النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: الزوايا المنزلية.... لتجدد مستمر

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    الزوايا المنزلية.... لتجدد مستمر


    الزوايا المنزلية.... لتجدد مستمر



    الإكسسوارات هي اللمسة النهائية في كل غرفة وهي تلك القطع الجميلة التي تزين الغرفة وتعطيها إحساسا بالكمال ، تطلق كلمة إكسسوارات أو كماليات على : الرسوم الزيتية واللوحات الزهور والفازات، الوسائد الملقاة والخداديات، الشمعدانات، الساعات، النباتات؟ فإن تمرين العينين على التقاط القطع التي يمكن استخدامها كإكسسوار مفيد جداً فالنظر إلى زوايا المنزل تحديدا إذا جعلنا كل زاويه ذات طابع خاص فإن ذالك سيساعدكم كثيرا على المحافضة على شعور التجدد بالمنزل كون أن كل واحده منها ذات سمات ومواصفات تختلف عن الأخرى؟ والإكسسوارات المنزلية من الكماليات المهمة لروعة ديكور منزلك واكتمال أناقته تحديدا طريقة عرضه بكل زاويه، وقد تختلف أشكال وأنواع هذه الإكسسوارات حسب مساحة المكان والزاوية التي توضع فيها ، فعند تقابل حائط بآخر فى المنزل تتكون زاوية حادة في معظم الغرف التقليدية ، وتشعرين أن هذا المكان ينقصه شيء لتكوين صورة جمالية ويمكن تلطيف حدة هذه الزوايا باستخدام الإكسسوارات والتحف التي تناسب ذوقك لذا ينصحك خبراء الديكور بوضع التماثيل أو التحف والفازات الكبيرة الغنية بنقوشها وزخارفها التي تعطي الزوايا فخامة وثباتاً وطولاً أكبر.
    ويذكر أن التحف والمقتنيات الموضوعة لغرض الديكور والزينة تعتمد دائماً على تفاعلك مع البيئة المحيطة بكِ ، فقد تختارين مناظر طبيعية وألواناً تعكس مدى تأثرك بالطبيعة حولك، فتجمع بعض عناصر الطبيعة لديكِ في المنزل من زهور طبيعية على الفازات وغيرها تضفي على الزاوية بعداً جمالياً ومن جهة أخرى قد يميل البعض إلى اختيار أشياء جديدة، فيكون الطابع عصرياً يستلهم الجمال من عناصر الحياة اليومية العادية، بينما هنالك آخرون لديهم ميول للزوايا الكلاسيكي ينسجم مع الأثاث وقطع الديكور الأخرى ، وإليكِ هذه المجموعة: الزاوية ذات اللمسة الشخصية بالاضافة إلى أن الأسلوب الذي تنتهجينه في ديكور بيتك يعكس بشكل كبير مدى ما تتمتعين به من لمحات جمالية، وبالتالي يعكس الكثير عن شخصيتك وذوقك، فقد تكون قطع الأثاث هي الغالبة في الذوق، إلا أن الكماليات والإكسسوارات هي التي تظهر ذلك الذوق وتؤكده ،
    لذا فالإكسسوارات الكريستالية رغم ارتفاع أسعارها ، إلا أن بعض السيدات يحرصن على إقتنائها ، لمنظرها الجميل والمميز والاكسسوارت كالتحف والمقتنيات الموضوعة لغرض الديكور والزينة انعكاساً واضحاً لاهتمام الأشخاص، فنجدهم يستغلون هواياتهم في جمع المقتنيات لتشكل ديكوراً لمنازلهم. فهنالك من يهوى جمع صور الطيور أو الحيوانات مثلاً، وآخر يهوى جمع أسلحة الصيد القديمة، وآخرون هوايتهم المقتنيات الخشبية، وهذه في النهاية كلها تشكل مجموعة من الأشياء المحببة لدى الشخص يسعى دائماً لاقتنائها والاحتفاظ بها ليسعد برؤيتها أمامه؟ الزاوايا الطبيعة رومانسية الجماليات التي يمكن أن تضيفها تعتمد دائماً على تفاعلك مع البيئة المحيطة بك، فقد تختار مناظر طبيعية وألواناً تعكس مدى تأثرك بالطبيعة حولك، فتجمع بعض عناصر الطبيعة لديك في المنزل من زهور طبيعية وغيرها تضفي على الديكور بعداً جمالياً، ويعبق المكان بروائح الزهور؟ الزوايا الترحيبية وإذا أخذنا مكان الطعام مثلاً ورأينا كيف يمكن شغل هذا الفراغ بالاكسسوارات لوجدنا أن هنالك أموراً عديدة منها: ـ وضع مزهرية على طاولة الطعام داخلها زهور طبيعية أو مجففة تعبر عن حبك لما حولك، وقد تقطفها من حديقة منزلك وتدخلها إلى طاولة الطعام؟ ـ إيقاد شمعة ذات رائحة زكية؟ ـ ضع بعض القطع أو اللوحات الجدارية التي تناسب غرفة الطعام، وسنجد أن هذه الاكسسوارات أو الإضافات الجمالية تمثل وسيلة ترحيب تضفي على المكان بعداً جمالياً؟ نصائح لانتقاء الزوايا وقطعها حجم الاكسسوارات لكل مكان ما يناسبه من الاكسسوارات، فغرف الأطفال عموماً تناسبها كماليات من المطاط أو القماش بأشكال وصور محببة لهم مثل شكل الطاولة أو القلم الكبير، وهناك القطع الزخرفية الكبيرة من الفازات، وهذه يخصص لها غرف الطعام والجلوس لأن مقاسها الكبير يمثل الذوق الرفيع في الاختيار وتأكيداً للديكور الداخلي في ذلك الفراغ، أما القطع الصغيرة من الكريستال والزجاج من تحف وهدايا فهذه تحفظ داخل دولاب خشبي له واجهة زجاجية يرى من خلالها قطع الاكسسوارات وكماليات أخرى مختارة، وبالتالي تظل بعيدة عن متناول الأطفال؟ كمية الاكسسوارات قد تدخل أحد المنازل وتراه يعج بأنواع كثيرة من التحف المنزلية والاكسسوارات، فهنالك المزهريات والورود والكريستال وحافظات الصور وحوامل القطع الأثرية والمعلقات الجدارية والمرايا والأباجورات والشمعدان والمباخر. فهل يعقل أن تضع كل ذلك على طاولة جانبية حتى لا يكون هنالك متسع لاستغلال الطاولة في الغرض الذي وضعت من أجله! هنا نقول ليست العبرة في الاحتفاظ بكمية كبيرة من الاكسسوارات؟ ولكن ليكن اختيارنا حسب وقت الحاجة، ونعمل على تنويع الاكسسوارات حسب فصول السنة، فمثلا في الصيف ووقت الإجازات نختار قطعاً مناسبة ذات ألوان زاهية ونقوم بحفظها ووضعها في صناديق لوقت آخر لتغيير الديكور والاكسسوارات، وبالتالي نحصل على تنويع طوال فترة العام، وبالتالي تحتفظ ربة البيت بمخزون من هذه الاكسسوارات دون داعٍ لإظهاره في وقت واحد وفي مكان واحد داخل المنزل؟ لتنظيف التحف التحف وأدوات الزينة تصنع من الفخار المطلي المزخرف أو الزجاج أو الكريستال أو المعادن كالنحاس والفضة ومنها الشمعدانات والمزهريات وأطباق الخزف والأواني الكريستال والأواني النحاسية المزخرفة بالنقوش وهي تستعمل لتجميل المنزل، وللعناية بها والحفاظ عليها يقدم لكِ الخبراء طريقة تنظيفها.
    التحف المصنوعة من الكريستال والزجاج لأنها رقيقة سهلة الكسر تحتاج إلى عناية خاصة في تنظيفها : - تغسل في ماء دافئ مضاف إليه قليل من أحد سوائل التنظيف.
    - تشطف في ماء بارد مضاف إليه قليل من الخل بنسبة ملعقة كبيرة لكل 4 كأس ماء.
    - توضع على فوطة نظيفة سميكة على طاولة ولا ترص على لوحة الحوض.
    - جففي في الحال بفوطة ناعمة من التيل لتجنب البقع التي يتركها الماء عند جفافه.
    الشمعدان الكريستال - ينقع الشمعدان في ماء دافئ لتليين الشمع.
    - يدلك بعد ذلك بفوطة ناعمة لإزالة الشمع.
    - يغسل كما في غسل التحف المصنوعة من الكريستال.
    وإليكِ طريقة أخري لتنظيف قطع الكريستال: ـ الطريقة التقليدية: وهي تنظيفها بمسحوق يحتوي على الخل، ثم فركها بقطعة قماش قطنية.
    ـ الطريقة الحديثة: وهي باستعمال سبراي خاص لتنظيف الكريستال، يعمل على إزالة الغبار خلال ثوان معدودات، ثم تقومين بتلميعها بقطعة قماش.
    ـ وينصح بفرش بعض الجرائد القديمة تحت الثريا لتجنب انتشار البقع على السجاد أو الموكيت .
    المزهريات المصنوعة من الخزف والفخار تحتاج إلى عناية أيضاً عند تنظيفها لأنها تنكسر بسهولة :
    - تغسل في ماء دافئ مضاف إليه قليل من أحد سوائل التنظيف.
    - تشطف المزهرية كلها بالماء البارد وتجفف جيداً.



    hg.,hdh hglk.gdm>>>> gj[]] lsjlv


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Feb 2008
    الدولة
    الأردن - عمـــــان
    المشاركات
    7,736

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Jan 2008
    الدولة
    فلسطين
    العمر
    31
    المشاركات
    7,029
    سلمت يداك

    كلك زوق

    سلمت

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Jul 2008
    الدولة
    الاردن
    العمر
    34
    المشاركات
    845
    ليش البنات بهتموا بالمنظر اكثر من الجوهر

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    يسلمو على مروركم

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Jan 2008
    المشاركات
    6,193
    سلمت يمناك اخي

المواضيع المتشابهه

  1. أتـى فـجـر جـديـد 00
    بواسطة اردني الاصل في المنتدى منتدى الشعر والشعراء
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 22-01-2010, 11:29 AM
  2. ضغوط الحياة..كيف نتعامل معها؟
    بواسطة rere في المنتدى التنمية الذاتية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-09-2009, 05:12 PM
  3. نشامى المنتخب .. تصميم لعيونكم .. " القيسي "
    بواسطة عدي القيسي في المنتدى تصاميم الاعضاء , ابداع الاعضاء الشخصي , تصاميم اهداء من الاعضاء لمنتدانا
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 05-06-2008, 02:52 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك