النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أطباء -خادمات-كاريكتير -قوافل

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed May 2008
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    1,739

    Wink أطباء -خادمات-كاريكتير -قوافل

    الأطباء» تستنكر قيام فريق طبي اسرائيلي بمعاينة وتقييم حالات مرضى عراقيين


    قرر مجلس نقابة الأطباء الأردنية مخاطبة مستشفى الهلال الأحمر الأردني للاستفسار عن قيام فريق طبي اسرائيلي بمعاينة وتقييم حالات بعض المرضى من العراق في حرم المستشفى بهدف نقل بعضهم لاحقاً للكيان الصهيوني للمعالجة بناء على تقرير قدمته لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع في النقابة. وأكد المجلس أن هذا التصرف يسيء للقطاع الصحي الاردني المتقدم والذي يملك من الخبرات والكفاءات البشرية ما جعله قبلة للمرضى العرب وأصبح الاردن من البلدان التي يشار لها بالبنان من حيث وجود الأطباء ذوي الكفاءة العالية والمستوى العلمي الرفيع والذين لهم تصنيف عالمي متقدم وخاصة في جراحة القلب ، ولديه مستشفيات وطنية عالية المستوى في القطاعين العام والخاص . وذكر أمين السر الناطق الإعلامي د.باسم الكسواني أن نقابة الأطباء الأردنية تعتبر زيارة الفريق الطبي الاسرائيلي اساءة للجسم الطبي الأردني ومحاولة تطبيعية يرفضها أطباء الأردن كافة ، و أن المجلس سوف يدرس هذه القضية من جميع جوانبها وسوف يخاطب وزير الصحة ويطالبه بالتحقيق في هذا الموضوع. وناشد المجلس جميع الأطباء اطلاع النقابة على كل ما من شانه ان يسيىء للقطاع الطبي حتى تتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحماية الطبيب الأردني والقطاع الطبي بشكل عام ، وتمنى المجلس على كافة الأطباء رفض محاولات التسلل غير المشروع للقطاع الطبي.




    كاريكاتير "مستورد" نشر في صحيفة محلية كاد يتسبب بمشكلة دبلوماسية مؤخرا. السفارة الصينية في عمان احتجت على الكاريكاتير الذي ربط بين ما يحدث في الصين جراء الزلزال والكارثة الطبيعية التي أودت بحياة مئات الألوف في بورما.








    قوافل الخير الهاشمية تنطلق اليوم لتوزيع المعونات على الأسر المحتاجة في جميع مناطق المملكة



    تنطلق صباح اليوم قوافل الخير الهاشمية التي تحمل المعونات والمساعدات الغذائية التي أمر جلالته بتوزيعها على الأسر المعوزة والمحتاجة في جميع مناطق المملكة المختلفة بمناسبة عيد الاستقلال.

    ويتصدر اهتمامات جلالة الملك تحسين مستوى معيشة المواطنين والعمل على توفير الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية للأسر غير المقتدرة ، وتحسين مستويات حياتها ، حيث تجسد قوافل الخير الهاشمية السنة الحميدة التي اختطتها القيادة الهاشمية في التخفيف من الظروف الصعبة التي تعاني منها الأسر الأردنية في المدن والأرياف والبادية والمخيمات.

    وكان جلالته أمر بتوسيع قاعدة المستفيدين من هذه المكرمة تضامنا مع الأسر المعوزة لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ، التي نجمت عن الارتفاع العالمي في اسعار المحروقات والمواد الغذائية.

    كما أطلق جلالته العديد من المبادرات الاقتصادية والاجتماعية الهادفة إلى تكريس مبادىء تكافوء الفرص والمساواة وتحسين الواقع للأسر الأردنية لا سيما شريحة ذوي الدخل المتدني. وجاءت المبادرة الوطنية "سكن كريم لعيش كريم" في شهر شباط من العام الحالي في مسعى من جلالته لتعزيز الأمن الاجتماعي والاقتصادي عبر تأمين شريحة واسعة من المواطنين بالمساكن الملائمة وتسهم في تحسين ظروفهم الحياتية.

    واتخذت اللجان المعنية بتوزيع المعونات الغذائية جميع الاستعدادات للمباشرة بتوزيع هذه المعونات على مستحقيها من الأسر المحتاجة في مناطق المملكة المختلفة الذين لم تشملهم المعونات التي جرى توزيعها سابقا.

    وقال المستشار في الديوان الملكي الهاشمي ، يوسف حسن العيسوي ، أنه وبتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني يقوم الديوان الملكي الهاشمي ، بالتعاون مع الجهات المختصة واستنادا إلى خطة العمل طويلة المدى بإيصال المعونات الغذائية والتموينية وبشكل دوري ومستمر ، إلى مستحقيها من الأسر المعوزة ، لمساعدتها على تلبية احتياجاتها الأساسية ، في مناطق المملكة المختلفة.

    وأكد العيسوي أنه يجري العمل وبشكل مستمر على توسيع قاعدة الأسر المحتاجة المستفيدة من هذه المعونات.. لافتا إلى أن حوالي 283 ألف أسرة كانت استفادت من المعونات الغذائية والتموينية التي جرى توزيعها خلال الفترة الماضية وفي مناسبات مختلفة. وأضاف أنه وبتوجيهات من جلالة الملك ، فإن قوافل الخير الهاشمية التي ستنطلق اعتبارا اليوم ستشمل "1500" من أسر الشهداء في مختلف مناطق المملكة. وقال إن توزيع هذه المعونات يجري دوما وفقا لقاعدة بيانات دقيقة ومحدثة حول الأسر المعوزة والمحتاجة تم إعدادها بناء على دراسات ميدانية عن واقع هذه الأسر ، وجرى تنفيذها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية والحكام الإداريين في المحافظات كافة.

    وأضاف أن أولى قوافل الخير الهاشمية ستنطلق اليوم وغد الإثنين إلى محافظات الوسط "العاصمة عمان البلقاء ، الزرقاء ، ومادبا والبادية الوسطى" ويومي الثامن والتاسع والعشرين من الشهر الجاري إلى محافظات الشمال"إربد ، جرش ، عجلون ، المفرق والبادية الشمالية" ، فيما ستنطلق هذه القوافل إلى محافظات الجنوب"الكرك ، الطفيلة ، معان ، العقبة والبادية الجنوبية" يومي الأول والثاني من شهر حزيران المقبل.

    وأوضح العيسوي أنه سيشرف على توزيع هذه المعونات ميدانيا في المحافظات لجان تضم الحكام الإداريين ومندوبين عن الديوان الملكي الهاشمي والجهات الرسمية والأمنية في هذه المحافظات لضمان وصولها إلى مستحقيها من الأسر المعوزة.




    تعليمات ( صارمة ) لاستخدام الخادمات واشتراط الحد الادنى لراتب الكفيل ( الف دينار )







    من المتوقع أن تجبر التعليمات الجديدة لاستقدام عاملات المنازل من غير الأردنيين معظم الأسر ذات الدخل المتوسط الاستغناء عن الخادمة.
    واشترطت التعليمات الجديدة لاستقدام عاملات المنازل من غير الأردنيين، على الكفيل أن لا يقل راتبه عن ألف دينار شهري وأن يفتح حساب بنكي للخادمة لإيداع راتبها.
    وبموجب التعليمات يمنع على الكفيل أن يخصم من راتب الخادمة لأي سبب من الأسباب، بحسب ما كشف نقيب نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل من غير الأردنيين الدكتور أحمد الهباهبة.
    ويتوقع الهباهبة أن تصدر التعليمات الجديدة الأسبوع المقبل إذ تم الانتهاء من التعديلات الأخيرة على الدراسة التي أعدها خبراء من (اليونيفم) حول قطاع العاملات في المنازل بالأردن ودراستها.
    وبين أنه بموجب التعديلات الجديدة فأن كل كفيل يتعرض لأي من حقوق العاملة كأن يتم الاعتداء عليها بالضرب أو عدم الالتزام بدفع راتبها فسيتم منعه من إحضار خادمة أخرى مستقبلا.
    كما تشترط التعليمات أن يكون المكتب شركة أردنية وليس مؤسسة فردية وأن يكون المدير الإداري للمكتب حاصل على شهادة جامعية.
    ويرى مواطنون أن اشتراط راتب شهري بقيمة ألف دينار لأي كفيل يرغب باحضار خادمة سيحول دون حصول العديد من الأسر ذات الدخل المتوسط على خادمة سواء من الأسر التي تستقدم لأول مرة أو الأسر التي ترغب بالاستقدام مجددا والبالغ عددها حوالي (60) ألف أسرة.
    وبحسبهم فان خروج المرأة الأردنية للعمل للمساعدة في توفير عيش كريم لعائلاتها كان أحد أهم أسباب ازدياد استقدام العاملات في المنازل غير أن اشتراط الراتب المرتفع ستجبر العديد من هؤلاء السيدات على البقاء في منازلهم.
    وبين الهباهبة أن التعديلات تشمل رفع الكفالة البنكية على صاحب المكتب المختص بالاستقدام من 50 ألف دينار إلى 60 ألف دينار.
    وأشار الى أنه لن يتم استثناء مصادقة السفارات التي تتبع لها الخادمة على العقود وإنما بحسب التعليمات الجديدة سيتوجب على صاحب المكتب تصديق عقد الخادمة من سفارتها.
    وذكر أنه سيتم تصنيف مكاتب الاستقدام بحسب درجة أدائها على أن يعاد التصنيف سنويا إلى جانب الموافقة على فتح أسواق جديدة للاستقدام.
    ومن المنتظر أن تعمل التعليمات الجديدة على معالجة أي ثغرات أو قصور نتج لدى التطبيق العملي للتعليمات و النظام السابق
    و يبلغ حجم الاستثمار في هذا المجال حوالي (8) ملايين دينار و يوجود حاليا حوالي (102) مكتب استقدام خادمات منهم (95) مكتبا مرخصا و يبلغ عدد العاملات حوالي (60) ألف عاملة في المملكة يحملن تصاريح عمل ، فيما قدر عدد العاملات المخالفات بـ615 عاملة بحسب أرقام نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام الأيدي العاملة من غير الأردنيين .
















    H'fhx -oh]lhj-;hvd;jdv -r,htg


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Sep 2006
    المشاركات
    8,052
    شكرا لك متميزة علي هذا الكم الهائل من الاخبار

    كل الود

المواضيع المتشابهه

  1. بــــلـــا حــــــــب _تصميمي
    بواسطة امير الجرائم في المنتدى منتدى التصميم والجرافكس
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 16-04-2010, 03:50 PM
  2. اخر شي في اليابان
    بواسطة مشهور في المنتدى منتدى , صور , فوتغرافيات
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 04-03-2009, 02:02 AM
  3. نصائح طبيه غريبه لكن حقيقـــــه
    بواسطة ياسمين في المنتدى منتدى الطب والصحة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-01-2009, 07:01 PM
  4. تدمر.. مدينة من التاريخ..
    بواسطة امبراطور الهكر في المنتدى السياحة والسفر
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-10-2008, 05:49 PM
  5. عشرون خاطرة رمضانية
    بواسطة نشمية في المنتدى المنتدى الاسلامي العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-09-2007, 01:35 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك