;
[IMG]http://www.************/pic/bsm/6.gif[/IMG]


[IMG]http://www.************/pic/wrod/12.gif[/IMG]


كاميرات في شوارع العاصمة تراقب السرعة والتجاوزات




اكد مدير ادارة السير المركزية العقيد عدنان محمود فريح ان ادارة السير وبالتنسيق مع امانة عمان الكبرى بدأت بتركيب عشر كاميرات لمراقبة السرعة كخطوة اولى لتشمل الخطوة الثانية باقي شوارع العاصمة وستنتهي من تركيبها مطلع الشهر المقبل.

وبين العقيد فريح في تصريح خاص ان الشوارع التي سيتم تركيب هذه الكاميرات فيها هي الجامعة الاردنية "الملكة رانيا العبدالله" عين غزال باتجاه الزرقاء صعودا ونزولا حيث سيتم تركيب كاميرات بالاتجاهين ، وشارع الاردن نزولا بالقرب من مستشفى الملكة علياء العسكري اضافة الى شارع الصويفية. واضاف مدير ادارة السير ان المرحلة المقبلة ستشمل مخالفات التجاوز الخاطئ حيث ستقوم نفس الكاميرات بتصوير هذه المخالفة اضافة الى مخالفة السرعة الزائدة.

واوضح ان نسبة الحوادث قد انخفضت منذ بداية العام الحالي مقارنة مع العام الماضي بنسبة وصلت الى حوالي %30 نتيجة الرقابة الحثيثة على مختلف طرق المملكة وتقيد المواطنين بالسرعات المحددة وتعاونهم مع رجال الامن العام.


فضائية الجزيرة تبدأ غدا بث فيلم وثائقي حول الأسرى والمفقودين الأردنيين في سجون اسرائيل




تبدأ قــناة الجـزيرة الفضـائية غدا الاربعاء بعرض فيلم وثائقي عن الأسرى والمفقودين الأردنيين في السجون الصهيونية بعـــنوان "المصير المجهول" ، ويستمر عرضه حتى يوم الجمعة القادمة.ويقدم الفيلم الوثائقي المكون من جزءين تعريفاً فريداً عن قضية الأسرى بكافة تفصيلاتها والاهتمامات الشعبية والرسمية بها ، ثم قضية المفقودين الأردنيين وما تحمله من حلقات وأجزاء مفقودة ومغيبة .ويعتبر"المصير المجهول"أول عمل توثيقي تلفزيوني للقضية ، ويتضمن مقابلات خاصة وحصرية كمقابلة خاصة مع الأسير سلطان العجلوني ، وبعض الأسرى في داخل السجون الصهيونية اضافة الى تصريحات خاصة من الجهات المعنية وذات الصلة بملف الاسرى الفلسطينيين والعرب. ويعتقد بأن فيلم المصير المجهول سيشكل نقلة نوعية في ملف الاسرى الاردنيين في السجون الصهيونية كونه يتعرض للعديد من القضايا الحساسة في ملف الاسرى والتي كانت يوماً من الايام طي الكتمان لدى العديد من الجهات وتعرض لأول مرة للمشاهد اضافة الى بعض المعلومات الخطرة في ملف المفقودين الاردنيين والعرب لدى"اسرائيل"والسجون السرية ومقابر الأرقام .

وقد تم تصوير أبرز محطات الفيلم وأشخاصه في مختلف مناطق الأردن والضفة الغربية وغزة ، وهو من اعداد الباحث في شؤون الأسرى الزميل خضر المشايخ وإخراج صهيب أبو دولة ، ومشاركة العديد من الأسرى المحررين مثل فادي فرح وحيدر رشيد .




شديفات : الغاء امتحان الكفاءة بشكله الحالي نهائيا





اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عمر شديفات ان امتحان الكفاءة بشكله الحالي سيلغى نهائيا وسيتم البدء بطبيق اسس جديدة له مطلع العام الجامعي المقبل بحيث سيعنى بعملية ضبط الجودة بالجامعات الاردنية ولن يكون قياسا لتحصيل الطالب في جامعته. وقال د. شديفات في تصريحات خاصة لـ"الدستور" ان الامتحان عانى من مشاكل عديدة ولم يتطرق الى 42 تخصصا من اصل 623 تخصصا في كل الجامعات الاردنية حيث انه حاد عن مساره وهدفه الذي انشئ من اجله حيث لم يحقق العدالة في توزيعات تخصصاته على الطلبة والجامعات ولم يقم بضبط جودة التعليم العالي في في اي من مراحله.

وقال شديفات ان الامتحان سيتبع سياسة جدية مطلع العام الجامعي المقبل وسيبقى اجباريا على الطلبة الذي تحدد الوزارة تخصصاتهم وسيرتب كل فصل ليتم اختيار تخصصات كل جامعة على حده حيث لن يكون بالضرورة لكل الجامعات على نحو واحد حيث سيعطى لكل جامعة تخصصات معينة دونا عن الجامعة الاخرى سعيا لضبط جودة التخصص وليس تحصيل الطلبة في تخصصاتهم. واشار الى ان الوزارة ستتابع عملية ضبط الجودة وسيتم اتخاذ قرارات بحق اي جامعة اثبتت نتائج الكفاءة انها غير مؤهلة باعضاء هيئة التدريس مثلا او الخطط الدراسية او المناهج وسيتم اتخاذ قرارات بحق الجامعة لسرعة التغيير وتعديل الخطط والالتزام بمعايير الجودة.






مصادر مقربة من وزير الداخلية السابق سمير الحباشنة قالت إنه لم يُدعَ، للسنة الثانية، إلى احتفالية الوطن في ذكرى الاستقلال. ولم يعرف سبب استثناء الحباشنة من الدعوة الرسمية لهذه المناسبة الوطنية التي توزع عادة للشخصيات الرسمية ومنهم وزراء سابقون. يذكر أن الحباشنة حمل حقيبة الداخلية في حكومة علي أبو الراغب (2000-2003) وبعدها في حكومة فيصل الفايز (2003-2005). وكان اُنتخب عضوا في مجلس النواب (1993-1997) ثم عيّن عضوا في مجلس الأعيان.



[IMG]http://www.************/pic/wrod/15.gif[/IMG]




















;hldvhj - hljphkhj tqhzdhj