صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: ,,**,, مصطلحـــات صهــيونــية يــتداولــها المسلمــون,,**,,

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Mar 2008
    الدولة
    ألمانيا
    العمر
    28
    المشاركات
    1,152

    Exclamation ,,**,, مصطلحـــات صهــيونــية يــتداولــها المسلمــون,,**,,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....أخوتي واخواتي في الله

    هذه هى المصطلحات التى تلتبس على بعض المسلمين


    -المصطلح الصواب : المشرق الإسلامي .
    المصطلح اليهودي : الشـرق الأوسط .


    مصطلح " الشرق الأوسط " جاء كمقدمة ضرورية للتعايش مع اليهود ، ولإفساح مكان للكيان اليهودي في المنطقة العربية الإسلامية ، وذلك للإقرار أن يكون اليهود عضواً في جسم الدول العربية والأمة الإسلامية ، مما يعطي اليهود صفات الجوار ووحدة المصير ومشاركة القرار!!، لتكييف المواطن العربي المسلم على تقبل "الكيان المعتدي"، والصواب أن نطلق على هذه المنطقة : المشرق الإسلامي ، أو العالم العربي، أو المنطقة العربية الإسلامية .


    2-المصطلح الصواب :الكيان اليهودي.
    المصطلح اليهودي: دولـة إسرائيل.


    في إطلاق مصطلح " دولة إسرائيل " على " الكيان اليهودي " الغاصب، اعتراف بدولتهم وسيادتهم على أرض فلسطين ، وحقهم في الوجود على تلك الأرض المغتصبة ، وفي ذلك تطبيع للمواطن العربي المسلم على تقبل الكيان المعتدي ليصبح جزءاً في منظومة المنطقة العربية والإسلامية، واعتبارها دولة لها سيادتها وقانونها واحترامها !!، لتعويد العقل العربي والإسلامي على قبول طمس اسم فلسطين ومحو رسمها من خريطة العالم .


    3-المصطلح الصواب : الاستسلام .
    المصطلح اليهودي : التطبيـع .



    التطبيع كمصطلح واستراتيجية برز لتذويب العداء مع اليهود وكيانهم المغتصب لأرض فلسطين ،ولإجراء عملية تغيير في النفسية العربية والإسلامية وتعديلها لتتواءم وتتعايش وتتقبل الكيان اليهودي كجزء طبيعي مع حفاظ اليهود الصهاينة بمشروعهم العدواني ،والتسليم بالكيان اليهودي كحقيقة قائمة والاستسلام لإرادته ومخططاته ، ولهذا أصبحت مصطلحات السلام والتعايش مع اليهود مصطلحات تتكرر على مسامعنا ويشدو بها الإعلام صباح مساء .


    4-المصطلح الصواب : الحقوق الفلسطينية .
    المصطلح اليهودي : المطالب الفلسطينية .



    يصف اليهود الحقوق الفلسطينية بأنها مطالب ، وهم يريدون بهذا تهوين حقوق أهل فلسطين ، فأصبحت بذلك قضية المستوطنات حقاً يهودياً !!، وأصبحت عودة الفلسطينيين إلى أرضهم ووطنهم مطلباً فلسطينيًّا!! ، وأصبحت القدس كعاصمة أبدية حقا يهوديا !!، وحقنا في القدس مطلباً فيه نظر !! ؟ وبعد أن ك عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم حقاً لا تنازل عنه، أصبحت مطلباً يمكن استبداله بالتعويض .


    5-المصطلح الصواب : أرض فلسطين .
    المصطلح اليهودي : أرض الميعـاد .



    استخدم اليهود الصهاينة أسطورة "أرض الميعاد" لتأجيج الحماسة الدينية لدي اليهود للقال إلى فلسطين انطلاقا من الادعاءات التوراتية التي حرفتها أيديهم ، والتي ترى أن أرض فلسطين ملك لليهود وحدهم، وهدف اليهود من إطلاق هذا المسمى" أرض الميعاد " لتحاشي استخدام مصطلح أرض فلسطين الذي ينسف ادعاءاتهم من أساسها بما يحمله من دلالات على الوجود الإسلامي في فلسطين ،ولإقناع العالم بشرعية الوجود اليهودي على أرض فلسطين .


    6-المصطلح الصواب : حائط البراق . ,,**,, مصطلحـــات صهــيونــية يــتداولــها المسلمــون,,**,,
    المصطلح اليهودي : حائط المبكى .


