النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الاميرة سميه ترعى انطلاق البطولة الآسيوية الثالثة بكرة اليد

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    الاميرة سميه ترعى انطلاق البطولة الآسيوية الثالثة بكرة اليد

    الاميرة سميه ترعى انطلاق البطولة الآسيوية الثالثة بكرة اليد

    الاميرة سميه ترعى انطلاق البطولة

    عمان -الرأي- تغوص اليوم المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية الثالثة للناشئين بكرة اليد في اعماق بحر التنافس بحثا عن بطاقات التأهل الثلاث لنهايئات كأس العالم.
    البطولة التي تنطلق اليوم برعاية سمو الاميرة سمية بنت الحسن، رئيسة اتحاد اللعبة، تقام مبارياتها في قاعة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب و تستمر لغاية (21) الشهر الجاري بمشاركة (11) منتخبا قسمت على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الاولى: قطر والهند وكوريا الجنوبية والصين تايبيه والعراق والكويت، فيما ضمت المجموعة الثانية المنتخب الوطني واليابان والسعودية والبحرين وايران.
    وحسب تعليمات البطولة فان الدور الاول يقام على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور الثاني، في الوقت الذي تلعب فيه بقية الفرق لقاءات تحديد المراكز.
    اليوم تشهد البطولة إقامة (5) لقاءات، حيث يستهل حامل اللقب المنتخب البحريني مشواره بلقاء نظيره الايراني عند الساعة 30,3 عصرا، تسبقها عند الساعة الثانية ظهرا مباراة قطر والهند، ويلتقي عند الخامسة الكويت والعراق، تليها الساعة 30,6 مباراة اليابان والسعودية، وعند الثامنة يتقابل منتخبي كوريا الجنوبية والصين تايبيه.
    المنتخب الوطني وحسب الجدول الزمني للبطولة فانه سيخوض اول مبارايته عند الساعة 30,6 من مساء يوم غد السبت بمواجهة نظيرة السعودي.
    مدرب المنتخب د.تيسير المنسي اشار في حديثه له الى ان المنتخب سوف يسعى الى تقديم عرض جيد يجاري من خلاله الفرق المتنافسة محاولا عكس صورة ايجابية عن كرة اليد الاردنية، مضيفا الى اللاعبين في المواجهه الاولى امام السعوديه سيقدمون اداءا جيد يثمر عن نتيجة ايجابية تمكنه من المنافسة بالتاهل الى الدور الثاني.

    عمان عاصمة اليد الآسيوية
    بدوره قال د. ساري حمدان النائب الاول لرئيسة الاتحاد نحن في الاردن فخورين باستضافة الكم الكبير من البطولات القارية،وهذا يدل على الثقة الكبيره بالكفاءات العالية والخبرة الكبيرة التي تتمتع بها أسرة الاتحاد في استضافة البطولات واخراجها بالصورة المشرقة التي تستحقها .
    وأشار الى ان جميع اللجان أنهت كافة التحضيرات الفنية والادارية المتعلقة بالبطولة، وأن الفرق ومنذ وصولها بدأت باجراء التدريبات في القاعات المخصصة لهذا الغاية، لافتا الى قاعة قصر الرياضة جاهزة لاحتضان هذا الحدث الآسيوي الكبير بعد إجراء الصيانة الشاملة لها من حيث الانارة وغرف الغيار، كما تم تجهيز المقاعد المخصصة لرجال الاعلام الرياضي وتقديم افضل الخدمات لهم من خلال المركز الاعلامي الذي انشأ خصيصا لهذا الحدث.
    واوضح ان الاتحاد يتطلع لتوسيع قاعدة اللعبة ومواصلة الرعاية بفرق الفئات العمرية سعيا لتطوير كرة اليد وايصالها الى مستوى الطموح، متنمنا ان يعكس المنتخب صورة مشرقة من خلال تأكيد التطور الذي أصابها بعد النتائج البارزة التي حققتها مختلف المنتخبات في البطولات التي جرت خلال السنوات الماضية.

    النقل التلفزيوني
    يتولى التلفزيون الاردني وعبر محطته الارضية نقل كافة منافسات البطولة على الهواء مباشرة، كما سيتم استضافة الخبراء في لعبة كرة اليد من مدربين ولاعبين للتعليق فنيا عن اداء المنتخبات والمستوى العام للبطولة، كما ستتولى العديد من القنوات الفضائيات نقل احداث البطولة عبر الشركة الخاصة التي وقعت اتفاقا مع الاتحاد الآسيوي لهذا الغرض، الى جانب التغطية الإعلامية الواسعة التي ستشهدها البطولة من رجال الصحافة الآسيويين.

    اكتمال عقد الفرق
    اكتمل مساء أمس عقد وصول الفرق المشاركة بعد ان وصل وفود الهند والسعودية والصين تايبيه ، فيما كانت وفود الكويت والعراق والبحرين وايران وكوريا الجنوبية واليابان قد وصلت أول من أمس ، كما وصلت الاطقم التحكيمية التي ستقوم بادراة المباريات الى جانب وصول اعضاء اللجنة الفنية ووفد الاتحاد الاسيوي.

    جلسات تقييم للحكام
    تقوم لجنة الحكام المركزية للبطولة باجراء تقييم كافة للاطقم التحكيمية خلال جلسات تعقد على ورش عمل صباح كل يوم في فندق الريجنسي بالاس، مقر اقامة الحكام، حيث سيتم خلال الجلسات مناقشة الحالات التحكيمية، حيث يرأس اللجنة الكويتي خلف العنزي.
    يذكر أن 8 أطقم تحكيم ستقوم بإدارة منافسات البطولة من بينها الحكمين الاردنيين طلال عبدالكريم وزين العابدين بني هاني، فيما ستقوم أطقم أردنية بإدارة عملية التسجيل والتوقيت.



    hghldvm sldi jvun hk'ghr hgf',gm hgNsd,dm hgehgem f;vm hgd]


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Feb 2008
    الدولة
    الأردن - عمـــــان
    المشاركات
    7,736

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    اشكرك اخي عدنان على مرورك السريع

المواضيع المتشابهه

  1. اجمل 33 كلمة فى الدنيا
    بواسطة سابين في المنتدى منتدى المواضيع المكرره
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-01-2009, 06:14 PM
  2. الفراولة
    بواسطة الأمل المشرق في المنتدى منتدى المواضيع المكرره
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-01-2009, 06:18 PM
  3. الملك يخاطب المنتدى الاقتصادي الإسـلامي ويدعو لمواجهة الصدمات المالية
    بواسطة رفيق الاحزان في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-04-2008, 10:19 PM
  4. سبب نزول المعوذتين
    بواسطة العاصفة في المنتدى المنتدى الاسلامي العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 03-12-2006, 11:09 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك