اسعار الحديد تقارب الف دينار وسط حالة فوضى

عمان - نشوى الخالدي - تفاوتت أسعار الحديد في المصانع وبين التجار وصولا للمستهلك بنسب أدخلت القطاع في حالة ارباك وفوضى ،بحسب تجار حديد حيث حددت بعض المصانع أسعارا تتفاوت من 900-920 دينارا للطن أرض المصنع دون ضريبة المبيعات بحيث يصل السعر النهائي للمستهلك بعد الضريبة الى 980 دينارا للطن ، فيما يبيع جزءا من القطاع التجاري من مخزونه المتوافر بمبلغ 870 دينارا للطن دون ضريبة .
وسجلت أسعار الحديد- بحسب التجار-يوم أمس 980 دينارا للطن بارتفاع نسبته 17% مقارنة بالأسعار المسجلة قبل شهر واحد وبفارق بلغ 142 دينارا ، وسط توقعات بالمزيد من الارتفاع في الفترة القادمة ومطالبات عاملين في قطاع البناء ضرورة التدخل الرسمي لضبط الأسعار واعادة التوازن للقطاع .




اغلاق الطريق بين الثالث والرابع لاقامة احتفالات الاستقلال الاحد

عمان -بترا- قالت مديرية الامن العام أنها ستغلق الطريق الممتد بين الدوار الثالث وحتى الدوار الرابع بعد الساعة الثالثة عصر يوم الأحد المقبل (25 ايار) ليقام الاحتفال الوطني بمناسبة عيد الاستقلال في هذه المنطقة ويستمر ذلك لغاية نهاية الاحتفال في مساء اليوم المذكور وفقا للناطق الإعلامي باسمها الرائد محمد الخطيب.
ودعت المديرية السائقين الى سلوك الطرق البديلة




خام برنت يرتفع لمستوى قياسي قرب 133 دولارا

عواصم - رويترز - ارتفع سعر خام برنت في لندن 04ر5 دولار ليصل الى 88ر132 دولار للبرميل أمس وهو مستوى قياسي جديد وذلك وسط قلق بشأن الامدادات وضعف الدولار الاميركي.
كما صعدت أسعار العقود الاجلة للنفط الخام الاميركي متجاوزة 133 دولارا للبرميل بدعم بيانات حكومية تظهر تراجع امدادات الخام على غير المتوقع في الاسبوع الماضي وفي أعقاب توقعات لزيادات سعرية جديدة صدرت الثلاثاء.
وأغلق الخام تسليم تموز في بورصة نيويورك التجارية /نايمكس/ مرتفعا 27ر4 دولار أي ما يعادل 31ر3 في المئة عند 25ر133 دولار للبرميل. وكان أدنى سعر في المعاملات 60ر128 دولار وأعلى سعر 38ر133 دولار وهو مستوى قياسي جديد.



الملك وساركوزي يبحثان هاتفيا التعاون الاردني الفرنسي

عمان - بترا-بحث جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في اتصال هاتفي امس علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وآليات تطويرها في شتى الميادين .. كما جرى بحث تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة.



l[l,um hofhv hv]kdm lpgdm