النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: بحاجة إلى إجابات مقنعة !!!

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Sep 2006
    المشاركات
    8,052

    بحاجة إلى إجابات مقنعة !!!

    حينما تكون صادقا مع نفسك راضيا عنها قانعا بما قسمه الله لك

    وحينما لا تكون محتاجا للاخرين أو تنتظر فضلا منهم

    فإنه من الصعب عليك ارتداء ثياب ليست لك أو تقمص شخصية لا تناسبك

    لأنه والحال كذلك فإن تلك (الأقنعة المزيفة)

    سوف تزول آجلا أو عاجلا

    سوف تنكشف حقيقتك التي لن ترضى عنها انت قبل غيرك , ليس ذلك فحسب بل انك سوف

    تتعب نفسيا لانك جعلت من نفسك مصدرا لرثاء نفسها

    والاكثر من ذلك انك سوف تسقط من أعين من كانوا يعتقدون يوما انك شئ كبير وكبير جداً



    أحبتــــــــــــــي :

    أن السؤال الذي ربما بحاجة الى اجابة مقنعة هو لماذا نبدو على غير حقيقتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟

    لماذا نلبس أقنعة ليست لنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لماذا ننتحل شخصية غير شخصيتنا؟؟؟؟؟ ولصالح من هذا كله ؟؟؟؟؟؟؟

    لماذا نجمل كلماتنا وننمقها وفي حقيقتها غير ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لماذا؟؟؟؟؟ ولماذا ؟؟؟ ولماذا؟؟؟؟؟؟

    كل هذا ؟؟




    هل لمجرد ان نرضي الآخرين نقسو على أنفسنا ونخسر أعز أحبابنا..........


    fph[m Ygn Y[hfhj lrkum !!!


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Dec 2006
    الدولة
    داخل قلمي
    العمر
    32
    المشاركات
    213
    اخت لانه يقول المثل ( واثق الخطوه يمشي ملكا )
    عندما يكون الانسان غير واثق من نفسه يسبب له تزحزحا في شخصيته
    لانه في تلك اللحظه سوف يبحث عن شخصيه تكون تناسبه في رايه وربما
    تكون هذه الشخصيه خياليه وغير موجوده اصلا
    وفي هذه الحاله يكون له شخصيه خياليه جديده للحصول على اعجاب الاخرين به
    ولكن دون معرفه حقيقته حتى انه ربما ينسى شخصه الحقيقي وينساب مع شخصيته الجديده
    وهؤلاء هم ضعفاء النفس والدين
    الذين لطالما افسدوا الكثير من الامور بأكاذيبهم وافعالهم وصفاتهم الزائفه
    وربما يختار الشخص له صفات غير صفاته للنجات من عدو ما بحيث تكون هذه الشخصيه الجديده
    تناسب عدوه وتجنبه بطشهم وجبروتهم
    ولكن كما قلن واثق الخطوه يمشي ملكا

    وتقبلي احترامي

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Sep 2006
    العمر
    32
    المشاركات
    2,066
    أسئلة كثيرة
    وهي من الواقع الحاضر !

    الحياة مليئة بلابسي الاقنعة المزيفة !! فمتى يسقط القناع ؟

    قال الامام الشافعي رحمه الله

    لا خير في ودِّ امريءٍ متلوّنِ
    ...........إذا الريحُ مالتْ, مال حيث تميلُ


    نجد الكثير من حولنا يظهرون لنا بصفات الكرم والنبل والوفاء والصدق والتسامح

    اقنعه تتساقط بحسابات شخصيه لهم لنتلقي الصدمه التي قد تصل لحد عدم الثقه بالاخرين
    ليتغلغل في داخلنا شعور مخيف في التعامل مع الاخرين فنقدم سوء النيه علي حسنها..

    هذه الاقنعه تجعل بيننا وبين الاخرين مسافات طويله وحواجز قد تحرمنا من نقاء البعض وتدفعنا احيانا الي ظلمهم ..

    لماذا يلجاء البعض الي لبس اقنعه تخفي حقيقتهم والتي قد تكون احيانا ليست سئيه لكن عدم ثقتهم باانفسهم وتقبل الاخرين لهم جعلهم يلجؤن الي تقمص صفات الكمال ليحطم مافيهم من جمال ..

    والبعض لديه اهداف غير سويه او مصالح فتجده يظهر الود والخلق الذي يراه علي الاخرين ولايستطيع مجاراتهم به فتجده يتقمصه ليصل الي مبتغاه وما اان يحقق مراده تجده بكل وقاحه يظهر صورته البشعه المقيته ..

    كثيره هي الاقنعه وكثير الذين تستهويهم هذه الاقنعه ونتائجها كارثيه انعدام الطيب بين الناس وفقدان الثقه بالتعاملات بين الناس ..

    وللااسف الشديد ان هذه الاقنعه تسيء لااهلها وتزيدهم سوء علي سواهم وتجعل ثقتهم باانفسهم وقدراتهم اكثر ضعفا ..وتجعلهم ايضا بنظر الاخرين كذلك

    تتكرر كلمة انا مصدوم بفلان او فلانه من الناس ..

    المفارقه العجيبه ان اغلب الاقنعه تتساقط سريعا وعند ابسط المواقف لانها الوجوه التي تحملها هشه بل اكثر هشاشة من القناع نفسه ...


    وبالنهايه لن يصح الا الصحيح وتبقي الحقيقه وتسقط الاقنعه لتعري اصحابها وتجعلهم علي الهامش ننظر لهم كالشوائب التي يجب التخلص منها فورا دون تردد..

    الفطره التي يرسمها البعض علي شخصياتهم وتعاملاتهم تعطيهم تاشيره فوريه للقلوب
    وتجعلهم بيننا رقم صعب في حياتنا ..

    دمتي بكل ود

    أخاك

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Sep 2006
    المشاركات
    8,052
    ( واثق الخطوه يمشي ملكا )

    اخي الهلالي وكأنك تقرأ أفكاري

    بالفعل واثق الخطوة يمشي ملكا وهذا بالفعل مايحدث معي

    اشكرك على الاسلوب الراقي وارد الواعي

    والذي يدل على شخصيه واضحة ولا تحب الغموض

    أهنئك على شخصيتك

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Sep 2006
    المشاركات
    8,052
    اقتباس

    تتكرر كلمة انا مصدوم بفلان او فلانه من الناس ..

    أخي العاصفه

    وماذا عسانا أن نفعل حينما (تسقط الصوره وينكسر البرواز)

    ولكن دعني اقول:

    أن الشخص منا حينما يحاول أن يساير غيره فقط ليكسب ودهم وصداقتهم

    فهذا ليس باالامر السئ ولكن في حدود لأن الانسان في حاجة للناس لاغنى له عنهم

    ولكن الانسان منا احيانا وتحت الظروف الصعبه

    أوالتربية او التنشئه الاجتماعية القاهره

    او الشعور بالنقص

    كل هذا ربما دفعة لان يغير جلدته وان يلبس ثياب غيره فقط لكي يبدو كما يريد الاخرون منه

    مهما كلفة ذلك من وقت او جهد

    أخي ابو نهاد

    اشكرك على ابداء رائك ولا اخفيك فرأيك يهمني واحتاج لسماعة

    دمت بهذا التألق

    ولا حرمني الله من تواجدك الدائم في مواضيعي

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Sep 2006
    العمر
    32
    المشاركات
    2,066

    تتكرر كلمة انا مصدوم بفلان او فلانه من الناس ..
    اشكرك على ابداء رائك ولا اخفيك فرأيك يهمني واحتاج لسماعة
    فماأن تلتفتي يمنة ويسره إلا وتجدي بجانبك أحدهم ،، سواء في من تقابليهم يومياً في الجامعه أو في العمل ،،،

    أو حتى هنا في فضاء الأنترنت ،،،

    كثيرون هم من يتكلمون بكلام لايطبقونه ولاحتى يتكلفون القيام به ،،

    فيكتب كلاماً يختلف عن شخصيته الحقيقيه ،،

    وأما من تقابلينهم في حياتك اليوميه تجدينهم يتقربون منك ويمدحونك ويثنون عليك ،،، ويصرحون بمحبتك ،،

    وماأن تغيبين إلا ويحيكون ضدك الإشاعات ،، ويغتابونك ،، ببساطه لأنهم يغارون منك ،،

    وماأن تكتشفين حقيقتهم إلا وتصدمين فيهم ،، وتحرمين بعدها أن لاتعطي سرك أحداً ولاتثقي بأحد ،،،

    ولكن ومع ذلك يضل الخير موجود إلى قيام الساعه ،،،

    مهما كثرت هذه الحثاله ،،،

    يضل الدر موجود لكن يحتاج منا أن ننقب عنه وننتقي أجوده ،،،

    لننام مرتاحين على أمل أن لنا أصدقاء وأحباء ،، يحبوننا بصدق وشرف ،،،

    أعتذر أختي على الإطاله

    لكني مع ذلك أؤمن أن الخير موجود ،،

    دمتي بحفظ الرحمن أختي الغاليه ،،

    لانـــة ،،،


    العاصفة !

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Sep 2006
    الدولة
    ألمـانيـــا
    المشاركات
    329




    وَ للقَمَرْ كذلِكَ وجوهْ
    وجهٍ مُنيرْ
    وَجهٍ مُظلِمْ

    حَدّ المَوْتِ أخَافْ . .

    أخَافُ الأقْنِعهْ

    وَ لكلُ آدميٌ وَجهاً آخرْ يَخفيهِ خَلفَ تَمُرداتِ الزَمَنْ
    وَ لِكلُ مَتقمِصٌ قِناعاً يَستُرُ بهِ عَارْ الوَشمْ وَ عارَ الزَيْفَ . .
    فكفِلتْ لَنَا الأيامُ بـِ بـرهَنة الوجوهِ وَ الأقنِعَة . .
    ازْدوَاجيّة زَوجيّة مَادة الخِداع وَ التمْثيلَ . .
    نَحتَاجُ لإنْسِلاخ الحقيقَة عَنْ الكَذب أحيَاناً
    وَ انْفِكَاكُ الذاتَ عَنْ حيَاة الجسد . . !!
    لكيَ تَمشيَ مُعَاملاتُنَا وَ عِلاقاتُنا البَشريّة


    تحياتي

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Sep 2006
    المشاركات
    8,052
    اقتباس
    فكفِلتْ لَنَا الأيامُ بـِ بـرهَنة الوجوهِ وَ الأقنِعَة . .


    ولكن المتعب حقا ان تكون انت صادقا مع نفسك ومع غيرك

    بسيطا في تعاملك مع الاخرين

    لاتعرف الطرق الملتوية للوصول اللى حقوقك او توصيل ماتريد ومع ذلك

    تجد من يحاول ان يغير مفهوم الصدق الى الزيف والخداع ويحاول ان يستبدل البساطة في التعامل الى الرسميه والتعقيد

    والامور اسهل من ذلك بكثير

    واي نوع من التعامل سوف تتعامل معه

    حتى ابتسامته سوف تكون غير مقتنع بها لانها ستظهر لك باهته جافه لا طعم فيها

    غربة الروح

    رائع جدا وصفك بان الايام كفيله بان تكشف تلك الاقنعه المزيفة

    اسعدني جدا تواجدك

المواضيع المتشابهه

  1. تفسير القران الكريم كامل بصوت محمد متولى شعراوي
    بواسطة عماد ابراهيم في المنتدى المنتدى الاسلامي العام
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 09-12-2009, 03:39 PM
  2. خاطرة حلوة لعيون احلى احباب ..
    بواسطة RoBOo3AlwAtaN في المنتدى منتدى المواضيع المكرره
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 24-05-2009, 03:43 AM
  3. Prestige
    بواسطة Rhythm of Rain في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-02-2009, 02:23 PM
  4. عجائب البنات للشباب فقط !! ممنوع البنات
    بواسطة امبراطور الهكر في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 03-02-2009, 11:19 PM
  5. آخ لو كنت أستطيع ان اكتب لكي رسالة..!!
    بواسطة Full MooN في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-11-2008, 12:33 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك