المنتخب الوطني إلى جانب إيران وتايلاند وسنغافورة في تصفيات كأس الامم الآسيوية لكرة القدم

المنتخب الوطني جانب إيران وتايلاند


- اوقعت قرعة تصفيات كأس الامم الاسيوية لكرة القدم 2011 المنتخب الوطني ضمن المجموعة الخامسة التي تضم الى جانبه منتخبات ايران وتايلاند وسنغافورة.
وقسمت المنتخبات المشاركة في القرعة التي سحبت امس في قبة اسباير بالعاصمة القطرية الدوحة، على خمس مجموعات، ضمت كل مجموعة اربعة منتخبات بحيث يتأهل اول وثاني كل مجموعة الى النهائيات التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة 2011، لتلتحق المنتخبات العشرة المتأهلة عن تلك المجموعات بستة منتخبات تتأهل مباشرة الى النهائيات دون خوض التصفيات هي العراق والسعودية وكوريا الجنوبية بصفتها اصحاب المراكز الثلاثة الاولى في الكأس الماضية الى جانب قطر البلد المضيف والمنتخبين الفائزين بلقبي كأس التحدي 2008 و2010.
واسفرت القرعة كذلك عن وقوع منتخبات اليابان والبحرين وهونج كونج واليمن ضمن المجموعة الاولى، فيما ضمت الثانية استراليا واندونيسيا وعمان والكويت، والثالثة كل من اوزبكستان والامارات وماليزيا والهند، في حين جاءت منتخبات فيتنام والصين وسوريا ولبنان ضمن المجموعة الرابعة.
العرسان: الكرة
فـي ملعب الجهاز الفني
اشار محمد العرسان امين عام الاتحاد ان المجموعة التي ضمت المنتخب هي متوازنة اعتقد ان القرعة خدمتنا والكرة في مرمى الجهاز الفني الان لاعادة حساباته بعد الخروج من تصفيات كأس العالم .
واعطى العرسان ايران افضلية التأهل كبطل المجموعة وكذلك احتمالية عبور المنتخب الوطني كوصيف في حال تخلص من الاداء المتواضع الذي ظهر عليه في الفترة الماضية في ظل ما ظهر عليه المنتخب من مستوى اثناء تصفيات كأس العالم فان الترشيحات في الوقت الحالي تبدو صعبة، نظرا للتطور الذي اصاب سنغافورة وطول الفترة الزمينة امام كافة المنتخبات قبل خوض التصفيات، لكن ومع وجود فرصة اخرى للجهاز الفني لتجريب عناصر جديدة خلال غرب اسيا واختيار الاكفأ لتمثيل المنتخب، فان هناك مجالا كبيرا لاعادة الصورة الحقيقية للمنتخب الوطني .
وشدد امين عام الاتحاد على ضرورة ان يتحلى المنتخب خلال مشاركاته بروح المسؤولية وان يضع اي لاعب في حسبانه بأنه جندي يمثل الوطن ومن الواجب عليه تقديم كل جهده في سبيل العودة بكرة القدم الاردنية الى ابهى صورها، مشيرا في الوقت ذاته ان لا وجود لصغير وكبير في عالم كرة القدم وان من يضحي برجولية داخل الميدان هو من يكسب في النهاية.
واكد العرسان ان توجيهات سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد ركزت دوما على توجيه الدعم للمنتخبات الوطنية خلال استحقاقاتها وتذليل اية عقبات تعترض طريقها، وبين ان الهدف القادم للاتحاد سيتمثل بالوصول الى نهائيات امم اسيا 2011 واعادة سيناريو المشاركة الاولى عام 2004 في الصين والعمل حتى على الظهور بصورة ابهى تليق بسمعة الكرة الاردنية.



hglkjof hg,'kd Ygn [hkf Ydvhk ,jhdghk] ,skyht,vm td jwtdhj ;Hs hghll hgNsd,dm