    وهو الحائط الذي يقع في الجزء الجنوبي الغربي من جدار المسجد الأقصى المبارك ، ويُطْلِقُ عليه اليهود "حائط المبكى" حيث زعموا أنه الجزء المتبقي من الهيكل المزعوم ، وتأخذ طقوسهم وصلواتهم عنده طابع العويل والنواح على الأمجاد المزعومة . وكان تجمع اليهود حتى عام 1519م قريبا من السور الشرقي للمسجد الأقصى قرب بوابة الرحمة ثم تحولوا إلى السور الغربي !!، والثابت شرعا وقانونا بأن "حائط البراق" جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك
    منقول


    <<**<< lw'gpJJJhj wiJJd,kJJdm dJJj]h,gJJih hglsglJJ,k<<**<<


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Mar 2008
    الدولة
    قلب حبيبي إلى الأبد
    المشاركات
    4,081
    دمعة وطن اشكرك على التوضيح

    نتمنى يكون في اذان صاغيه مو موضوع للقراءة فقط

    لعنة الله على اليهود

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri May 2007
    المشاركات
    922
    الشـرق الأوسط

    تنتمي شعوب الشرق الأوسط إلى جماعات عرقية مختلفة تعتمد إلى حد كبير على الثقافة واللغة والتاريخ. فالعرب يشكلون أكثر من ثلاثة أرباع سكان الشرق ا الأوسط ويعيشون في أقطار مختلفة. ويشترك العرب في ثقافة واحدة ولغة واحدة هي اللغة العربية، الشرق الأوسط هو المهد الذي ولدت فيه اليهودية والنصرانية والإسلام. وهناك أكثر من 90% من سكان المنطقة بما في ذلك معظم العرب والإيرانيين والأتراك يدينون بالإسلام. وتبلغ نسبة السكان النصارى 7% من جملة السكان. وأكبر الجماعات النصرانية هم الأقباط، والروم الأرثوذكس، والمارونيون. أما اليهود الذين يمثلون نسبة 1% من السكان الأصليين فيعيشون في فلسطين المحتلة

    فلسطين
    اقتضى مشروع إنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين تغيير الأوضاع البشرية بسرعة غير معهودة، ففي عام 1922م بلغ عدد سكان فلسطين طبقًا لأول تعداد تجريه سلطة الانتداب البريطاني 752,048 نسمة، منه 83,790 (11,1% ) يهود، وذلك رغم مرور نحو أربعين سنة من الهجرة المنظمة. غير أن العدد ارتفع في مارس 1947م إلى 1,933,673 نسمة، بزيادة نسبتها 160%، وكان منهم 614,239 يهوديًا (31,8%)، ومعنى ذلك أن اليهود زادوا بنسبة 733%. ومن الواضح أن السبب في ذلك راجع إلى أن حكومة الانتداب فتحت باب الهجرة اليهودية على مصراعيه.
    وفي إثر أحداث 1948م، طرد اليهود أصحاب البلاد من بيوتهم وأراضيهم،الفلسطنين وسيطروا طبقًا لاتفاقيات الهدنة عام 1949م على 77% من مساحة فلسطين، ولم يبق من العرب فيها سوى 158,000 نسمة تحولوا إلى أقلية تعيش في أماكن منعزلة وجيوب محدودة. وفي الوقت نفسه، فُتِح باب الهجرة اليهودية إلى فلسطين على مصراعيه، ولم يغلق هذا الباب حتى الآن. فارتفع عدد اليهود نتيجة لذلك إلى نحو ثلاثة ملايين يهودي حتى 1967م. وفي عام 2000م، ارتفع عدد سكان فلسطين المحتلة إلى 6,062,000 نسمة. وهم موزعون بشكل غير متناسق، إذ يعيش نحو 90% منهم في المدن. علمًا بأن أكثر مناطق فلسطين المحتلة من ناحية الكثافة السكانية هي المناطق الواقعة على ساحل البحر، وأقلها كثافة هي منطقة النقب الواقعة في جنوبي فلفلسطين .
    . ارتفع عدد يهود ففلسطين المحتلة إلى حوالي 5 مليون يهودي 2000م. وهذا يعادل نحو 83% من عدد السكان العام. وتعود هذه الزيادة أساسًا إلى عامل الهجرة. ومنذ عام 1948م حتى أواخر ثمانينيات القرن العشرين، وصل إلى 1,8 مليون يهودي، أي نحو 50% من عدد اليهود الموجودين في فلسطين، وكان الكنيست الإسرائيلي قد أقر عام 1950م (قانون العودة)، الذي يُمَكن أي يهودي في العالم من الاستقرار في إسرائيل. وفي تعديل (قانون العودة) لعام 1970م، تم تعريف اليهودي بأنه الشخص الذي يولد لأي امرأة يهودية، أو ذلك الذي تحوَّل إلى الديانة اليهودية ولا ينتمي إلى ديانة أخرى. وتمنح الحكومة المأوى المؤقت وتوفر فرص التدريب على العمل للمهاجرين فور وصوله
    الحقوق الفلسطينيه
    من المتفق عليه أن للإنسان حقوقًا. لكن ما هو مصدرها؟ بالنسبة للإسلام، الشريعة هي مصدر هذه الحقوق، وبالتالي لا يحق لأحد الانتقاص منها أو طمسها أو الاعتداء عليها، ويمكن عرضها ـ إيجازاً

    فلا يجوز الاعتداء على حياة الإنسان إلا بنص. قال تعالى من قتل نفسًا بغير نفسٍ أو فسادٍ في الأرض فكأنما قتل الناس جميعًا .
    وقال ³ في حجة الوداع ( إن دماءكم وأعراضكم بينكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا ).
    كما أن من حق أي إنسان أن يبحث عن الحق والحقيقة دون إكراه ولا تدخل من أحد.

    عاشت في فلسطين شعوب كثيرة، مثل: العموريين والكنعانيين وغيرهم من الشعوب القديمة منذ الألف الثالث قبل الميلاد. ولهذا، فقد عرفت أرض فلسطين باسم أرض كنعان. والكنعانيون هم شعب ساميٌّ سكن فلسطين منذ نحو 3,000 عام قبل الميلاد، وأقاموا عددًا من المدن المسورة، وأنشأوا حضارة اقتبسها منهم العبرانيون فيما بعد.
    وفيما بين القرنين العشرين والثامن عشر قبل الميلاد، غادر شعب ساميٌّ يدعى العبَرانيين منطقة ما بين النهرين واستقر في أرض كنعان. ورحل بعض العَبرانيين إلى مصر. وفي القرن الثالث عشر قبل الميلاد، قاد موسى عليه السلام اليهود خارجًا من مصر ليعود بهم إلى أرض كنعان. وقد اتبع اليهود دينًا يدعو إلى عبادة إله واحد، على حين أن الشعوب الكنعانية الأخرى كانت تعبد عدة آلهة. ظل العبرانيون لمدة 200 سنة، يصارعون الشعوب الكنعانية الأخرى والمناطق المجاورة. وكان يسيطر على الساحل الجنوبي الغربي من أرض كنعان أحد الشعوب القوية المعادية لليهود وهم الفلسطينيون الذين سميت منطقة فلسطين باسمهم.
    البراق
    الحائط الغربي حائط مرتفع في القدس يُسمّى أيضًا حائط البراق واشتهر باسم حائط المبكى. وحسب التاريخ اليهودي شكَّل هذا الحائط خلال العهود التوراتية الجانب الغربي من ساحة المحكمة في معبد اليهود، ويبلغ طول الحائط حوالي 49م وارتفاعه نحو 12م تقريبًا، ويقال إن بعض المنقبين اليهود اكتشفوا أن هناك 19 حجرًا مصفوفًا تمتد حوالي 6م في عمق الأرض.
    في بداية القرن الثامن الميلادي سمح العرب المسلمون لليهود أن يجتمعوا عند الحائط في عشية أيام السبوت (وهي عبادة اليهود يوم السبت) وعشية أعيادهم. وفي ممارساتهم عند الحائط، يتنادى اليهود بعاداتهم السابقة.
    استمر اليهود في الاجتماع عند القدس الشرقية التي يقع فيها الحائط الغربي بعد أن سيطر البريطانيون على القدس خلال الحرب العالمية الأولى. وفي عام 1948م أصبحت القدس جزءًا من الأردن، لكن اليهود تمكنوا من الوصول مرة أخرى إلى الحائط عندما استولت إسرائيل على الجزء الشرقي من القدس بعد الحرب العربية ـ الإسرائيلية في يونيو عام 1967م.

    هذه بعض التوضيحات عن

    الشرق الأوسط

    فلسطين واسرائيل

    الحقوق

    والبراق

    بارك الله فيكى

    دمعة وطن

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Dec 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    40
    المشاركات
    4,893
    يعطيكي الف عافيه

    على نقل المعلومات

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Apr 2008
    المشاركات
    56
    توضيح مهم للمسطلحات وانشاء الله نستخدم الكلام الصحيح
    مشكورة اختي على جهودك

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri May 2007
    الدولة
    بالقرب منك..
    العمر
    73
    المشاركات
    12,495
    مشكوره دمعة على التوضيح

    دمتي بحفظ الرحمن

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Mar 2008
    الدولة
    ألمانيا
    العمر
    28
    المشاركات
    1,152
    شكرا لردودكم جزاكم الله خير

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Feb 2008
    الدولة
    الأردن - عمـــــان
    المشاركات
    7,736

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    جزاك الله خيرا وزاد همتك ...
    اسأل الله أن يجعلنا ممن يستمعون للكلام فيتبعون أحسنه ..
    بوركت جهودك ..
    لك منا .. كل التقدير والود والإحترام
    دمت بحفظ الله ورعـايته...!!

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Jan 2008
    العمر
    24
    المشاركات
    2,583
    اشكرك اختي دمعه وطن
    على توضيح هذه المعلومات
    يعطيكي الف عافيه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك