النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: بنك لتجميد بويضات النساء في الاردن

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri May 2007
    الدولة
    بالقرب منك..
    العمر
    73
    المشاركات
    12,495

    بنك لتجميد بويضات النساء في الاردن

    لتجميد بويضات النساء الاردن

    احمد النسور - انيقة و منتهى الجمال والوعى في الحياة والعمل، فاتن موظفة بنك تصل نهاية أيار الجاري الى العام السادس والثلاثين، ولم تتزوج حتى الان (....) رغم إن حلمها كان قبل 12 سنة بعد ان أكملت دراستها الجامعية - تخصص العلوم المالية والمصرفية، الزوج وانجاب الاطفال ولد وبنت .
    .. فاتن جدت لكي تحافظ على حلمها،سعيا نحو الزواج وإنجاب الأطفال قبل بلوغها السن 38،التي تعد حرجة عند المراة وعند ها تقل فرص الانجاب.
    كلما تقدمت بالسن -حسب أطباء- لجأت فاتن كما أبلغت أبواب إلى بنك تجميد البويضات الذي استحدث بعمان قبل نحو (4) اشهر .
    وقالت فاتن انها عرفت به من قبل صديقة،وان هذا البنك يعمد الى تجميد بويضات المراة التي ترغب بالإنجاب مستقبلا ، في حال واجهاتها مشاكل أو تأخرت بالزواج كضمانة لها بان تصبح اما يوما ما مقابل دفع رسم تخزين سنوي مقداره 200 دينار ..
    مدير عام مركز الإخصاب والوراثة/ وتجميد البويضات الدكتور معين فضة لفت الى إن: تقنية تجميد البويضات دخلت حديثا إلى الأردن قبل اشهر.
    د.فضة كشف : إن - 5- إناث تتراوح أعمارهن بين (30-- 39) قمن بتجميد بويضات لهن في المركز .
    وأوضح الدكتور فضة إن: صلاحية البويضة المجمدة تصل إلى فترات طويلة وان رسم أو كلفة تخزين / تجميد البويضات تصل إلى 200 دينار سنويا (...)وكشف فضة إمكانية تخزين (سائل) الرجال أيضا لتمكينهم من الإنجاب مستقبل .
    تقنية التجميد كانت تقتصر في السابق على الرجال والاجنة البشرية ويتابع د.فضة ان: هذة التقنية قدمت خدمة عظيمة للعديد من الأشخاص الذين استفادوا من هذه البرامج (...) ومع تطور العلوم أصبح بالا مكان الآن تجميد البويضات التي كانت في السابق لا يمكن تجميدها لان عملية التجميد تؤدي الى تلف البويضة وتحطم المادة الوراثية بداخله الامر الذي يجعل من المستحيل الاستفادة منها بأي شكل من الاشكال .
    وأكد إن هناك شريحة كبيرة من النساء في الأردن وخارجة : سوف تستفيد من هذا التطور وخاصة السيدات اللواتي يخضعن لعلاج كيماوي او علاج بالأشعة لوجود سرطانات او إمراض خبيثة الأمر الذي يؤدي إلى تلف في نسيج المبيضين مما يعني ان تفقد المرآة خصوبتها .
    مشروع تجميد البويضات، يخدم السيدات اللواتي يتأخرن في الزواج لأسباب مهنية او شخصية، أو اجتماعية او يواجهن لاحقا مشكلة عدم القدرة على الإنجاب حيث إن عمر البويضات أصبح اكبر من إن يتم تخصيبه بسهولة وكلما تقدمت المرآة بالسن وخاصة فوق سن( 38 ) تبدأ تعاني من مشاكل الإنجاب(...) ونصح الراغبات بعمليات التجميد لبويضاتهن ان تكون في مرحلة عمرية ما بين( 30-35 ) عاما ليقمن بالاستفادة منها لاحقا والإنجاب في إي عمر يشأن حتى لو تجاوز (60) عاما.
    د مدير جمعية العفاف الخيرية مفيد سرحان اكد إن: ظاهرة العنوسة في الاردن عادة ما ترتبط بتأخر السن عند الزواج، وأحياناً قد تصل إلى تجاوز قطار الزواج للعديد من فئات المجتمع وبالذات فئة النساء .
    لافتا الى ان: العنوسة تعني حرمان حق من حقوق المرأة وهو حقها في الزواج لافتا ان متوسط سن الزواج ارتفع بالنسبة للشباب ليصل إلى 30 عاماً والى الفتيات 29 عاماً .
    وكشف سرحان الى وجود أكثر من ( 87) ألف فتاة أعمارهن تزيد عن الثلاثين عاماً ولم يسبق لهن الزواج في الأردن مما يتطلب من الجميع التعاون لمساعدة الشباب والفتيات على الزواج.
    من جهتة قال اختصاصي الامراض النسائية العقم / وزارة الصحة الدكتور جهاد سموران: عملية تجميد البويضات هو الحل السحري لتبعات العنوسة وتأخر سن الزواج ان لنظرة النساء إلى تقنية تجميد البويضات التي هي محل الحديث في الوقت الحالي رغم أنها ليست حديثة العهد الا في الاردن .
    الدكتور سمور اكد وجود تقارير تشير الى : تهافت النساء من كافة الأعمار على تجميد بويضاتهن لأسباب ليست لها علاقة بالصحة فالغالبية من هؤلاء يفعلن ذلك لأسباب بحتة وليس كتقنية من أساليب علاج العقم تأجيل فكرة الزواج والإنجاب والسبب يعود إلى تقنية تجميد البويضات وهي صالحة للإنجاب وتتلخص التقنية في تخزين البويضات غير المخصبة .



    fk; gj[ld] f,dqhj hgkshx td hghv]k


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Jan 2008
    المشاركات
    6,193

    اشكرك رعد

    على المعلومات

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    يسلمو رعد على موضوعك

    تحيتي لك

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Jan 2008
    العمر
    24
    المشاركات
    2,583
    مشكور اخوي رعد
    على الموضوع
    ودي

المواضيع المتشابهه

  1. ولد رفعـــ ضغطـــ بنتــ
    بواسطة دمـ ع ـة ع ـاشقة93 في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 19-01-2010, 06:33 PM
  2. أقنعة الجمال من الحلبة
    بواسطة لؤلؤة البتراء في المنتدى منتدى جمال المرأة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 25-08-2009, 10:11 PM
  3. قصيده غزليه ضفاوية من شخص لخطيبته ...
    بواسطة إياس في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 24-08-2009, 11:28 AM
  4. حوار عائلة الطرمان
    بواسطة روني 94 في المنتدى منتدى كان ياما كان
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-08-2009, 05:14 PM
  5. يا قمر 11111111111111
    بواسطة عبدالله الخرابشة في المنتدى منتدى الشعر والشعراء
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 10-07-2008, 07:30 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك