النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الدور قبل النهائي لبطولة درع اتحاد كرة القدم .. اليوم

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    الدور قبل النهائي لبطولة درع اتحاد كرة القدم .. اليوم

    الدور قبل النهائي لبطولة درع اتحاد كرة القدم .. اليوم




    روح الشباب والخبرة


    - تتضح اليوم هوية الفريقين المتأهلين الى نهائي بطولة درع الاتحاد لكرة القدم وذلك بعد ختام مباراتي الدور قبل النهائي.
    يلتقي في المواجهة الاولى الوحدات والحسين عند السابعة مساء على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة ، وبذات التوقيت يتقابل اتحاد الرمثا والبقعة على ستاد الحسن باربد.
    وتدخل اطراف مباراتي اليوم اجواء المواجهتين بتطلعات مشتركة وظروف مختلفه وحسابات متشابهة الى حد ما ، ذلك ان الوحدات الذي قدم حضورا لافتا بعدما اشرك الفريق الرديف بات يتطلع للمنافسة على اللقب كحق مشروع له الى جانب الفرق الاخرى وذلك بعدما تجاوز الطابع الاعدادي الذي غلف البطولة في الاونة الاخيرة ، وعلى ذات المنوال فأن اتحاد الرمثا كشف عن عزمه على تأكيد احقيته في العودة الى دوري الاضواء ، في حين لم يتخل الحسين والبقعة عن حقهما في المنافسة.
    وتنص التعليمات على اللجوء مباشرة الى الركلات الترجيحية في حال انتهاء الوقت الاصلي للمباراتين بالتعادل.

    الوحدات - الحسين
    ستاد الملك عبدالله - س 7
    الاداء الطيب الذي قدمه الوحدات في الدور الاول والنتائج التي خرج بها رشحت الفريق للمنافسة ، ذلك ان العناصر الشابة التي تم الزج بها اعطت الفريق روحا جديدا وهو ما كشفته الاسماء التي تزج بها القائمة من خامات واعدة.
    هذه الروح والتي ارتبطت باداء متوازن وبانظباط تكتيكي مناسب الى حد كبير في ظل هذه التجربة الى جانب بروز ميزة الانسجام والتفاهم وحسن الانتشار وترابط الخطوط واجادة فرض الرقابة الفردية ومارسة الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة وبالتالي تحييد خطورة تحركات ابرز مفاتيح لعب الطرف الاخر منحت الوحدات الافضلية في اكثر من مواجهة ، ويعتمد الفريق على جهود خليل فتيان وعيسى السباح في توفير التوازن في منطقة الوسط ، وفي الوقت الذي يبرز فيه رامي الردايدة بانطلاقاته السريعة لتعزيز تواجد موسى حماد وعبدالله الديسي في المقدمة يتولى السباح تنويع خيارات الوصول الى منطقة الجزاء عبر الاطراف حيث توغلات ابو زيتون والضميري .
    على الطرف الاخر فأن تباين اداء الحسين يفرض عليه البحث عن التوازن اذا ما ارد تحقيق غايته في الانقتال الى الدور التالي ، ومواجهته الاخيره مع الفيصلي اظهرت اهمية المحافظة على ترابط الخط الخلفي دون المبالغة في التقدم لتوفير الاسناد واثر ذلك على ايجاد تغرات في المنطقة الدفاعية ، ذلك ان الزبون وعقاب وعثامنة والصقر يقومون بدور البناء الهجومي لبيدس الذي يجيد المتابعة.
    اتحاد الرمثا - البقعة
    ستاد الحسن - س 7
    يدرك الفريقان اهمية المواجهة في تحديد مشوارهما في المنافسة، فمجال التعويض معدوم في هذا الدور حيث الفائز بلقاء اليوم ينتقل الى المشهد النهائي في حين يتوقف الطرف الاخر عند هذا الحد.
    وفي ظل ان البطولة شارفت على النهاية فأن التركيز ينصب الان على المنافسة الحقيقية ومعانقة اللقب بعد انتهاء عملية الوقوف على قدرات اللاعبين وتقييم الجاهزية ان صح التعبير ، حيث التطلعات الى الاستحقاقات المقبلة بمعنويات عالية وبثقة ولا شك بان لقب الدرع يعزز هذ الجانب.
    اتحاد الرمثا اول المتأهلين قدم عرضا كشف نوايا حقيقية وجادة في المنافسة قبل ان يتعرض الى خسارته الوحيده والكبيرة امام العربي الذي انتفض مؤخرا، ولا بد ان الجهاز الفني عمل على دراسة اسباب الخسارة المفاجأئه بعد عروضه الايجابية وذلك لضمان مواصلة مشوارة وتتويج جهوده وفق اماله، في الوقت الذي يعي فيه البقعة تماما ضرورة التوازن بعد اداء متباين في الدور الاول، الامر الذي يعني ان لا شئ بديل عن الفوز.
    يميل اداء الاتحاد الى السرعة في التنفيذ والانتقال الى المواقع الهجومية عبر حيوية تحركات الخب والرشدان والدردور والشناينة والعزايزة في منطقة البناء والتحضير، وتبقى مهمة انهاء الهجمات مناطه برأس الحربة مراد ذيابات صاحب الحس التهديفي والذي يتمتع بمهارات عالية واجادة العاب الهواء مع مراعاة عدم الاندفاع الى المواقع المتقدمه على حساب الواجبات الدفاعية ، في المقابل فأن البقعة ايضا يمتاز بالاداء الجماعي في منطقة العمليات عبر تواجد وريكات وحتامله والخطيب وحمدان في الوقت الذي يشكل فيه محمد عبدالحليم محورا هاما في اختراق العمق وتسهيل مهمة زملاءه التي تحتاج الى تعزيز الفعالية الهجومية.



    hg],v rfg hgkihzd gf',gm ]vu hjph] ;vm hgr]l >> hgd,l


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Feb 2008
    الدولة
    الأردن - عمـــــان
    المشاركات
    7,736

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    يسلمو اخي عدنان على مرورك

المواضيع المتشابهه

  1. كم واحد يا زين عندي حكى فيك
    بواسطة فتىا العمور في المنتدى الشعر النبطي , الشعر الشعبي
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 10-05-2009, 12:16 AM
  2. من الرياض لكم مني كل الحب
    بواسطة المـــهـــاجر في المنتدى منتدى الترحيب والتهاني
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 06-05-2009, 10:01 AM
  3. ألف مبروك الالفيه الاولى لــ دمعة فلسطين
    بواسطة عاشق الصحراء في المنتدى منتدى الترحيب والتهاني
    مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 10-03-2008, 12:16 AM
  4. فأنت بالنفس لا بالجسم إنسان
    بواسطة zakaria في المنتدى المنتدى الاسلامي العام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 24-01-2008, 05:40 PM
  5. ابغى ترحيب حار لجذابه القلوب
    بواسطة جذابه القلوب في المنتدى منتدى الترحيب والتهاني
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 11-11-2007, 03:01 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك