احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: الملك: عفو عام تحت الدراسة سيشمل موقوفين ومحكومين

  1. #1
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    265,147
    معدل تقييم المستوى
    21475114

    الملك: عفو عام تحت الدراسة سيشمل موقوفين ومحكومين

    معان - حاتم العبادي

    أعلن جلالة الملك عبدالله الثاني من محافظة معان عن عفو عام يتم دراسته وبحثه حاليا، سيشمل محكومين وموقوفين من مختلف مناطق المملكة، مؤكدا جلالته أن تطوير المحافظة وتنميتها ستكون في مقدمة الأولويات.
    وقال خلال لقائه شيوخ ووجهاء وأبناء محافظة معان التي زارها أمس: «بالنسبة لمطالب الأهل في معان حول العفو عن بعض الموقوفين من أبناء هذه المدينة، فهي تحت الدراسة والنظر في ظروف هؤلاء الشباب، وغيرهم من الموقوفين والمحكومين من كل المحافظات».
    ووجه جلالة الملك، الى تنفيذ مطالب المحافظة الأساسية المتعلقة بالصحة والتعليم وبمستوى متميز، في حين سيتم ودراسة الاحتياجات الأخرى، وتلبيتها في أسرع وقت ممكن.
    وبهذا الصدد، تبرع جلالة الملك بمبلغ (15) مليون دينار لإنشاء مستشفى عسكري في مدينة معان، والذي كان أحد مطالب أبناء المحافظة، لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.
    وعبر جلالته عن اعتزازه بمعان وأهلها، إذ قال « أنا سعيد أن أكون بين الأهل والعزوة من أبناء محافظة معان... معان التي كانت وما زالت، رمز الأصالة والوفاء، وبداية تاريخ الدولة الأردنية... معان التي ارتبط اسمها بالجد المؤسس وطلائع جيش الثورة العربية الكبرى ورسالتها في تحرير الأمة ووحدتها، والتي ستظل على الدوام منارة في تاريخ الأمة.
    وشدد جلالة الملك على أن الاردن يسير «بخطى ثابتة في مسيرتنا الإصلاحية السياسية والاقتصادية الشاملة، التي تلبي طموحاتكم في التغيير الإيجابي المستند إلى توافق الأردنيين وإجماعهم، لما فيه الخير لوطننا العزيز».
    كما شدد على «التصدي لكل من يحاول العبث بأمن الوطن أو استقراره».
    وقال جلالة الملك «ثقتي بكم وبالمستقبل كبيرة، واعتزازي بكم ليس له حدود، وإن شاء الله، سنحافظ على ما حققناه من إنجازات، ونبني عليها من خلال العمل بروح الفريق الواحد. وبهمة الأردنيين جميعا سنتمكن من تجاوز التحديات، ومواصلة مسيرة البناء والإنجاز».
    ورد جلالة الملك في نهاية حديثه على هتافات ابناء محافظة معان حيث هتفوا «عبدالله لينا وحقك علينا» بمخاطبتهم «معان لينا وحقك علينا».
    وعلى طول مسار الموكب الملكي، حرص الآلاف من أبناء محافظة الخروج الى الشوارع التي ازدانت الأعلام واليافطات الترحيبية بالزيارة الملكية، لاستقبال جلالته والترحيب به بين أهله وربعه حيث نصبوا بيوت شعر في ساحات المحافظة التي استقبلت أولى جحافل الثورة العربية الكبرى.
    وفيما يلي نص كلمة جلالة الملك..

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الإخوة الأعزاء،
    الله يعطيكم العافية

    أنا سعيد أن أكون اليوم بين الأهل والعزوة من أبناء محافظة معان... معان التي كانت وما زالت، رمز الأصالة والوفاء، وبداية تاريخ الدولة الأردنية... معان التي ارتبط اسمها بالجد المؤسس وطلائع جيش الثورة العربية الكبرى ورسالتها في تحرير الأمة ووحدتها، والتي ستظل على الدوام منارة في تاريخ الأمة.
    في هذه الأيام، ونحن نحتفل بمرور تسعين عاما على بناء دولتنا، يستذكر النشامى والنشميات الأردنيون بالفخر والاعتزاز، مسيرة الآباء والأجداد التي انطلقت من هذه المحافظة الغالية، لتؤسس لدولة الحرية والعدالة والمساواة... الدولة التي يعتز الجميع بالانتماء إليها.
    أنا أعرف ظروف هذه المحافظة واحتياجاتها، وأعرف مدى حاجتها للرعاية والاهتمام... «ومعان لينا وحقها علينا»، ولذلك ستكون تنميتها في مقدمة أولوياتنا. وقد وجهت الحكومة لتنفيذ مطالبكم الأساسية في المجالات الصحية والتعليمية، وبمستوى متميز، ودراسة احتياجاتكم الأخرى، وتلبيتها في أسرع وقت ممكن.. وبالنسبة للمستشفى العسكري أنا جاهز ان أقدم 15 مليون دينار.
    كما وجهت الحكومة للعمل على تنفيذ مشاريع تنموية في هذه المحافظة، للمساهمة في التخفيف من البطالة بين الشباب، ومحاربة الفقر وتحسين الوضع الاقتصادي لأهلها. وقد تم توجيه الشركات والقطاع الخاص لتعزيز مشاركتها الإيجابية في عملية التنمية، وزيادة مساهمتها في الحد من مشاكل الفقر والبطالة، وتحمّل مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمعات المحلية.
    وبالنسبة لمطالب الأهل في معان حول العفو عن بعض الموقوفين من أبناء هذه المدينة، فهي تحت الدراسة والنظر في ظروف هؤلاء الشباب، وغيرهم من الموقوفين والمحكومين من كل المحافظات، وإن شاء الله خير.
    ومن معان... معان الوفاء والأصالة والشهامة، أؤكد للجميع أننا نسير بخطى ثابتة في مسيرتنا الإصلاحية السياسية والاقتصادية الشاملة، التي تلبي طموحاتكم في التغيير الإيجابي المستند إلى توافق الأردنيين وإجماعهم، لما فيه الخير لوطننا العزيز. وفي نفس الوقت، سنعمل على التصدي لكل من يحاول العبث بأمن الوطن أو استقراره.
    ثقتي بكم وبالمستقبل كبيرة، واعتزازي بكم ليس له حدود، وإن شاء الله، سنحافظ على ما حققناه من إنجازات، ونبني عليها من خلال العمل بروح الفريق الواحد. وبهمة الأردنيين جميعا سنتمكن من تجاوز التحديات، ومواصلة مسيرة البناء والإنجاز.
    بارك الله فيكم جميعا... والله يعطيكم العافية.
    وفي كلمته التي عرض فيها ابرز المشروعات التنموية والاقتصادية والاجتماعية في معان قال رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت ان أهل معان في طليعة المؤيدين للثورة العربية الكبرى والمبايعين لقيادتها ، وقد جسد أهلها منذ ذلك الحين الثقة التي انطلقت من عمق الشخصية الأردنية ، وأمنت بالعهد الهاشمي المسؤول.
    وأضاف ان مدينة معان، تحظى بنصيب عظيم في تاريخ الاردن القديم والحديث، لأهلها ورجالاتها سجل حافل بمراتب الشرف ومواقف وإسهامات في تحقيق الإنجازات الوطنية بمختلف الميادين.
    وعرض البخيت شرحا حول واقع المشروعات التنموية والاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بمدينة معان ، والتي تنفذها الحكومة لهذا العام، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك.
    وقال رئيس الوزراء ان جلالة الملك كلفني بالبدء بدراسة إنشاء مستشفى عسكري في معان ، ودراسة توزيع أراض سكنية لأهالي معان على أسس عادلة.
    وعن قطاع التربية والتعليم والتعليم العالي في مدينة معان المخدومة بـ(33) مدرسة حكومية قال انه من المتوقع ان يتم استقبال الطلبة في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز لدى الانتهاء من إنشائها مع بداية العام الدراسي القادم 2011-2012، وهي إحدى المكارم الملكية لأهالي مدينة معان المتواصلة والمستمرة.
    وتتضمن خطة الحكومة لهذا العام إنشاء ثلاث مدارس جديدة في المدينة لتشمل مدارس حي الأشغال وخالد بن الوليد للذكور وعبد الرحمن بن عوف الأساسية المختلطة، بكلفة اجمالية تقدر أربعة ملايين دينار.
    وعن الدعم الذي تقدمه الحكومة لجامعة الحسين بن طلال قال البخيت انه تم خلال الأعوام الثلاث الماضية دعمها بما يقارب (38) مليون دينار.
    وأشار الى ان الحكومة وضعت خطة لتحديث وتوسعة مستشفى معان الحكومي وعلى مراحل لضمان استمرارية العمل في المستشفى دون اي إعاقة ويتم حاليا تنفيذها بمكرمة ملكية سامية وبكلفة اجمالية (1ر2) مليون دينار.
    كما سيتم توسعة وتحديث قسم الإسعاف والطوارئ بكلفة تقدر بحوالي (700) الف دينار لينتهي العمل به منتصف العام الحالي ، لافتا الى أن الحكومة ستدرس الحكومة واقع الخدمات الصحية في محافظة معان بالتنسيق بين وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية لتقديم الخدمات الطبية المتميزة.
    وأكد البخيت ان تنمية القطاعات الإنتاجية في المحافظات تأتي ضمن اولويات عمل الحكومة، مشيرا الى ان منطقة معان التنموية تغطي أكثر من (75ر8) كيلو متر مربع في محيط مدينة معان ، إذ بلغت قيمة الاستثمارات التي تم جذبها إلى الروضة الصناعية حوالي (94) مليون دينار من خلال (25) استثمارا ستوفر عند بدئها بالإنتاج حوالي (1350) فرصة عمل، في حين يتوقع إيجاد(&) الاف فرصة عمل خلال عشرين عاما المقبلة.
    وأوضح ان نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى من المجتمع السكني بلغت (96%) ومن المتوقع أن يستوعب المجتمع السكني عند اكتمال مراحله ، حوالي (15) ألف نسمة من خلال (4350) وحدة سكنية إضافة إلى البيئة الحيوية وحدائق عامة ومتنزهات لخدمة رجال الأعمال والعاملين والطلاب في المدينة.
    وقال ان الحكومة تعمل على مشروع إعادة تأهيل وتوسعة طريق معان-المنطقة الصناعية (منطقة معان التنموية) بقيمة اجمالية تبلغ (5ر10) مليون دينار قيد التنفيذ وسيتم استكماله خلال عام 2012.
    كما ستعمل الحكومة على دراسة المنطقة وتقديم الدعم اللازم للبنية التحتية في إطار منظومة حوافز من تشريعات وسياسات اقتصادية لاستقطاب الاستثمار الى المحافظات بما يؤدي الى زيادة فرص العمل والتنمية الفعلية. وضمن حرص الحكومة على حماية وتمكين الطبقات الفقيرة قال البخيت ان الحكومة تقدم ومن خلال صندوق المعونة الوطنية خدمات لما مجموعه (1881) أسرة في المحافظة بكلفة إجمالية تبلغ (9ر1) مليون دينار سنوياً.
    كما بلغت قيمة المشروعات الإنتاجية وصناديق الائتمان ومشروعات الأسر المنتجة ما قيمته (500) ألف دينار تستفيد منها أكثر من (200) أسرة.
    واشار الى انه تم إنشاء ما مجموعة (122) مسكنا للأسر العفيفة ضمن المكرمة الملكية في محافظة معان بكلفة إجمالية بلغت مليون دينار.
    وفي قطاع الشباب قال انه تم تخصيص مبلغ (250) الف دينار لبناء سور لمجمع الأميرة هيا الرياضي والبدء قريبا بصيانة الصالة المحاذية للمجمع، كما وضعت الحكومة في أولوياتها إنشاء بيت شباب نموذجي، وصالة متعددة الأغراض، ومسبح اولمبي تشكل نواةً لمدينة رياضية متكاملة في محافظة معان بكلفة إجمالية تقدر بـ (7ر2) مليون دينار.
    وبين البخيت ان مدينة معان تحظى بتتويجها مدينة للثقافة الاردنية هذا العام ، وهو ما يكرس المكانة التاريخية والوجدانية لمعان في تاريخ الدولة وعمق الحضارة العربية والإسلامية ،وتعمل الحكومة على استكمال إنشاء مركز معان الثقافي وتوفير جميع متطلبات إنجاح هذه التظاهرة الثقافية استنادا الى توجيهات جلالة الملك بضرورة وصول المنتج الثقافي الى جميع شرائح المجتمع في مناطق المملكة كافة.
    وأعلن ان الحكومة ستخصص مليون دينار سنويا ولمدة ثلاث سنوات لتنفيذ برنامج تمكين المناطق الأقل دخلا والأكثر حاجة في محافظة معان ، وتخصيص مليون دينار لتقديم قروض ميسرة لإنشاء مشروعات إنتاجية مدرة للدخل إضافة إلى اثنين مليون دينار ستخصص لتنفيذ برامج تدريب وتمويل مشاريع إنتاجية في منطقة معان التنموية.
    وبناء على توجيهات جلالة الملك قال رئيس الوزراء ان شركة الفوسفات ستقدم وانطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية مليوني دينار على مدار عامين لتنفيذ مشروعات صحية وتعليمية وشبابية اضافة الى تدريب وتأهيل (200) شاب من محافظة معان على مدار عامين ليتم تعيينهم في شركة الفوسفات ، وستعمل على تقديم عشر منح دراسية للأوائل في المحافظة.
    وخلال اللقاء، الذي حضره أكثر من ألفين من أبناء محافظة معان، ثمن متحدثون الجهود التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل رفعة الوطن والمواطن، والنهوض بالأردن ليكون على الدوم «النموذج» في مختلف المجالات.
    وأكدوا وقوف جميع أبناء الاسرة الاردنية وراء مسيرة التنمية والإصلاح، التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني، مشددين على انه رغم التحديات فإن الاردن بقيادته الحكيمة ستجاوز كل التحديات والعقبات.
    وعاهدوا جلالة الملك على المضي قدما بتحقيق تطلعات جلالته في الاصلاح والتنمية في سبيل الارتقاء بالأردن الى الافضل، مؤكدين أن الجميع يعملون على نبذ الفرقة والخلاف بين أبناء الوطن، وحرصهم على الثوابت الوطنية وترسيخها بين أبناء الشعب الواحد.
    وأشاروا الى مكارم ومبادرات جلالة الملك، التي كان لها دور كبير في تحسين الواقع المعيشي للمواطنين، لافتين ان مكارم ومبادرات جلالة الملك أصاب خيرها جميع أبناء الوطن من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه.

    الشراري
    وقال الوزير الأسبق هشام الشراري ان أهل معان واثقون انهم دائما في قلوب الهاشميين، ويقدرون عاليا زيارة جلالة الملك الى مدينتهم ضمن زياراته المتكررة لأبناء شعبه في شتى مواقعهم ، وهو نهج هاشمي موروث.
    واضاف إننا على ثقة في تخطي الصعاب بقيادة جلالة الملك رغم التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها الاردن السائر في مسيرة الاصلاح والبناء والتقدم. ونوه الشراري بمساعي جلالة الملك في جعل الاردن في مقدمة الدول، وحرصه على إدامته واحة للامن والاستقرار، وتوجهياته في رفع مستوى المعيشة لأبناء شعبه الوفي.

    كريشان
    وقال العين توفيق كريشان ان معان وكما هي دوما تقف وقفة رجل واحد لتعزيز الوحدة الوطنية التي تعتبر ثابتا من ثوابت الوطن وتتصدى لكل معاول الهدم ، فنحن دعاة بناء وإنجاز وعطاء.
    واضاف العين كريشان ان الاردن متميز دائما ولا يقبل الا ان يكون في الصدارة والريادة لأننا نملك ميزة وجود الهاشميين وحكمهم المبني على التسامح والعدل.
    وأكد ان معان المحطة الهاشمية الأولى في بناء الدولة الاردنية ترسل رسالة محبة لكل أبناء الوطن «فلا حب الا للوطن ولا مسيرات الا للوطن وقائد الوطن وهو أول من طالب بالإصلاح».

    الفناطسة
    وقال النائب خالد الفناطسة ان أبناء معان الذين استقبلوا جدكم يؤمنون بشرعية قيادتكم ويتسلحون بفكر جلالتكم ويحرصون على وحدة وطنهم وأمنه واستقراره.
    واضاف النائب الفناطسة في كلمة ألقاها باسم أهالي معان وباسم النائب الدكتور عبدالله البزايعة ان معان تؤكد على الجهد الوطني الصادق في العمل على التغيير الايجابي وتحقيق الاصلاح وفق منظومة متكاملة بمشاركة الجميع من أبناء الوطن وممثليه.
    وعرض مطالب واحتياجات أبناء المحافظة والتي تمثلت بإنشاء مستشفى عسكري في مدينة معان، وتوفير فرص عمل لأبنائها، مشيرا الى أن توفير (1500) فرصة عمل ستخفف عن أبناء المحافظة.
    وشملت المطالب:توزيع الأراضي على أهالي المدينة بعدالة وتوفير الدعم لجامعة الحسين بن طلال ولكلية معان الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، وبناء صالة رياضية في الكلية، وإقامة الميناء البري ، ودعم منطقة معان التنموية وجذب الاستثمارات إليها، وإنصاف أبناء معان من ذوي الكفاءات والخبرات في الدرجات العليا في الدولة.
    كما شملت شطب الفوائد المترتبة على الوحدات السكنية في معان المستحقة للمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري والتي يقطنها (80) أسرة، اضافة الى مطالب بلدية معان المتعلقة في البنية التحتية وتحسين واقع المدينة.

    العقايلة
    وفي كلمة قطاع الشباب قال ايمن العقايلة مخاطبا جلالته « لقد بنيتم هذا الوطن النموذج رغم قسوة الظروف وشح الموارد حتى أصبح واحة امن واستقرار في عالم مضطرب».
    وعاهد جلالة الملك باسم شباب محافظة معان ان يعملوا الى جانب شباب الوطن على استكمال مسيرة البناء والتقدم والإصلاح بخطى ثابتة ومتطلعة الى تحقيق واقع أفضل.
    وألقى العديد من أبناء معان خلال اللقاء قصائد شعرية تؤكد وقوفهم الى جانب مسيرة الاصلاح التي يقودها الملك، ويثمنون الجهود التي يبذلها جلالته من أجل رفعة الوطن.
    وحضر اللقاء ، رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي، ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر سيادة الشريف فواز زبن عبدالله، ومستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال أمجد العضايلة، والمستشاران في الديوان الملكي الهاشمي عامر الحديدي ويوسف العيسوي، واعيان ونواب المحافظة ، ومحافظ معان وعدد من المسؤولين.


    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    36
    المشاركات
    139,505
    معدل تقييم المستوى
    21474990
    اشكرك على ما نشر بيننا
    ارق التحية

    [IMG]http://dc03.***********/i/01751/u674s73prh3c.gif[/IMG]

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    167,256
    معدل تقييم المستوى
    11586688



    شكرا لنقل كل جديد
    تحياتي واحترامي



    اختكم بالله


  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    167,256
    معدل تقييم المستوى
    11586688



    شكرا لنقل كل جديد
    تحياتي واحترامي



    اختكم بالله


  5. #5
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    265,147
    معدل تقييم المستوى
    21475114
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمز الوفاء مشاهدة المشاركة
    اشكرك على ما نشر بيننا
    ارق التحية

    [IMG]http://dc03.***********/i/01751/u674s73prh3c.gif[/IMG]
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  6. #6
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    265,147
    معدل تقييم المستوى
    21475114
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاسطورة مشاهدة المشاركة



    شكرا لنقل كل جديد
    تحياتي واحترامي



    اختكم بالله

    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

المواضيع المتشابهه

  1. درس معجنات ومخبوزات بالصور
    بواسطة Madam diabat في المنتدى منتدى المأكولات العربيه والغربيه
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 23-10-2015, 08:27 PM
  2. وصفات طبيعية لعلاج سواد المرفق والركبة
    بواسطة just smile في المنتدى منتدى جمال المرأة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-04-2012, 10:48 PM
  3. بلايز شتاء تفضوووووووواا
    بواسطة عطر الاماكن في المنتدى فساتين زفاف فساتين سهرة ازياء
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 03-11-2010, 05:00 PM
  4. ٌإعلم أن ما أخطأك لم يكن ليصيبك وما أصابك لم يكن ليخطئك
    بواسطة رفيق الاحزان في المنتدى منتدى , صور , فوتغرافيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-03-2008, 07:07 AM
  5. متى تبكى
    بواسطة رمز الوفاء في المنتدى منتدى المواضيع المكرره
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-10-2007, 09:48 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك