النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: لا نية لرفع أسعار الكهرباء مجددا ووزير الخارجية يتعرض لحادث سير

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed May 2008
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    1,739

    Wink لا نية لرفع أسعار الكهرباء مجددا ووزير الخارجية يتعرض لحادث سير

    لا نية لرفع أسعار الكهرباء مجددا


    اكد المفوض في هيئة تنظيم قطاع الكهرباء الدكتور غالب معابرة انه لا نية لدى الحكومة لرفع اسعار الطاقة الكهربائية مجددا ، نافيا ما تردد مؤخرا حول توجه حكومي لرفع اسعار الكهرباء في ظل الارتفاعات المتلاحقة لاسعار النفط العالمية والتي سجلت مستويات قياسية.

    وكانت الحكومة قررت في الرابع عشر من اذار الماضي ، وبناء على تنسيب مجلس هيئة تنظيم قطاع الكهرباء تعديل التعرفة الكهربائية للقطاعات المختلفة مع ابقاء الدعم على اخرى بارتفاع بلغت نسبته 23,5 في المائة.

    وعزت الحكومة القرار في حينه الى ارتفاع اسعار الوقود الثقيل والغاز الطبيعي المستورد اللذين يستخدمان في توليد الكهرباء.

    وكانت التعرفة الجديدة على النحو التالي: القطاع الاعتيادي المنزلي ، الفئة من 1 - 160 كيلواط س ـ شهر 32 فلسا لكل كيلواط ـ الساعة ، الفئة من 161 - 300 كيلواط س ـ شهر 71 فلسا لكل كيلواط ـ الساعة ، الفئة من 301 - 500 كيلواط س ـ شهر 86 فلسا لكل كيلواط ـ الساعة ، الفئة اكثر من 500 كيلواط س ـ شهر 113 فلسا لكل كيلواط ـ الساعة ، اما القطاع التجاري والفنادق والتلفزيون فقد ارتفع سعر الكيلواط س ـ شهر الى 86 فلسا لكل كيلواط ـ الساعة ، والقطاع الصناعي الصغير ارتفع الى 49 فلسا لكل كيلواط ـ الساعة ، فيما ارتفع الصناعي المتوسط (معدل) الى 49,2 فلس لكل كيلواط ـ الساعة ، والصناعي الكبير (معدل) ارتفع الى 64,5 لكل كيلواط ـ الساعة.

    كما ارتفع سعر القطاع الزراعي الى 47 فلسا لكل كيلواط ـ الساعة ، وبقي قطاع ضخ المياه ثابتا عند 41 فلسا لكل كيلواط ـ الساعة ، وانارة الشوارع (معدل) 35,29 فلس لكل كيلواط ـ الساعة ، والقوات المسلحة (معدل) 77,01 فلس لكل كيلواط ـ الساعة ، والموانىء 58 فلسا لكل كيلواط ـ الساعة ، فيما لم يمس القرار الشريحة الاولى للمشتركين المنزليين (اول 160 وحدة شهريا) مدعومة بنحو 70 مليون دينار.



    وزير الخارجية صلاح البشير يتعرض لحادث سير في المنامة

    موقع "أكاسيا البحرين" الإلكتروني ذكر أمس أن وزير الخارجية صلاح الدين البشير تعرض اول من امس الى حادث سير بسيط في المنامة اثناء نقله وأمين عام الجامعة العربية عمرو موسى من المطار الى مكان حضور اجتماعات الدورة الثالثة لمنتدى التعاون الصيني العربي. وبحسب الموقع، فإن الحادث لم يسفر عن إصابات للضيفين الأردني والمصري.


    وزير الخارجية صلاح الدين البشير اضطر صباح امس لقطع زيارته للبحرين لمدة ساعات قليلة سافر خلالها الى قطر لحضور حفل التوقيع على اتفاق الدوحة للمصالحة بين الفرقاء اللبنانيين الذي اعلن عن التوصل إليه صباحا. البشير. وفور التوقيع على اتفاق المصالحة، طار عائدا الى المنامة لاستكمال مشاركته في منتدى التعاون الصيني العربي. والأردن عضو في لجنة المصالحة العربية حول لبنان.






    ســـــــــــــــــــــــــــــــلامات


    gh kdm gvtu Hsuhv hg;ivfhx l[]]h ,,.dv hgohv[dm djuvq gph]e sdv


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    خبر حلو كثير

    شكرا متميزه

المواضيع المتشابهه

  1. فن الاتصال بين الاهل والابناء
    بواسطة هيام (عاشقة الذات) في المنتدى منتدى الاسرة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-03-2009, 05:22 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك