النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الأميرة بسمة تؤكد حق الجميع في حياة صحية آمنة ونظيفة

  1. #1
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    268,247

    الأميرة بسمة تؤكد حق الجميع في حياة صحية آمنة ونظيفة

    عمان - بترا- مشهور الشخانبة - رعت سمو الاميرة بسمة بنت طلال امس الاثنين فعاليات الحفل الختامي لتكريم الجهات الداعمة والمشاركة في مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية 2010 التي ينظمها الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية سنويا.
    وكرمت سموها الجهات الداعمة والمشاركة بالمسابقة وتسليم الجوائز الرئيسية للفائزين بالمسابقة والتي كان موضوعها التوعية بموضوع البيئة تحت شعار « ارمي بالسلّة.. تعمل خير».
    واكدت سموها حق الجميع في حياة صحية امنة ونظيفة في كنف الاردن والانتفاع بمصادره الطبيعية.
    وقالت ان الوقوف في وجه العشوائية واحترام مجتمع الحياة والكائنات فيه، ليست مسؤولية فرد واحد أو جيل واحد، وانما مسؤولية جماعية خصوصا وان المعلومات تشير إلى تراجع مستويات النظافة والسلامة البيئية في بلدنا بشكل عام.
    واضافت ان الانفجار السكاني لا يقف عند حد، وما يليه من التغيير في نمط المعيشة والاستهلاك وتزايد تراكم النفايات، ودمار الثروات الطبيعية يؤدي كلّه الى دمار البيئة وتراجع صحة الانسان.
    واشارت سموها الى اهمية المحافظة على جمالية بلدنا الذي قدّم لنا الكثير لننعم بالعيش في خيراته داعية الى منع الضرر البيئي قبل وقوعة لان كلفة إصلاح الآثار السلبية للممارسات الخاطئة ضد البيئة كبيرة.
    وتابعت سموها ان مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الإجتماعية تبنت هذا العام شعاراً هادفا ًهو ( ارمي بالسلّة.. تعمل خير) يحمل في مضمونه تحدّياً حقيقيّاً لتحفيز المسؤولية الاجتماعية عند المواطن الأردني بكافة فئاته ومواقعه في أهميّة الحفاظ على بيئته في محيط بيته وفي مجتمعه الكبير.
    وعبرت سموها عن تقديرها للجهود الكبيرة التي يبذلها عمال الوطن في إزالة الأذى عن الطرقات والمحلات العامة مؤكدا ان واجب عمال الوطن ودورهم لا يعفينا من المشاركة في تحمل المسؤولية والقيام بدورنا في الحفاظ على وجه الأردن البيئيّ والحضاريّ والسياحيّ الجاذب.
    ودعت سموها الى الوقوف وقفة حقيقية لوضع حد للممارسات العبثية الخاطئة التي تستهدف تشوية الكنوز الطبيعية الخلاّبة في مختلف مدن وقرى المملكة.
    وعبرت عن شكرها وتقديرها للجهود التي بذلتها اللجنة العليا في انجاح مساعي المسابقة بالتعاون مع مختلف الجهات الرسمية والخاصة قائلة نتطلّع إلى تكافل جماعيّ جادّ من أجل الحفاظ على بيئتنا الاردنية سليمة معافاة من اجلنا ومن اجل الاجيال القادمة.
    واعلن رئيس اللجنة العليا للمسابقة المهندس مزاحم المحيسن عن تخصيص 30 الف دينار من الريع المتأتي من عوائد المسابقة لشراء حاويات للنفايات توزع على ساحات المدارس العامة في المملكة مساهمة من المسابقة في المحافظة على البيئة.
    وقال ان المحافظة على بيئة نظيفة متوازنة هو مسؤولية جماعية ملزمة لكل الافراد والمؤسسات ويحتاج الى ان تتضافر الجهود لتحقيق ذلك.
    واضاف ان رمي النفايات والممارسات السلبية يشكل ظاهرة مقلقة تؤشر على عدم مسوؤلية وتجاوز على حقوق الاخرين في العيش في بيئة نظيفة امنة ويؤدي الى اخلال بالتوازن البيئي وتوليث للمصادر للطبيعية مؤكدا ان الحق بالانتفاع بالمصادر الطبيعية يتلازم مع واجبه في المحافظة على البيئة من التلوث وحفظ حقوق الاخرين في بيئة نظيفة ومتوازنة.
    واشار المحيسن الى ان المسابقة نجحت في ايصال مفاهيم المحافظة على البيئة الى اكثر من 650 الف طالب وطالبة معبرا عن شكر اللجنة العليا للجهات الداعمة للمسابقة.
    وقال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ان القضايا البيئية تتصدر الجهود الوطنية للحفاظ على توازن المنظومة البيئية العالمية التي تواجه عددا من التحديات والتي استدعت استنهاض طاقات الجميع لوضع السياسات العامة لحماية البيئة والتنفيذ المباشر لتلك السياسات والبرامج.
    واضاف جاءت المسابقة استكمالا للمسيرة الوطنية الصادقة في توسيع قاعدة الوعي البيئي بتنسيق وتكامل تام مع اسرة المسابقة والمؤسسات التربوية والاكاديمية والفعاليات المجتمعية مستثمرة شراكاتنا الاستراتيجية في توظيف الطاقات التربوية لخدمة الاهداف الوطنية والانسانية في اطار استخدام الادارة المستدامة للموارد الطبيعية وسياسات ادارة النفايات.
    وقال وزير البيئة طاهر الشخشير إن القضايا والمواضيع التي تضمنتها المسابقة هي محل اهتمامنا ورعايتنا وتندرج ضمن رؤية وأهداف واستراتيجية وزارة البيئة بهدف تعزيز الوعي البيئي وخلق ثقافة مجتمعية، تعزز مفهوم حماية البيئة واستدامتها، وإدخال المفاهيم البيئية في المناهج التربوية والتعليمية.
    وقال ان الاهتمام بالشأن البيئي أصبح بفعل ما يستجد من ظواهر وتغيرات على سلم الأولويات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي وان النظر المفهوم البيئي لم يعد ترفا مشيرا الى ان الوزارة أنتهجت إستراتيجية طموحة تواكب استحقاقات العمل البيئي أوجدت أفضل الشراكات بين القطاعين العام والخاص، ومؤسسات المجتمع المدني تتمثل بالشروع في تحفيز نقل التكنولوجيا السليمة بيئياً، والعمل على توطينها محلياً الى جانب تامين المظلة الداعمة للجمعيات والهيئات التطوعية العاملة في قطاع البيئة.
    واطلعت سموها على تصاميم مشروعات طلبة الجامعات الاردنية الفائزة في المسابقة والصور الفائزة بمسابقة «فتح عيونك وصور».
    وحضر الحفل وزراء الاوقاف عبد الرحيم العكور والتربية الدكتور تيسير النعيمي والبيئة طاهر الشخشير وعدد من المسؤولين والداعمين للمسابقة واعضاء اللجنة العليا للمسابقة.
    وتضمن حفل التكريم اطلاق الموقع الالكتروني للمسابقة وقدمت الطالبتان دينا محاسنة والاء الصمادي عرضا عن محتويات الموقع وقدم طلبة اكاديمية المجد الوطنية اغنية بعنوان «اعمل خير .. وارمي بالسلة».
    يذكر ان مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية توجه الى الشباب والطلبة في المدارس والجامعات وتختار سنويا قضية حيوية تهم جميع الناس تدور حول موضوعات بيئية بهدف نشر الوعي بهذه القضايا والسعي الى بناء سلوكيات ايجابية للافراد تجاهها.



    hgHldvm fslm jc;] pr hg[ldu td pdhm wpdm Nlkm ,k/dtm

    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,330




    شكرا لنقل كل جديد
    كل الاماني الطيبة


    اختكم بالله


  3. #3
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    268,247
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

المواضيع المتشابهه

  1. قهوتي .. السمراء قالت
    بواسطة سمير محمود ابوزيد في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 15-12-2014, 06:48 PM
  2. ثلاجات تبريد وتجميد للايجار بجميع الدول
    بواسطة محبة الخيرر في المنتدى الدليل التجاري المصري
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-02-2014, 08:27 PM
  3. استعداد لاستقبال لاجئين جدد في حال ضرب سورية
    بواسطة محمد الدراوشه في المنتدى اخبار الاردن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-08-2013, 02:07 PM
  4. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 16-01-2011, 01:04 PM
  5. ضع لك ذكرى هنا .. وسنذكرك حتى لو نسيتنا
    بواسطة حنيني انا في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 27-10-2008, 04:30 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك