الدور الثاني لبطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة ينطلق .. اليوم

الدور الثاني لبطولة الأندية الآسيوية


- تستأنف اليوم منافسات بطولة الأندية الآسيوية التاسعة عشرة لكرة السلة التي يستضيفها القادسية الكويتي، بعد فترة توقف امتدت ليومين في اطار حالة الحداد العام على وفاة أمير الكويت السابق الشيخ سعد العبدالله الصباح.
وقام أمس رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سعود بن علي آل ثاني ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة، ومن بينهم مراد بركات رئيس وفد نادي زين، بزيارة القصر الأميري لتعزية أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابرالصباح بوفاة الشيخ سعد العبدالله.
ويلتقي زين ممثل كرة السلة الأردنية عند الساعة الرابعة من عصر اليوم مع الوصل الاماراتي، ضمن الدور الثاني (دور الثمانية) للبطولة التي يسدل الستار على منافساتها الاثنين المقبل، بعد التعديل الذي طرأ على جدول مبارياتها. وتقام في الدور ذاته اليوم أيضا ثلاث مباريات أخرى، فيلعب الرياضي اللبناني بطل المجموعة الأولى مع القادسية رابع الثانية، ويلتقي سابا باتري الايراني حامل اللقب ثاني المجموعة الثانية مع الماتي الكازاخستاني ثالث الأولى، ويلعب الريان القطري ثاني المجموعة الأولى مع المحرق ثالث الثانية.
وكان زين حل رابعا في مجموعته الأولى بعدما تعرض لثلاث خسائر أمام الريان 85/90 والرياضي 71/72 والماتي 60/76 وحقق فوزا وحيدا على موبا الاندونيسي 100/59.
وتخضع الفرق المشاركة لراحة اجبارية أخرى غدا السبت بسبب اجراء الانتخابات النيابية، ويقام الدور قبل النهائي بعد غد الأحد وتختتم البطولة في اليوم التالي، وقد تم الاتفاق على الغاء ترتيب المراكز من 5-8.

مواجهة متكافئة
وكان زين اختار طوعا مقابلة الوصل وتفادى مواجهة سابا، لكن ذلك لا يقلل من شان الفريق الاماراتي الذي هزم جميع منافسيه في الدور الأول، معتمدا على امكانات محترفيه هيربي لاميزانا وكيرتن فيلدز وصانع ألعابه السريع جدا جاسم عبد الرضا والذي يجيد اصابة السلة من خارج القوس، ولا يقل زميلاه راشد الزعابي وابراهيم خلفان مهارة عنه، ما يجعل زين مطالبا ببذل أقصى الجهد لانجاز المهمة، مع مراعاة اختيار اللاعبين الذين يتمتعون بالسرعة لمجاراة نظرائهم في الطرف الآخر، حيث من المنتظر أن يتولى بوني ويلسون مهمة صانع الالعاب بمساندة من وسام الصوص وانفر شوابسوقه أو محمد حمدان، وان تسند مهمة متابعة الكرات والتسجيل من تحت السلة لزيد عباس وفولر، وقد يتم الاستفادة من جهود موسى بشير وزيد الخص.

تدريبات مكثفة
اجرى فريق زين تدريبات مكثفة خلال فترة الراحة على امتداد اليومين، وركز مدربه ماز تراخ على تطبيق التكتيكات والخطط التي سيتم انتهاجها في لقاء اليوم، مثلما شاهد مع لاعبيه أشرطة مباريات الفريق الاماراتي وتحليل مكامن القوة ونقاط الضعف لديه.
وأكد ماز لموفد الرأي على جاهزية فريقه لانجاز مهمته اليوم والمضي قدما لبلوغ الدور قبل النهائي، رغم تشديده على قوة فريق الوصل.



hg],v hgehkd gf',gm hgHk]dm hgNsd,dm g;vm hgsgm dk'gr >> hgd,l