النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الاظافر الجميلة ..لمسة انوثة

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    الاظافر الجميلة ..لمسة انوثة

    الاظافر الجميلة ..لمسة انوثة

    الاظافر الجميلة ..لمسة انوثة


    لا شيء يعدل الاظافر الطبيعية ، سحرا وجاذبية وقد باتت العناية بأظافر اليدين والقدمين ،تشكل عنصرا أساسيا في تعزيز الجمال وتمنح المرأة رونقا خاصا وتفرد لها مراكز التجميل المتخصصة ، حيزا كبيرا من الاهتمام والعناية .

    وكما تقول خبيرة التجميل شرين سيف أن '' الأظافر الجميلة تمنح لمسة أنوثة، ما يتطلب من النساء الاهتمام والعناية بها '' فرغم صلابتها لكنها في الواقع منطقة حساسة وتتأثر بالظروف الخارجية والكيميائية من مواد تنظيف وغيرها''
    وتصف الاظافر فتقول '' انها احد المعايير الدالة على الحالة الصحية العامة وكذلك الحالة النفسية للنساء، لان الغذاء عنصر أساسي في تعزيز صحة الاظافر وجمالها''
    وتكمل '' الأظافر تنمو بشكل متفاوت بين انثى وأخرى وذلك يعتمد على طرق العناية ، ونوع الغذاء ، فالأغذية التي تمنح الأظافر الجمال والصحة تتمثل بمجوعة متنوعة من الأطعمة والمعادن ''ومنها اللوز وكذلك الجوز حيث أنهما يحتويان على الأحماض الامينية التي يحتاجها الظفر وكذلك الأطعمة الغنية بالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وفيتامين ''ب '' اضافة الى البقدونس والخس والبروكلي .

    وتنصح النساء ''بشرب كمية جيدة من الماء ، لان ذلك يساعد في نمو الأظافر القوية ''.
    وحول العناية توضح ''على النساء تجنب برد أظافرهن من الزوايا فذلك يضعفها، بل يجب بردها من الوسط عبر المبرد الخشبي وليس مبرد الحديد ،وبعد الانتهاء من البرد يجب غسلها بالماء البارد '' وتتابع '' انصح النساء بعدم استعمال الأظافر في أعمال قوية من شأنها كسرها ،الى جانب ضرورة إبقائها قصيرة من اجل المحافظة على قوتها ، ونظافتها ،وتقليمها لان ذلك ينشط الدورة الدموية ويمنحها اللمعان الطبيعي فتعكس جمالية خاصة ''.

    ومن الأمور التي على الانثى مراعاتها بحسب الخبيرة شيرين'' الاهتمام بالبشرة المحيطة بالظفر عبر استخدام منتجات تحافظ على نعومتها خصوصا المكونة من الماء والزيت حيث أن الزيت يطري الجلد والماء يرطب الظفر ويزيد من قوته ''.

    وتوضح من الضروري عدم نزع الجلد المحيط بالظفر لانه يشكل منطقة حماية للظفر ويمنع حدوث التهابات في الأظافر والمناطق المجاورة ''.

    ومن المحاذير وفق شرين '' ضرورة التقليل من مزيل الطلاء لانه يعمل على أضعاف الظفر وتكسيره ،إضافة الى'' ضرورة الابتعاد عن الكريمات المحتوية على المعطرات الخاصة كونها تحتوى على الكحول التي تضعف الأظافر ''.

    وفي ظل مشاغل المنزل والعمل لا تذهب نساء كثيرات ، لمراكز العناية بالأظافر ولكن الخبيرة تقدم لهن وصفات خاصة ، وبسيطة ،بقولها ''النساء اللواتي لديهن رغبة بالحصول على أظافر قوية ونظيفة خالية من التقصف، عليهن وضع خليط مكون من زيت الزيتون و زيت اللوز على أظافرهن قبل النوم وتركه خلال الليل لان ذلك يقوي الاظافر '' ومن النصائح التي تمنح الاظافر جمالا خاصا '' حمام الزيت من مرة الى مرتين أسبوعيا وفكرة هذا الحمام بسيطة وتتمثل بخلط مزيج من زيت الزيتون والجلسرين وليمون ودهن أظافر اليدين حيث يعمل الخليط إلى جانب النعومة الفائقة لليدين والقدمين على تقوية الأظافر ومنحها لمعانا خاصا ''.

    وهذه العملية تكرر أسبوعيا ولمدة خمس دقائق حيث يترك المزيج على الأظافرلليوم التالي وبعدها يفضل وضع طلاء ''. كما توضح شرين
    وفيما يتعلق بأظافر القدمين تنصح السيدات '' بوضع القدم في الماء الساخن مع ملح لفترة زمنية تتراوح بين 15الى 30 دقيقة وفركها بالحجر الأسود للتخلص من اللحم القاسي ،وبعدها يتم تنشيف القدمين جيدا لمنع حدوث تشققات ويستحسن فركها بالليمون وزيت الزيتون والجلسرين لكي تبقي ناعمة ولماعة ''. ومن التقنيات الحديثة التي تمنح الأظافر القوة المطلوبة تقنية البارافين حيث تكسب الجلد ملمسا ناعما وهو عبارة عن شمع ساخن خاص يقتل الجلد الميت ،و يمنع حدوث التشقق والجفاف في القدمين واليدين وكذلك يمنح الأظافر مناعة ضد التقصف ..



    hgh/htv hg[ldgm >>glsm hk,em


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Sep 2006
    المشاركات
    8,052
    تسلم رفيق

    كل الشكر

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Jan 2008
    المشاركات
    6,193

    يسلموا رفيق

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Oct 2007
    الدولة
    بقلـــب ابي وامي
    المشاركات
    15,848
    شكرا كتير رفيق

المواضيع المتشابهه

  1. هل طيبه القلب ضعف في الشخصيه
    بواسطة C.RonaldO في المنتدى الحوار الجاد - حوار الاحباب الساخن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-05-2009, 04:31 PM
  2. الملك يدعو الى حل الخلافات العربية وتحقيق مصالحة فلسطينية
    بواسطة القصــراوي في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-02-2009, 04:43 PM
  3. موعد رومنسى
    بواسطة رمز الوفاء في المنتدى منتدى الالعاب
    مشاركات: 451
    آخر مشاركة: 01-10-2008, 11:15 PM
  4. ريال مدريد يعود إلى سكة الانتصارات
    بواسطة تاج في المنتدى منتدى الرياضة العربيه والعالميه
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-04-2008, 02:32 PM
  5. بلا,,,,,معياد ..تلاقينا
    بواسطة دفء الروح في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 26-01-2008, 04:55 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك