احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: 4 تموز.. موعد انطلاق مهرجان جرش

  1. #1
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    267,755
    معدل تقييم المستوى
    21475115

    4 تموز.. موعد انطلاق مهرجان جرش


    عمان - بترا - حددت اللجنة العليا لمهرجان جرش برئاسة الدكتور فايز الطراونة خلال اجتماع عقدته مساء الاثنين في المركز الثقافي الملكي موعد المهرجان لهذا العام خلال الفترة بين الرابع والرابع عشر من تموز المقبل في مدينة جرش.
    واكد الدكتور الطروانة ان المهرجان حقق الأهداف السياسية والثقافية بعد عودته العام الماضي ، واثبت ان الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته السامية استطاع ان يقدم للعالم ومن خلال المهرجان نموذجا يحتذى وبأنه واحة أمن واستقرار وبيئة امنة وحاضنة للإبداع العربي والإنساني . وقال ان مهرجان هذا العام سيشهد نقلة نوعية على أكثر من صعيد خاصة البرنامج الفني في بعده المحلي والعربي والعالمي، وكذلك البرامج الثقافية سواء ما يتعلق بالشعر والحضور المميز للشعراء أو الندوات او الجلسات الحوارية.
    وشدد على ان المهرجان مشروع ثقافي مكمل للحركة الثقافية والسياسية في المملكة ، حيث يعتبر حاضنة في المنطقة للوسطية ، وقد اتاح المجال لحرية الرأي والتعبير ودعم الإبداع والمبدعين الأردنيين ليطلوا بإبداعاتهم على العالم .
    وأشاد بالدور الذي لعبته المؤسسات المختلفة العام الماضي وبحماسة وتفاعل الأردنيين بجميع فئاتهم لإنجاح المهرجان الذي يعتبر تقليدا ثقافيا وحضاريا وانجازا هاشميا بامتياز وجاءت عودته كاشتياق أردني وعربي ودولي لافتا إلى دور القوات المسلحة الاردنية والمؤسسات والهيئات الراعية ووسائل الإعلام المختلفة وألاهالي لاحتضانهم المهرجان وسعيهم لانجاح فعالياته ومشيدا بدور الأجهزة الأمنية التي تسهم في نشر الطمأنينة والاستقرار كعنوان للاردن . واكد دور الصحافة تجاه المهرجان واهمية دورها الوطني في دعم كل المبادرات التي تنعكس على تنمية ونماء بلدنا الحبيب .
    وقال الدكتور الطراونة ان اللجنة في اجتماعها الأول ناقشت عودة مهرجان جرش العام الماضي والذي أنجز خلال فترة 50 يوما وعملت على تقييم مراحله بعد أن وجد تفاعلا من جميع الهيئات والمؤسسات الثقافية .
    وقال عضو هيئة الإدارة للشؤون الثقافية والمالية للمهرجان محمد أبو سماقة ان اللجنة لم تبحث في اجتماعها أمس أسماء أي فنانين مشاركين او اي فرق فنية محلية وعربية وعالمية مشيرا إلى تشكيل لجنة لوضع الافكار والتصورات الخاصة بحفل الافتتاح برئاسة العين عقل بلتاجي وعضوية هيئة إدارة المهرجان .
    وبين ان المهرجان سيقام في مدينة جرش فيما ستقام فعاليات في المركز الثقافي الملكي في عمان خلال شهر رمضان المبارك استنادا الى نجاح التجربة في العام الماضي .
    واشار الى ان الاجتماع المقبل للجنة سيبحث الملامح الاولية وبرنامج المهرجان ، ووضع برنامج ثقافي يتعلق بالشعر والندوات والحوارات الثقافية من خلال إدارة المهرجان ورابطة الكتاب الاردنيين وبالتنسيق مع وزارة الثقافة. وأشار ابو سماقة الى ان اللجنة العليا للمهرجان ستقوم بزيارة إلى مدينة جرش في الرابع عشر من الشهر الجاري وستعقد اجتماعا لها بعد الاطلاع على المواقع في انحاء المدينة لإقامة فعاليات ثقافية وفنية فيها بحيث تذهب الفعاليات إلى المجتمع المحلي في مناطقهم بعيدا عن الموقع الاثري للمدينة .
    وبين انه تم خلال الاجتماع كذلك وضع موازنة للمهرجان بعد الاقرار النهائي للموازنة العامة للدولة ، وتم التاكيد على دور هيئة تنشيط السياحة في تسويق وترويج المهرجان محليا وعربيا وعالميا.
    وجرى في الاجتماع نقاش بين أعضاء اللجنة العليا للمهرجان حول الدور التنموي للمهرجان والدور الذي يمكن أن يلعبه هذا العام في توسيع مجالات الابداع كمشروع وطني يهتم بالحالة الثقافية والفنية في المملكة .
    وحضر الاجتماع وزراء الدولة لشؤون الاعلام والاتصال راكان المجالي والثقافة الدكتور صلاح جرار والسياحة نايف الفايز والعين عقل بلتاجي وامين عام وزارة المالية الدكتورعمر الزعبي ،واعضاء اللجنة العليا شبيب عماري واللواء زياد المجالي ممثل القوات المسلحة واحمد الحوامدة ونقيب الفنانين حسين الخطيب ورئيس رابطة الكتاب موفق محادين ورئيس بلدية جرش وليد طعيمة ورئيس هيئة المديرين اكرم مصاروة .


    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    36
    المشاركات
    141,532
    معدل تقييم المستوى
    21474991
    اشكرك على نشر كل جديد
    من الاخبار
    ارق واجمل تحية
    كل الود


  3. #3
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    267,755
    معدل تقييم المستوى
    21475115
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

المواضيع المتشابهه

  1. كريستيانو يطلب من إدارة المانيو حجز مكان له في قائمة الفريق عام 2014
    بواسطة محمد الدراوشه في المنتدى منتدى الرياضة العربيه والعالميه
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 25-08-2013, 11:19 PM
  2. فى ليالى الشتاء ... حوار بين الاحباب
    بواسطة hamsat.masa في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 18-01-2012, 06:13 PM
  3. Je veux vendre mon terrain a biogra maroc
    بواسطة KHADIJA GHYAT في المنتدى عقارات للبيع سوق العقارات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-12-2011, 09:12 AM
  4. صفعـــه ,, صفعـــه ,, صفعـــات ..!!
    بواسطة كركيه شامخه في المنتدى منتدى المواضيع المكرره
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-01-2011, 08:28 PM
  5. مثلي يا ورد
    بواسطة قير مؤاب في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 20-11-2009, 02:03 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك