبك مقطوع من شجره , الضابط مسعود ينظر الى المواطن نظره واخرج المسطره هذا المواطن تحت الخط , ولك انت كيف بتتعدى على موظف اثناء تأدية وظيفته والله لاخليك تنسى اسمك والحليب الي رضعته كمان وبهالكف خذوه لهالكلب على السياره تحت الخط وعامل حالك رجال والله لأخليك عبره لمن يعتبر , تحت الخط وبتتهجم على موظف دوله يا ويل ويلك .
    وهكذا اخي المواطن دائما احمل معك اينما ذهبت وحيثما حللت مسطره وشوف الشخص الي امامك فوق الخط ولا تحت الخط فلكل واحد له معامله خاصه فيه وديروا بالكم على دبابيركم لتطير في ساعه ما فيها ضو قمر .
    وتقبلوا مني الاحترام والتقدير
    مواطن تحت خط المسطره
    هشااام ابو عمر
    [/align]
    [/cell][/tabletext][/align]


  2. #2
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    267,755
    معدل تقييم المستوى
    21475115
    أشكرك على الجهود القيمه والمتواصله
    يعطيك الف عافيه
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Mar 2012
    العمر
    53
    المشاركات
    20
    معدل تقييم المستوى
    0
    الاخ محمد الدراوشه

    شكرا لمرورك الرائع اتمنى لك حياة ملئها السعاده والهناء

    دمت بخير

    هشااام


المواضيع المتشابهه

  1. صور استغفار ودعاء , عبارات عن الاستغفار ودعاء الي الله
    بواسطة نسمات الجنة في المنتدى صور اسلامية,كلمات اسلامية,عبارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-12-2017, 02:29 PM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-07-2016, 09:20 AM
  3. قشر البطيخ يتسم بفعالية كبيرة لعلاج خمسة أمراض
    بواسطة HIRAN في المنتدى منتدى الطب والصحة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-10-2014, 06:20 PM
  4. الرزق الحلال
    بواسطة محمد الزيادات في المنتدى المنتدى الاسلامي العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 22-10-2010, 08:19 AM
  5. أئمة مسلمون في أمريكا : محارق اليهود لا يمكن إنكارها
    بواسطة الاسطورة في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-09-2010, 12:33 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك