الاردن وكوريا الجنوبية في قمة المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم اليوم

الاردن وكوريا الجنوبية المجموعة الثالثة


- تتجه الانظار عند الثامنة مساء بتوقيت سول - الثانية بعد الظهر بتوقيت عمان - صوب ستاد سول حيث المواجهة التي تجمع المنتخب الوطني ونظيره الكوري الجنوبي في قمة المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم لكرة القدم.
يدخل النشامى اجواء المباراة بطموحات كبيرة نحو تحقيق نتيجة ايجابية تعزز حظوظ المنافسة على احدى بطاقتي الترشح الى الدور الحاسم من التصفيات، ومع ان المهمة تبدو صعبة قياساً لمستوى المنتخب الكوري المعزز بميزتي الارض والجمهور الى جانب حشد المحترفين في البطولات الاوروبية، الا ان العزيمة والروح والاصرار سمات يتسلح بها نشامى الوطن الدين وعدوا بتقديم العرض الدي يلبي الطموحات ويسهم بتحقيق الهدف المنشود.
وتعد المباراة التي اطلقت عليها الصحافة الكورية هنا في سول مواجهة الصقر الاردني والنمر الكوري مفتاحاً هاماً لحسابات الترشح، حيث يتصدر المنتخب الكوري المجموعة مناصفة مع جاره الشمالي برصيد 4 نقاط وبفارق نقطة عن المنتخب الوطني، فيما يستقر منتخب تركمنستان في المركز الاخير دون نقاط.
وانهى امس المنتخب الوطني تحضيراته بحصة تدريبية جرت على ستاد سول وامتد نحو 45 دقيقة وخصصت لوضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة التي ستبدأ المباراة وطريقة الاداء المقترحة، كما تم عرض مباراة للمنتخب الكوري وركز البرتغالي نيلو فينجاد على مكامن القوة والضعف وشدد خلال حديثه للاعبين على اهمية تطبيق الواجبات المطلوبة منهم لمجاراة الايقاع السريع الدي ينتهجه الجانب الكورية .
ادوار مزدوجة
اشار فينجادا الى ان توازن الاداء يعد في مقدمة اولويات الطريقة التي سينتهجها المنتخب الوطني ندرك قوة المنتخب الكوري وحرصه على تحقيق الفوز لقطع نصف الطريق نحو حجز احدى بطاقتي التاهل عن المجموعة، ونتوقع ان يبادر الى الهجوم السريع وبكثافة عددية، ما يؤكد اهمية توفير التوازن خاصة وسط الميدان، وتحقيق دلك الامر يتطلب منا الجهد المضاغف والقدرة والقدرة على تنفيد ادوار مزدوجة في الجانبين الدفاعي والهجومي .
واكد المدير الفني مجدداً جاهزية النجوم المنتخب مستعد لتقديم مباراة قوية بعدما بلغنا مرحلة متقدمة من الجاهزية خلال المعسكر الاخير في شنجهاي، ونعد بأن نجعل المباراة صعبة جداً على الكوريين .
وحول التشكيلة التي ستبدأ المباراة لفت الى انها لن تختلف كثيراً عن التي بدات المباراة الاخيرة امام الصين وقد يكون الاستثناء الوحيد بمشاركة الحارس لؤي العمايرة بعدما بات جاهزاً للمشاركة.
وفق ما سبق ينتظر ان يبدأ المنتخب بشكيلة تضم لؤي العمايرة ومن امامه الخماسي علاء مطالقة وحاتم عقل ووسيم البزور ومحمد خميس وعامر ديب وفي منطقة الوسط بهاء عبد الرحمن علاء الشقران وحسونة الشيخ وعبدالله ديب وعدي الصيفي وفق المقدمة ثائر البواب. في حين يبقى عنصر المباغتة قائماً بتعديلات قد تحملها الساعات المقبلة. في الوقت الدي تأكد تضاءلت فرص مشاركة قصي ابو عالية بعدما عاودته الالم في الركبة.
وفي الجانب الخططي ينتظر ان تمتزج ادوار الظهيرين مطالقة وديب مع تغليب الجانب الدفاعي تحسباً لسرعة الكوريين على الاطراف، فيما يتناوب بهاء وحسونة على مهمة تأمين العمق وصناعة الالعاب ويتولى عبدالله والصيفي وعهما حسونة ايضاً مهمة تعزيز تحركات البواب في المقدمة، كما ان التدريب الاخير كشف تركيز الجهاز الفني على الكرات الثابتة القريبة من حدود منطقة الجزاء بالاضافة الى التسديد البعيد.
على الجانب الاخر اشاد المدرب الكوري هو يونج موو بقدرات المنتخب الوطني وقال في تصريحات للاعلام الكوري : نعرف قدراتهم ونحترمها ونحن نراقبهم مند فترة ووضعنا خطة الاداء التي تضمن لنا تحقيق هدف الفوز للمحافظة على الصدارة . وتطرق المدرب الكوري الى المهاجم محود شلباية هو ابرز لاعبي المنتخب الاردني وغيابه سيترك تأثير كبير عليهم وبالطبع سيهل من مهمة مدافعينا .
ويضم المنتخب الكوري ثمانية لاعبين محترفين في اوروبا واليابان وفي مقدمتهم بارك جي سونج نجم خط وسط مانشستر يونايتد الانجليزي الى جانب المهاجم تشن سولي وكي هيون وكواك تاهي.
من جهة اخرى اشارت اوساط في الاتحاد الكوري الى ان تداكر دخول المباراة اقتربت من النفاد ما يعني توقع حضور نحو الف متفرج المباراة التي يديرها طاقم استرالي بقيادة مارك شيلد ويعاونه بنجامين ويكسون وماكان اناز.

الحديد يلتقي اللاعبين
التقى المهندس نضال الحديد نائب رئيس الاتحاد الليلة الماضية اللاعبين ونقل اليهم تحيات سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد، وطالبهم بضرورة الجهد والعطاء للظهور في المستوى الدي يلبي الطموحات ويعزز الحظوظ بتحقيق نتيجة ايجابية.
وكان الحديد ومحمد العرسان امين سر الاتحاد وصلا عصر امس سول قادمين من استراليا بعدما شاركا في اجتماعات الاتحاد الدولي.

المباراة على الجزيرة الرياضية
سيتولى الزميل عثمان القريني التعليق على مباراة المنتخب الوطني مع كوريا الجنوبية، والتي ستنقلها الجزيرة الرياضية عبر القناة المشفرة الثانية.



hghv]k ,;,vdh hg[k,fdm td rlm hgl[l,um hgehgem gjwtdhj ;Hs hguhgl hgd,l