النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: مجموعة أخبار لسلامة طفلك

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed May 2008
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    1,739

    مجموعة أخبار لسلامة طفلك

    [IMG]http://www.************/pic/bsm/6.gif[/IMG]


    مجموعة أخبار لسلامة طفلك



    شيكاجو - قال باحثون كنديون يوم الاثنين ان الاطفال الذين وصفت لهم مضادات حيوية وهم في سن الرضاعة تزيد لديهم مخاطر الاصابة بالربو بحلول عمر 7 سنوات.


    وعادة ما توصف المضادات الحيوية لاطفال تقل اعمارهم عن عام واحد لعدد من الاسباب تكون في معظمها عدوى الجهاز التنفسي السفلي كالالتهاب الشعبي والالتهاب الرئوي أو عدوى الجهاز التنفسى العلوي مثل الاذن.


    ودرست انيتا كوزيرسكي وزملاء لها بجامعة مانيتوبا في وينيبج وجامعة ماكجيل في مونتريال استخدام المضادات الحيوية لدى 13116 طفلا من الميلاد وحتى سبع سنوات.


    وقد تكون الاعراض التنفسية المبكرة مؤشرا على ربو مستقبلي. وللتحكم في ذلك استبعد الباحثون الاطفال الذين تلقوا مضادات قبل عمر عام واحد لاسباب غير مرتبطة بالجهاز التنفسي كما جاء في الدراسة التي نشرت بدورية الصدر CHEST.


    ووجد الباحثون ان الرضع الذين وصفت لهم في وقت مبكر مضادات وليس لديهم كلب بالمنزل قبل ان يكملوا عامهم الاول كانوا ايضا اكثر عرضة للاصابة بالربو قبل اكمال عامهم السابع.


    وقالوا ان وجود كلب يرجح ان يزيد احتمالات تعرض الرضيع لجراثيم وهو ما قد يساعد في بدء حفز النظام المناعي للرضيع.


    والربو هو التهاب بالممرات الهوائية ويؤدي الى صعوبة عملية التنفس. وقد تتضمن الاعراض الصفير والسعال والشعور بضيق بالصدر.


    ميونيخ- عندما يشتكي الأطفال من آلام في الساق فعلى الأبوين أن يهتما بالأمر ويحاولا اكتشاف موضع الألم وتوقيتات حدوثه.


    وقال جونهيلد كيليان-كورنيل من جمعية طب الأطفال في ميونيج "إن الأطفال عادة ما يشتكون من ألم في الركبة غير أن سبب الآلم غالبا ما يكون فى مكان مختلف تماما". ويصعب على الأطفال أن يحددوا بدقة موضع الألم، لذا فعلى الآباء أن يلاحظوا بأنفسهم ما إذا كان الطفل يتفادى حركة معينة بسبب الألم.


    ويقول كيليان-كورنيل إن مشكلات المفاصل والفخذ هي أحد الأسباب المحتملة للألم فضلا عن العضلات القصيرة والروماتيزم. وينبغي فحص الألم المتواصل. ويتعين أيضا التأكد من أن الطفل لم يكن مريضا قبل أن تظهر آلام الساق لأنه في حالات نادرة تتسبب أمراض مثل الحصبة الألمانية وأمراض المعدة في التهاب المفاصل.




    هونج كونج - اكتشفت دراسة أجريت في هونج كونج أمس أن الرضع الذين يولدون بوزن كبير أو الذين يجري تغذيتهم بكميات أكثر من حاجتهم خلال الشهور الثلاثة الأولى يكونون عرضة بشكل كبير لأن يصبحوا أطفالا بدناء.


    واكتشفت الدراسة التي أجريت على أكثر من 8 آلاف طفل ولدوا عام 1997 أن الرضع الذين ولدوا بحجم كبير ونموا بشكل سريع في الشهور الثلاثة الأولى من أعمارهم يكونون عرضه بنسبة 150 % ليصابوا بالسمنة عند سن السابعة أكثر من الرضع الذي يولدون وحجمهم ووزنهم بمعدل طبيعي.



    وخطر الاصابة بالبدانة عند سن السابعة تصل نسبته إلى 165% عنها عند الاطفال العاديين ولكن وزنهم زائد كما ينمون بمعدل اكثر من العادي بين الثلاثة أشهر الاولى إلى سنة.


    واكتشف الباحثون في جامعة هونج كونج التي أجرت الدراسة أن الرضع الذين يرضعون من زجاجة الرضاعة وليس من ثدي الأم يكونون أكثر عرضة لتناول أكثر من حاجتهم من اللبن. وقال الباحثون إن الرضع الذين يرضعون من ثدي الأم لا يحصلون على أكثر من حاجتهم بينما يواصل الذين يرضعون من زجاجة الرضاعة أحيانا ويكون لديهم تحكم أقل في شهيتهم.


    وتلجأ معظم النساء في هونج كونج إلى الرضاعة الصناعية لأنهن يردن العودة بسرعة إلى عملهن بعد الوضع في تلك المدينة التي يقطنها 9ر6 مليون نسمة.


    وأوضح مسح أجري الاسبوع الماضي أن معدلات البدانة بين الاطفال في هونج كونج تضاعفت خلال الثلاث عشرة سنة الماضية حيث إن واحدا من كل أربعة أطفال ذكور وواحدة من كل ست بنات بين سن السادسة و81 عاما يعانون من الوزن الزائد.




    نيويورك - تشير نتائج دراسة جديدة الى أن المواليد الجدد الذين ينامون على ظهورهم بالحضانات في المستشفيات بمفردهم نادرا ما يسيل لعابهم وحتى عندما يحدث ذلك فلن يؤدي الى مضاعفات مهمة.


    ويشير الباحثون الى انه بينما وضع النوم على الظهر موصى به للحد من عرض الموت المفاجىء للاطفال الا ان بعض العاملين بالمستشفيات قد يعارضون وضع المواليد الجدد على ظهورهم خلال النوم خشية من مشاكل التنفس.


    وقالت الدكتورة ماي ان تابليزو بمستشفى كاليفورنيا المركزي للاطفال في ماديرا وزملاؤها انه لا توجد دراسات حتى الان تبحث طريقة حدوث سيل اللعاب اثناء وضع النوم على الظهر وما اذا كان ذلك يرتبط بعواقب صحية خطيرة.


    ولبحث هذه المسألة طلب الباحثون من عاملين بطاقم التمريض تسجيل طريقة سيل لعاب الاطفال خلال الساعات الاربع والعشرين الاولى من حياتهم ووضع نوم الاطفال في ذلك الوقت والعواقب الطبية بالنسبة لاطفال اصحاء عددهم 3240 خلال فترة وجودهم الكاملة بحضانات في مستشفيين.


    وقال الفريق في دورية (سجلات طب الاطفال والمراهقين) the Archives of Pediatrics and Adolescent Medicine ان 97 في المئة تقريبا من الاطفال لم يسل اللعاب من افواههم اثناء النوم.


    وبين 142 طفلا حدث لهم سيل للعاب من الفم كان 130 طفلا منهم نائمين على الظهر. ولم يتطلب 55 في المئة من هذه الحالات تدخلا فيما احتاج 37 من الحالات لاستخدام اداة ماصة بسيطة فقط. ولم يرتبط اي من حالات سيل اللعاب هذه بأثار صحية معاكسة كبيرة.


    ويشير الباحثون الى ان هناك حالات سيل للعاب ربما يجري ملاحظتها مع اوضاع نوم اخرى للاطفال لكن المستشفيين كليهما لديهما سياسات تدافع عن النوم على الظهر.





    القاهرة- توصي معظم الدراسات العلمية بالرضاعة الطبيعية في الأحوال العادية وتجنب الرضاعة الصناعية لما للرضاعة الطبيعية من فوائد جمة على الطفل وعلى الأم مقارنة بالرضاعة الصناعية وقبل البدء في تعداد تلك الفوائد نذكر أولاً أن الرضاعة الطبيعية هو غذاء جاهز لا يحتاج إلى تسخين أو تعقيم وليس عرضة للتلوث كما في الرضاعة الصناعية.


    تعطي الرضاعة الطبيعية الاحتياج الكامل للنمو خصوصا في الأشهر الأولى من حياة الطفل، ومن فوائدها ما يلي:


    أولاً: وجد في دراسات علمية عديدة أن الرضاعة الطبيعية وبقاء الرضيع ملاصقاً لأمه في الساعات والأيام الأولى بعد الولادة لها دور كبير بتوثيق العلاقة بين الأم ورضيعها وتكوين شخصية الطفل مستقبلاً.


    ثانياً: كل المواد الموجودة في حليب الأم هي مواد طبيعية وليست مركبات كيميائية كما في مساحيق الحليب الصناعي والتي تعد أجساماً غريبة تعمل على ظهور أنواع التحسس على الرضيع سواءً الجلدية منها كالطفح الجلدي أو الأكزيما أو المعوية كالإسهال أو الإمساك.


    ثاثاً: يحتوي حليب الأم على أجسام مناعية تعمل على حماية الطفل من الميكروبات سواءً البكتيرية منها أو الفيروسية ومثال ذلك (اميونوجلوبيولين أ).


    رابعاً: يوفر حليب الأم استفادة من عنصر الحديد اللازم لتصنيع الدم أكثر مما يوفره الحليب الصناعي كما أن حليب الام يحتوي على البروتين الناقل للحديد اللاكتوفيرين والذي في نفس الوقت له قدرة للقضاء على بعض البكتيريا مثل (الاي كولاي) والتي قد تسبب العديد من الإلتهابات سواء في السحايا (الأغشية الملاصقة للمخ) أو الجهاز البولي أو الهضمي وغيره وهو ما لا يتوفر في الرضاعة الصناعية.


    خامساً: يوجد العديد من المواد الغذائية المعروفة وغير المعروفة المفيدة للنمو والتي تتوفر في الرضاعة الطبيعية ولا تتوفر في الحليب الصناعي.


    سادساً: عند محاولة إضافة أي عنصر مفيد (في حالة إمكانية ذلك) للحليب الصناعي فإنه يتعذر الوصول إلى النسبة المطلوبة والمثالية لامتصاص تلك المادة والاستفادة منها كما في الحليب الطبيعي.


    سابعاً: الكثير من الدراسات تؤكد تعرض الطفل للالتهابات المستقبلية كالتهابات المسالك البولية هي أكثر لدى الأطفال الذين رضعوا رضاعة صناعية مقارنة بالأطفال الذين كانت رضاعتهم طبيعية. وكذلك أيضاً يتأثر سلبا الأطفال ذوي الرضاعة الصناعية في تكوين بنيتهم ونسيج المخ لديهم مقارنة بالأطفال على الرضاعة الطبيعية حيث إن 75% من نمو المخ يكتمل عند سن الثالثة ويكتمل 90% عند سن السابعة, وهذا النمو السريع للمخ يحتاج أن يتواكب ويترافق مع تغذية مثالية لا تتوفر إلا في الرضاعة الطبيعية خاصة في الشهور الأولى من العمر. حيث إن خلايا المخ وخلايا الجهاز العصبي المركزي عموماً من الخلايا التي لا تتجدد فإن نمت بصورة صحيحة كانت وظيفتها سليمة.


    ثامناً: أثبتت العديد من الأبحاث فوائد الرضاعة للأم من حيث تنظيم الحمل، الحفاظ على المستويات الفسيولوجية للهرمونات ووقايتها من سرطان الثدي. ويوجد الكثير الكثير من الفوائد للرضاعة الطبيعية والتي تحتاج إلى مجلدات لعرضها.


    ويطرح هنا تساؤل مشروع عن إمكانية وجود محاذير للرضاعة الطبيعية، خصوصا في حالات بعينها، كتناول الأم أدوية للعلاج من أمراض. والأدوية التي قد تصبح الرضاعة الطبيعية محظورة مؤقتاً عند استعمال الأم لها هي التتراسيكلين، سيكلوسبورين، سيكلوفوسفاميد، كلورامفينيكول، الأدوية المثبطة للمناعة، الأدوية المشعة. أما (البندول) ومعظم المضادات الحيوية (غير المذكورة آنفاً)، مضادات الصرع، أدوية الضغط، الأدوية المضادة للهستامين، الأدوية المدرة للبول، الوارفرين (مسيل للدم)، الفيتامينات فكلها أدوية آمنة نسبياً للرضاعة الطبيعية. كما يعتبر القليل جداً من الأمراض التي تصيب الأم داعياً لإيقاف الرضاعة الطبيعية مؤقتاً مثل التهاب الدرن النشط المعدي، التهاب الثدي الموضعي بالهيربس
    .





    مجموعة أخبار لسلامة طفلك


    مجموعة أخبار لسلامة طفلك


    l[l,um Hofhv gsghlm 'tg;


  2. #2
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Sat Sep 2006
    الدولة
    jordan&uae
    العمر
    22
    المشاركات
    28,907
    وقد تكون الاعراض التنفسية المبكرة مؤشرا على ربو مستقبلي. وللتحكم في ذلك استبعد الباحثون الاطفال الذين تلقوا مضادات قبل عمر عام واحد لاسباب غير مرتبطة بالجهاز التنفسي كما جاء في الدراسة التي نشرت بدورية الصدر Chest.


    يعطيكي الف عافيه

    معلومات قيمه ورائعه

    ودي لكِ

    وتقديري
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك
    اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى
    ولا حول ولا قوه الا بالله الواحد الاحد الفرد الصمد
    اللهم صلي على حبيبنا وخاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم


    مسجات للتذكير بالوتر - رسائل عن الوتر 2017




    اشعار غزل فى العيون 2017 , قصيده غزل فى جمال العيون , كلام غزل عن العيون




    اشعار جميله عن الام 2017 , قصيدة عن مدح الام , عبارات حب لامي



    فيديو نزع فستان مطربة من احد معجبيها على المسرح



    شاعر يحضر زواج حبيبته ويلقي قصيدة للعريس




    صور شيكولاته 2018 - صور شيكولاته لذيذة


  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645
    اشكرك أختى الغاليه

    معلومات كتير مفيده

    ورودى

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Jan 2008
    العمر
    24
    المشاركات
    2,583
    يعطيكي الف عافيه متميزه

    موضوه رائع ومفيد

    ودي

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Jan 2008
    المشاركات
    2,117
    يعطيك العافية متميزة
    كتير موضوع مفيد

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed May 2008
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    1,739




المواضيع المتشابهه

  1. اخطاء طريفة في اللغة ..
    بواسطة عطر الاماكن في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 10-11-2009, 10:07 PM
  2. حـركـات الـبـنـات عـلـى الـشـبـاب ع الـتـلـيـفـون
    بواسطة السلماني في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 07-11-2009, 05:43 PM
  3. ليــه ساكت وبداخلك زحمة حكــي
    بواسطة ابن الشريف في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 27-09-2009, 02:08 AM
  4. يا بحر
    بواسطة Full MooN في المنتدى الشعر النبطي , الشعر الشعبي
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 03-09-2009, 03:37 PM
  5. الجفر والتوايهه
    بواسطة الاسطورة في المنتدى سياحة الاردن , منتدى الاردن
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 15-02-2009, 08:36 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك