النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الاردن فـي دوري الابطال .. الموسم المقبل

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    الاردن فـي دوري الابطال .. الموسم المقبل

    الاردن فـي دوري الابطال .. الموسم المقبل

    الاردن دوري الابطال الموسم المقبل


    عمان - محمد العياصرة - اعلن امس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم مشاركة الاندية الاردنية في دوري ابطال اسيا بدءاً من العام المقبل.
    الخبر الذي نشره الموقع الالكتروني للاتحاد الاسيوي اكد اضافة الاندية الاردنية الى القائمة المشاركة بدوري ابطال اسيا بعد النجاح اللافت لفرق الفيصلي وشباب الاردن والوحدات ببطولة كأس الاتحاد خلال السنوات الثلاث الاخيرة والتي شهدت احتكار هذه الفرق للقب وتواجدها في الادوار النهائية.
    وعلى الرغم من موافقة الاتحاد الاسيوي على مشاركة اندية المقدمة محلياً، الا انها وضعت عشرة شروط اساسية يجب عمل الاندية بها كي تتمكن من الظهور في دوري الابطال للقارة.
    وتعد هذه الشروط متفاوتة نسبياً من خلال امكانية تطبيقها خلال الفترة التي حددها الاتحاد الاسيوي والتي تنتهي مع نهاية العام الجاري، حيث يتوجب على الاندية الراغبة بالمشاركة ان تلعب عدداً معيناً من المباريات المحلية خلال كل موسم، الى جانب تمتع الاندية بقاعدة جماهيرية كبيرة ووفق نسبة معينة، وان تخضع الاندية لشروط وقوانين الاتحاد المحلي، كما تتطلب المشاركة قدرة الاندية على التسويق الاعلاني والاعلامي والمالي، الى جانب تواجد ممثلين دائمين في اللجنة المنظمة للبطولة القارية، واعطاء بيانات تفصيلية عن ايرادات الاندية وامكاناتها المالية، كما يجب على مدربي الاندية المشاركة الحصول على شهادات معتمدة في التدريب، واخيراً تسجيل الاندية على انها شركات تجارية.
    وبالعودة الى اجتماعات الاتحاد الاسيوي الذي عقدت امس في كوالالمبور ، فقد افرزت قرارات المكتب التنفيذي تحديد هوية الدول التي يحق لانديتها المشاركة بدوري الابطال في العام المقبل وهي الاردن، السعودية، الكويت، الامارات، ايران، الهند، اليابان، كوريا الجنوبية، استراليا، الصين واندونيسيا.
    هذه التوصيات جاءت بعد الزيارات التفقدية التي قام بها الاتحاد الاسيوي مؤخراً الى جميع الدول الراغبة بالمشاركة، حيث اتضح امكانية مشاركة الدول السابق ذكرها على الرغم من وجود بعض الامور العالقة والتي طالب المكتب التنفيذي حلها قريباً لاستيفاء كامل الشروط.
    وقسم الاتحاد الاسيوي الدول الى فئات حسب كفاءتها من خلال معايير تؤهلها للمشاركة في العام المقبل، بحيث تندرج الدولة التي استوفت كافة الشروط تحت الفئة (أ) التي لم يستطع احد الاتحادات الوطنية الوصول لها سوى اليابان، فيما كانت الفئة (ب) قد ضمت عشر دول من بينها الاردن، الامر الذي جعل الاتحاد الاسيوي يحدد مهلة لهذه الدول كي تطبق الشروط المطلوبة، فيما ضمت الفئة (ج) الدول التي لم تستطع تحديد موعد معين لاستيفاء متطلبات المشاركة، وانسحب الامر على دول الفئة (د) التي استبعدت تماماً عن المشاركة.
    وركزت اجتماعات المكتب على ضرورة تحول الاندية الراغبة بالمشاركة الى مؤسسات تجارية، ووضعت مهلة لها حتى الاول من تشرين اول المقبل، على ان يكون الموعد النهائي لاعتماد الدول والاندية في (25) من كانون اول القادم.
    وكان الاردن حصل على (8,211) نقطة من اصل (500) نقطة من خلال تقييم اهلية انديته للمشاركة، فيما تصدرت اليابان القائمة وجمعت (470) عبر المعايير العشرة، وتبعا للمعايير فقد جاء توزيع النقاط التي حصل عليها الاردن على النحو الاتي: 6,16 من 20 للتنظيم، 2,51 من 100 للمعيار االتقني، 1,33 من 100 للحضور، 5,12 من 50 للدعم والتشريعات الحكومية، 15 من 20 للتسويق، 9,1 من 100 لمقياس العمل، 20 من 20 لتنظيم المباريات، 3,15 من 20 للاعلام، 2,3 من 20 للملاعب و43 من 50 للاندية.
    و تأتي هذه الخطوة من الاتحاد الاسيوي في سعيه لتطوير بطولاته الدولية وفي مقدمتها دوري ابطال اسيا، حيث سيبدأ في تطبيق خططه على ارض الواقع بدءاً من العام المقبل وفق ما صرح به رئيس الاتحاد الاسيوي محمد بن همام خلال الاجتماع.
    العرسان ... القرار معلق
    وعقب محمد العرسان امين سر الاتحاد في رده على استفسارات الراي حول قرار الاتحاد الاسيوي بان الاتحاد الاردني بصدد دراسة الموضوع من كافة جوانبه وفق الية معينة خاصة في ظل التوجه لتطبيق الاحتراف واوضح ان اجتماع الاندية الممتازة وخروجها بتوصية تطالب فيها بتعليق فكرة الاحتراف لمدة ثلاث سنوات وضع الاتحاد في موقف يتطلب فيه دراسة عميقة بما يتناسب مع التطلعات المستقبلية ويخدم اللعبة ان المعايير التي وضعها الاتحاد الاسيويي واضحة ونحن في الطريق لتطبيقها ، وبالنسبة للمعيار الخاص بتحويل الاندية الى شركات تجارية فان هناك توجها من الاتحاد الاسيوي لاسشثناء الاردن كونه من الدول التي سارعت الى تنفيذ باقي المعايير الرئيسية .
    واضاف: الاتحاد يتجه نحو الاحتراف بما يتماشى مع الرؤيا الاسيوية المعلنة لكن الاندية لم تحسم موقفها بعد من الاحتراف نظرا لتباين الامكانيات وخير دليل على ذلك الاجتماع الاخير الذي جاء مغايرا لما تم سابقا من اجتماعات خرجت بتوصيات تهدف الى تطبيق الاحتراف.
    وختم حديثه الان فان الانظار تتجه نحو المنتخب الوطني وسيكون البت في موضوع الاحتراف بشكله النهائي عقب مباراة كوريا الجنوبية وذلك في اجتماع مجلس ادارة الاتحاد .
    وضوح الرؤيا..
    كان الاتحاد الاسيوي اعلن في وقت سابق مشاركة بطل الكأس ووصيفه في الدور التمهيدي لدوري الابطال لكن التوجه الجديد جعل الرؤيا غامضة، حيث اذا ما فاز الوحدات في كأس الاتحاد الاسيوي فانه سينتقل الى الدور التمهيدي لدوري الابطال مع وصيفه لكن اذا ما تم تنفيذ المشاركة الرسمية بدءا من الموسم المقبل وفق ما اعلنه الاتحاد الاسيوي فان الوحدات سيشارك رسميا كونه بطل دوري 2008 ويلعب الفيصلي وصيف الدوري في التصفيات كبديل عن بطل كأس الاتحاد الاسيوي وذلك بناء على التوزيع لفرق المجموعات من قبل الاتحاد الاسيوي الذي وضع الاردن الى جوار فريق من السعودية وايران والامارات في مجموعة واحدة في دوري الابطال للعام المقبل وترك موضوع الفريق الاخر رهن الدور التمهيدي.
    هذا من ناحية والامر الاخر اذا تمت المشاركة الفعلية ما هو دور الاتحاد في موضوع الازدواجية الذي بات بحاجة لقرار نهائي يحسم الجدل الحاصل.



    hghv]k tJd ],vd hghf'hg >> hgl,sl hglrfg


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Jan 2008
    العمر
    24
    المشاركات
    2,583
    مشكور رفيق على الخبر

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    اشكرك معتز على مرورك

المواضيع المتشابهه

  1. ولد رفعـــ ضغطـــ بنتــ
    بواسطة دمـ ع ـة ع ـاشقة93 في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 19-01-2010, 06:33 PM
  2. قصيده غزليه ضفاوية من شخص لخطيبته ...
    بواسطة إياس في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 24-08-2009, 11:28 AM
  3. حوار عائلة الطرمان
    بواسطة روني 94 في المنتدى منتدى كان ياما كان
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-08-2009, 05:14 PM
  4. صور الفنانة جيني اسبر / 2010
    بواسطة رفيق الاحزان في المنتدى منتدى , صور , فوتغرافيات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 01-08-2009, 04:25 PM
  5. أقتلوني فليس حولي رجال
    بواسطة سالي900 في المنتدى كلام في السياسة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-01-2009, 07:22 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك