النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: هل تعاني من ترتيب الملابس ؟

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Oct 2007
    الدولة
    بقلـــب ابي وامي
    المشاركات
    15,848

    هل تعاني من ترتيب الملابس ؟

    المشكلة التي يواجهها العديد منا كل صباح اختيار الثياب المناسبة للمكان الذي سنتوجه إليه ولمزاجنا في ذلك اليوم، اليك احدث واسرع طريقه على الاطلاق

    تعاني ترتيب الملابس


    المشكلة التي يواجهها العديد منا كل صباح اختيار الثياب المناسبة للمكان الذي سنتوجه إليه ولمزاجنا في ذلك اليوم. وما يزيد من حدة المشكلة ضيق الوقت وأيضا حالة الخزانة إذا لم تكن مرتبة بشكل جيد يسهل هذه المهمة. وحتى لا تتحول فوضى الثياب إلى مهمة مستحيلة لا علاقة لها بالاناقة، هناك اسس لا بد من الانتباه لها و القيام بها بشكل دوري ليس للحصول على مظهر انيق فحسب بل ايضا للتغلب على حيرة كل صباح:

    الخطوة الاولى:

    مع بداية كل موسم يمكن ترتيب الخزانة باستبدال الأزياء الجديدة بأزياء الموسم الماضي، لا سيما لدى الانتقال من فصل الى آخر، بحيث يمكن توزيعها على ثلاث فئات، الفئة الاولى تضم الملابس التي لم تعد صالحة ويجب التخلص منها، والثانية التي لا يمكن اتخاذ قرار محدد وفوري بشأنها، بحيث توضع جانباً او يخصص لها مكانا معينا. والثالثة تخزين الملابس التي لا تزال محافظة على رونقها وأناقتها وتستحق الاحتفاظ بها بطريقة جيدة.

    الخطوة الثانية:

    تصنيف الثياب حسب استخداماتها، كأن توضع تلك المخصصة للسهرة في جانب من الخزانة، وتلك التي تستعمل بشكل يومي في الجانب الآخر، كما ترتب الملابس الرسمية الى جانب تايورات في طرف آخر من الخزانة، على ان ترتب وفقاً لألوانها: البيضاء مع البيضاء وما الى ذلك من الوان.

    الخطوة الثالثة:

    مراعاة اختيار جزء الخزانة الذي لا يقل ارتفاعه عن متر وثلاثين سنتيمتراً، لتعليق الفساتين والمعاطف الطويلة كي يبقى الذيل في حالة مرتبة.

    الخطوة الرابعة:

    لاختصار الوقت، بالامكان تعليق كل قطعة مع ما يلائمها، ولا مانع من تقسيم الخزانة بحسب انواع الثياب: قسم للسراويل وآخر للفساتين وثالث للقمصان وهكذا.

    الخطوة الخامسة:

    للمحافظة على شكل الثياب، وابعادها عن اي شوائب قد تصيبها، يجب اغلاق السحاب والازرار بعد تفريغ الجيوب، وقلب الاقمشة الناعمة كالحرير وتعليقها على الوجه الخلفي، كما ينبغي نزع كيس النايلون عنها بعد تسلمها من التنظيف وقبل تخزينها لانه يزيد من رطوبتها، لذا من الممكن استبداله بالاكياس القماشية ذات السحاب، مع ترك مسافة صغيرة بين القطعة والاخرى، ليسهل تناولها وتعليقها.

    اما انواع الملابس التي بالامكان طيها من دون ان تفقد رونقها، فتخصص لها اقسام الخزانة ذات الارتفاعالمنخفض، على ان لا توضع اكثر من ثلاث قطع في كل مجموعة، لان ذلك قد يؤدي الى وقوعها كلما حاولنا تناول قطعة منها.

    الخطوة السادسة:

    لا بأس من شراء خزانة ذات حجم مناسب لتوزيع الثياب، وهو الامر الذي أصبح سهلا مع تطور تصاميم الخزنات التي تحقق الناحيتين العملية والجمالية. اما اذا لم تعد الخزانة المتوفرة لدينا تسع وليس لدينا الامكانات لاستبدالها، فمن الممكن الاستعانة ببعض المبتكرات أو الاكسسوارات مثل العلب الكرتونية التي تخصص لوضع الاحزمة بعد لفها، وسلة الخيزران مع الغطاء لوضع الملابس المتسخة، وسلة اخرى لتوضيب الجوارب اذا لم يتوافر لها مكان في الخزانة، مع الحرص على تأمين سلم صغير يساعد على الوصول الى الرفوف العلوية حيث تخزن ملابس الموسم الماضي.

    الخطوة السابعة:

    وضع الخزانة في مكان بعيد عن اشعة الشمس كي لا يبهت خشبها وتتأثر الوان الثياب.

    الخطوة الثامنة:

    تجنب الروائح او البقع الصفراء التي يتسبب بها التخزين. والطريقة هي عند تفريغ محتويات الخزانة في بداية كل موسم، اخراج الملابس كلها من الخزانة ووضعها لفترة في الهواء الطلق ثم ازالة الغبار عن الرفوف ورش مبيد للحشرات شرط ان يكون من النوع الذي لا يؤذي الثياب أو الخشب.

    ثم توزع الاكياس المعطرة الصغيرة التي تعلق او توضع بين الثياب بعد تخزينها، لتنشر رائحة ذكية كلما فتحت الخزانة وتبعد مشكلة الرائحة كذلك العت الذي قد يصيب الملابس.

    علماً انه يجب عدم الوقوع في خطأ وضع الاحذية في اسفل خزانة الثياب بل فصلها ووضعها في خزانة مستقلة اعدت خصيصاً لهذا الغرض.



    ig juhkd lk jvjdf hglghfs ?


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Jan 2008
    المشاركات
    6,193

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Jul 2008
    العمر
    35
    المشاركات
    1,827
    السلام عليكم


    الله يعطيكي الف عافية على هذه النصاحة
    بصراحة مشكلة اختيار الملابس تحيرونا كثيرا
    وشكرا حبيبتي عالمعلومات القيمة
    دمتي بود

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Aug 2008
    الدولة
    kuwait
    العمر
    33
    المشاركات
    1,133
    شكرا الك على الموضوع
    والله هاي بالنسبة الي مشكلة كبيرة
    وان شاء الله استفيد من هالنصائح

    شكرا على الموضوع المميز
    وتقبلي تحياتي

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2008
    العمر
    37
    المشاركات
    13

    Red face my experience of lace wigs

    Real human hair is in limited supply, so lace wigs are much more expensive; typically they several hundred dollars. full lace wigs look and feel very natural. However, it is important to know that the quality of your cosplay wig depends on the origin of the hair used. The cheapest hair comes from Asian countries, but their texture is different from the hair of European women. The best lace human hair wig is made from European hair but, unfortunately, they cost a small fortune.

المواضيع المتشابهه

  1. طفله عمرها سنه واحده حامل ؟؟؟؟؟
    بواسطة وسام الامير في المنتدى منتدى الغرائب والعجائب
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 23-02-2010, 05:45 AM
  2. نيابة امن الدولة العليا ترافق المتهم من القاهرة للتحقيق معه بنيابة شمال سيناء
    بواسطة رمز الوفاء في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 29-04-2009, 08:23 AM
  3. ادعوا لاخوي بشفاء..
    بواسطة وردة الاماراتية في المنتدى منتدى الترحيب والتهاني
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 16-03-2009, 09:38 PM
  4. ••الصداقة تحفة تزداد قيمتها كلما مضى عليها الزمن ••
    بواسطة ((بنت الاردن)) في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 25-01-2009, 11:00 PM
  5. بااااركووووولي يا جماعة اليوم عيد!!!!!!
    بواسطة متيمة شوقي في المنتدى منتدى الترحيب والتهاني
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 18-08-2008, 01:30 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك