[IMG]http://www.************/pic/bsm/6.gif[/IMG]


[IMG]http://alqamar666.***********/alqmr.net15.gif[/IMG]




شغب : ع اللس اللس اللس يوسف غيشان





عندما كنت شابا قبل قرن ونيف كانت احدى الأغاني المشهورة انذاك تقول (يا عمي يعقوب ناولني المقص ، فيه عندي محبوب السانه بده قص ..عاللس اللس اللس ) وقد تذكرت هذه الأغنية الآن وأنا استذكر المثل الأردني الذي يقول : (كل شارب وإله مقص)..فأدركت أخيرا معنى كلمة (اللس ) المكررة في الأغنية والتي لم اكن قد فهمتها ، لكني كنت اغنيها ع القافية وليس بلا قافية .

هذه الحكمة اعتمدتها الحكومات من قديم الزمان وغابر الأجيال ، واخترقت بواسطتها أحزاب المعارضة من أقصى اليمين الى اقصى الشمال ، وحولت المناضلين الى وزراء وموظفين كبار لا (يهشون) الا للحكومات ولا (ينشون) الذباب المتجمع على افواههم المدبوغة بحلوى الحكومات ...ودماء الرفاق .

ما علينا ،، ؟ حاليا تستخدم الحكومة حكمة الشوارب المقصوصة عن طريق الترغيب ، من اجل الحصول على اكبر موافقة شعبية لأصول الوطن من أراض ومبان ومنجزات يعتز بها كل اردني ، وذلك عن طريق الإدعاء بأن (هذه الأصول) ستباع بأسعار عالية جدا ، وليس كما تم بيع شط العقبه وغيره( لم اذكر الغير الذي تعرفونه حتى يمر المقال من بين اصابع رئيس التحرير ).

هذا البيع العالي الوطيس ، ذكرني بقصة الساخر العظيم برناردشو ، الذي جلست بقربه ، في احدى الحفلات ، سيدة مغرورة ، فقال لها هل تجيئين عندي الى البيت مقابل مليون جنيه؟؟ فوافقت السيدة على الفور ، فقال برناردشو: - وهل تجيئين لو كان المبلغ عشرة جنيهات؟.

فاغتاظت السيدة وقالت له: - ماذا..وماذا تعتقدني أكون؟.

فقال برناردشو: - نحن متفقون على ماذا تكونين ..لكننا مختلفون على السعر..اليس كذلك؟؟؟؟؟. ع اللس اللس اللس،،،،،،،،،،،،،،.

اللس اللس اللس يوسف غيشان


u hggs d,st ydahk