النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: غرف النوم لاستعادة الحيوية والنشاط

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    غرف النوم لاستعادة الحيوية والنشاط

    غرف النوم لاستعادة الحيوية والنشاط

    النوم لاستعادة الحيوية والنشاط


    غرفة النوم هي مكان الراحة والاسترخاء واستعادة الحيوية والنشاط، ولذا يجب أن تتسم بالجو المريح و الحميم، وأن تولي تصميمها وتنسيقها اهتماماً خاصاً، وبقليل من الترتيب والاهتمام تجعلين غرفة نومك عشاً نابضاً بالحب والدفء.
    ابدئي أولاً بوضع سريرك تجاه جدار صلد لضمان الاستمتاع بنوم هادئ ومريح في جنح الظلام، وأبعدي موضع السرير عن الباب قدر الإمكان لتقديم خصوصية أكثر، وأضيفي مقدماً(رأساً) لسريرك (إذا لم يكن متوفراً فيه) فذلك يضفي منظراً أنيقاً و حميماً للسرير.
    ولتحرصي أن تكون الغرفة مرتبة دائماً، فالفوضى تجلب الكآبة والتشويش والكسل فإذا فتحت عينيك في الصباح ووقع نظرك على كومة من الملابس في الغرفة فستشعرين بالتعب على الفور لأنك ستفكرين في ترتيبها قبل أن تبدئي نهارك الجديد.
    هذه بعض الأفكار المقترحة لجعل غرفة نومك مكاناً يشعرك بالراحة:.
    1- حاولي استخدام الشموع والورود الحمراء لأنها تتدفق عاطفة وإلهاماً، وضعي بلورات زجاجية عند نوافذ الغرفة لتعكس أشعة الشمس داخلها.
    2- غرفة النوم ليست المكان الملائم للتلفاز لكن إذا رأيت ضرورة لذلك فغطي شاشته بعد إغلاقه،أو ضعيه داخل الخزانة.
    3-التوازن هو عنصر هام في غرفة النوم فاختاري طاولتين متماثلتين على جانبي سريرك و ضعي عليها مصابيح متقابلة وتحفاً مزدوجة وأنيقة.
    4- علقي بعض اللوحات برسومات جميلة أو مناظر الطبيعية الخالية من صور ذوات الأرواح.
    5- تجنبي استخدام الأغطية المبالغ في زركشتها، واستخدمي بلا مغالاة الوسائد الوثيرة التي تجعل سريرك ناعماً دافئاً كالعش يحتضن فراخه.
    6- إذا سمحت المساحة حاولي إيجاد مكان للجلوس داخل الغرفة، فذلك يجعلها أكثر جاذبية وإغراء ولتحقيق التوازن فيها اختاري كرسين متماثلين أو أريكة واحدة مزدانة بمساند وثيرة.
    7- تعرفين طبعاً أهمية المرآة وكلما كنت كبيرة كانت أجمل، لكنها لن تكون جميلة إذا كان ما ينعكس فيها هو الفوضى والركام، لذلك دعي المرآة تعكس جمالك وجمال ما حولك.
    موضوع غرفة النوم يطول الحديث عنه و هو واحتنا الخاصة التي نسكن إليها أكثر ساعات يومنا.
    يمكن عمل تغييرات كبيرة في غرفة النوم بدون الاضطرار إلى تغيير الأثاث فمجرد تغيير النظام اللوني فيها يجلب الإحساس بأن المكان جديد.
    الأمور الأساسية في الغرفة إذا كانت ذات ألوان طبيعية تسهل عملية التغيير مثل الأبيض و البيج و السكري و غيرها، فإذا كانت الأرضية من الرخام أو السجاد الأبيض أو البيج و الأثاث من نفس اللون أو ذو لون بني يمكن عمل إجراء تغيير بالقطع الأخرى الموجودة في الغرفة.
    نقدم لكم بعض هذه اللمسات والأفكار لتجميل و تجديد غرفتك.. تستطيعين استخدام أي منها حسبما ترينه مناسباً
    1ـ تغيير مفرش السرير :
    هناك العديد من المفارش والبطانيات في الأسواق يمكنك اختيار لون جديد مناسب، حاولي التجديد ولا تترددي في ذلك، غامري باختيار لون لم تستخدميه من قبل... مثلا : لو كانت سجادة غرفتك وردية فهذا لا يعني بالضرورة اختيار مفرش وردي أو أبيض جربي اللون السماوي أو الأخضر الفاتح أو مزيج بينهم... ابتعدي عن الألوان الكئيبة ( مثل الأسود أو البني أو البيج ) إذ أنها رغم جمالها أحيانا لا تعطي مظهرا حيويا يناسب غرفتك، و لإعطاء الغرفة منظراً كغرف الفنادق في ترتيبها يمكن تفصيل مفرش السرير و الستارة من ذات اللون، كما أن استخدام الوسائد الصغيرة الملونة على السرير يعطيه منظرا متجددا وجميلا حاولي اختيار ألوان مناسبة وفي نفس الوقت مختلفة عن لون المفرش قليلا حتى تتمايز الألوان، يمكنك أيضاً التجديد في مفرش سريرك القديم بإضافة بعض الكلف و الشرائط و الأقمشة إليه و تغيير المفارش الداخلية التي تستخدم عادة معه لمفارش أخرى مناسبة واختيارها بلون سادة سيسهل كثيراً في البحث، و يمكن استغلال المفارش الداخلية القديمة في تلبيس علب للمناديل و الإطارات و سلة المهملات وصناديق صغيرة.
    2ـ الإضاءة
    إذا كانت إضاءة غرفتك صفراء اللون، جربي تغييرها إلى الأبيض ستشعرين أن المكان أصبح أكثر إضاءة وأوسع حتى ألوان المفارش والموكيت ستصبح أسطع، جربي أيضا استخدام المصابيح الصغيرة '' الأباجورات '' وإذا كان لديك واحدة فلا داعي لتغييرها، إذ يكفي تغيير الغطاء الذي يعلوها ما بين آن وآخر بألوان زاهية متنوعة تناسب غرفتك، و استخدام الأبليكات على الحائط يضيف جوا رائعا لغرف النوم ولمن يجد مشكلة في التمديدات الكهربائية يمكنه استخدام ما يكون عبارة عن شمعدان توضع فيه الشموع.
    3ـ الإكسسوارات
    و هي التي تلعب الدور الأكبر في هذا التغير فمثلاً اللوحات والرسومات الجدارية تعطي رقة ونعومة للغرفة وتدل على ذوق صاحبتها وحسها الجمالي، لذا دققي عند اختيارك للوحة غرفتك واحرصي على أن تحتوي على مناظر رقيقة وألوان هادئة تناسب الغرفة لكي تريح الناظر إليها و يمكن التجديد بمجرد تغير إطار الصورة القديم لإطار آخر مناسب للون أثاث الغرفة و تجنبي في ذلك صور الأرواح، و يمكن وضع سجادة صغيرة وسط الغرفة باللون المناسب، وضع مزهرية من الكرستال و فيها تنسق باقة زهور كبيرة بألوان مختلفة.
    4ـ تغيير ترتيب الأثاث
    حاولي ما بين فترة وأخرى تغيير ترتيب أثاث غرفتك وستشعرين وكأنك حصلت على غرفة جديدة، مثلا جربي وضع السرير تحت النافذة ومرة عند زاوية الغرفة أو جربي وضع التسريحة قرب السرير مرة وفي الجهة المقابلة مرة أخرى وهكذا..و إذا كانت الغرفة واسعة فالمجال مفتوح لك لإضافة مقعد منجد بألوان فرش الغرفة أو حتى تنجيد المقعد القديم بقماش جديد إن طريقة ترتيب الوسائد على السرير يعطي شكلاً أجمل للسرير ونوعاً من التغير و التجديد لغرفة النوم خصوصاً لو تم تجديدها باستخدام ذوق عال وخيال واسع....





    إذا لم يكن مع طقم مفرش السرير وسائد متنوعة فيمكنك عملها بنفسك بحيث تختارين الأقمشة و الكلف و الإكسسوارات بألوان متناسقة مع مفرش سريرك و ديكور غرفتك....


    الفكرة (1):.
    استخدمي وسائد من الأشكال التالية :.
    - زوج وسائد مقاس كبير.
    - زوج وسائد مقاس أصغر و بلون مختلف عن السابق.
    - زوج من الوسائد الأسطوانية ذات لون يجمع بين اللونين السابقين.
    رتبيها كما في الشكل
    الفكرة (2):.
    إذا كان مقاس السرير (king size ) يمكن عمل هذه الفكرة استخدمي ما يلي من الوسائد ثلاث وسائد كبيرة مربعة الشكل ( قياسات أوروبية عرضها 26 بوصة ).
    - ضعي أمامها وسادتين من المقاس (king و بلون مختلف.
    - في المنتصف بين الوسادتين ضعي وسادة بمقاس عادي و لون مشابه للوسائد المربعة.
    - على يمينها و شمالها زوج من الخدايات الصغيرة بألوان تختلف عن ما سبقها لكن متناسقة مع الديكور عموماً.
    - أما الوسادة ذات المقاس العادي يمكن وضع وسادة صغيرة مستطيلة الشكل تجمع في ألوانها جميع الألوان السابقة....
    - إذا كانت السرير ( queen size ) يمكن تقليل الوسائد المربعة الخلفية إلى اثنتين فقط و تحويل الوسائد التي أمامها للمقاس (queen )...
    - يمزج بين الألوان و التصميم و الخامات كما يمكنك إدخال الكلف و الأشرطة و القيطان في تجميل الوسائد.
    فكرة (3) :.
    استخدم ما يلي :.
    زوجاً من الوسائد ذات الحجم العادي.
    - وسادة مربعة الشكل ( قياسات أوروبية ) وتوضع بين زوج الوسائد السابق بحيث يكون الركن متوجهاً لأعلى أي بشكل معين تقريباً.
    - ضع فوقها زوجاً من الوسائد العادية أيضاً.
    - أخيراً ضعي وسادة مستطيلة صغيرة في المنتصف بينهما.
    - طبعا لا تنس التنويع في الألوان و الخامات و التصميم لكن بشكل متناسق يعطي انطباع عن ذوقك العام.
    غرفة نومك هي المرسى لك بعد إبحار يوم كامل في بحر هائج ؛ لذا يجب عليك أن توليها كثيراً من اهتمامك ووقتك، فاجعليها مكاناً للراحة، لا للنوم فقط.
    ولتحقيق ذلك إليك السطور التالية:.
    . كي تتمكن من تحديد ما يحتاج إلى تغيير في غرفتك رتبها أولا، وذلك بأن تتخلص من الأشياء الزائدة مثل العلب والأكياس والتحف القديمة، خصوصاً التحف التي يصعب تنظيفها من الغبار والأتربة ؛ لأن شكلها يشوه الغرفة، فضلاً على أنه يضر بالصحة.
    . إذا أردت تجديد لون الغرفة فحددي الألوان التي تريحك وتساعدك على النوم والاسترخاء، وتجنبي الألوان التي تثير أعصابك وتستفزك أو تشعرك بالحزن والكآبة. ولا تخجلي من اختيارك فأنت التي ستنامين فيها وليس أحد سواك.
    . إذا كنت تريد تغيير ديكور غرفتك فابدئي بعملية طلاء الغرفة أولاً، وهناك أنواع متعددة من الطلاء أو ورق الحائط، فاختاري ما يناسب غرفتك.
    . اختار لون الأرضية مناسبا للجدار واعلمي أن اختيارك الخاطئ للون الأرضية يمكن أن يفسد ديكور غرفتك، و قد تنوعت وسائل تغطية الأرضية، فهناك الخشب والسيراميك والموكيت وقطع البلاستيك والمشمع وغير ذلك، ففكري ما هو الأنسب من الناحية الصحية وسهولة التنظيف.
    . الستارة لها دور كبير في شكل غرفتك، ويكفيك وضع ستارة بسيطة إذا كنت تريدين أن تتخففي من ازدحام غرفتك بالأثاث والألوان. بإمكانك أن تفخميها بشكل الإكسسوارات و القضيب. وكلما كان القماش يحتوي على النقوش البسيطة كان أجمل ومريحاً للعين، كذلك القماش ذو اللون الواحد يصبح عملياً ولا يقيدك بمفارش و لحاف معينة.
    . أغطية سريرك و لحافك لها دور كبير في شكل غرفتك فاختاري شكل الحاف والأغطية بحيث يناسب أثاث الغرفة، فالأثاث الكلاسيكي يحتاج إلى نوع معين من الأغطية، وكذلك الأثاث البسيط له ما يناسبه من الأغطية، وبإمكانك شراء ملحفة وقماشها بلون واحد، ذلك يعطيك الحرية في شراء أشكال وألوان متنوعة من أغطية السرير.
    . حاولي أن تكون طاولة الزينة (التسريحة) مرتبة، بأن تنظمي أغراضك وأدوات المكياج في أدراجها، فكثير من الناس يفضلون ترك سطح طاولة الزينة مزدحماً بأدوات المكياج، وهذا يحتاج إلى تنظيم و تنظيف دائم، كذلك يقيدك عند التزين ويعرض أرضيتك للاتساخ كلما سقط غرض في الأرض كما يسهل على أطفالك اللعب بها. ويسهل استخدامها من قبل الفضوليين والمكياج أسهل لنقل العدوى ؛ لذلك أفضل لك وضعه في الأدراج، مما يعطي لك مجالاً لاستخدام السطح لتحف بسيطة تضفي شكلاً جميلاً ومكملاً لديكور غرفتك.
    . الإضاءة لها دور كبير في غرفتك، فاستعيني بالأباجورات الجانبية عند سريرك فهي تضفي جواً مريحاً في الليل، وتفيدك إذا كنت من هواة القراءة قبل النوم، وبإمكانك استخدام الشموع فهي تضفي شكلاً جميلاً كما تعطي ضوءاً شاعريا ، ولكن اختاري الشموع التي تتبخر شموعها حتى لا يفسد الشمع الذائب سطح أثاثك. بإمكانك اختيار الشمع ذي الرائحة الذكية الخفيفة لتعطر غرفتك.
    . يجب أن تعطيك تغييراتك بالغرفة شعورا بالراحة والتناغم والتناسق بين أرجائها وأن يكون كل شيء بها مكملاً للآخر.



    yvt hgk,l ghsjuh]m hgpd,dm ,hgkah'


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Feb 2008
    الدولة
    الأردن - عمـــــان
    المشاركات
    7,736

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Jan 2008
    المشاركات
    6,193

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Sep 2006
    المشاركات
    8,052
    حلوة كتير كتير الافكار

    يسلمو رفيق

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    يسلمو على تصفحكم لموضووع

    مووووووووودتي

المواضيع المتشابهه

  1. فتوى من العيار الثقيل
    بواسطة الطوالبه في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 27-07-2010, 11:19 AM
  2. شوفوا حوار بين زوجين ليلة زفافهم
    بواسطة C.RonaldO في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 06-04-2009, 02:19 PM
  3. خطبة ولا اروووووووووووع"فيديو"
    بواسطة امل بكرة في المنتدى التسجيلات الاسلامية والاناشيد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 03-02-2009, 10:10 PM
  4. هل تعلم؟؟؟
    بواسطة مرام الوردة في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 01-02-2009, 06:03 PM
  5. روايــة أحلى صدفة بحياتي
    بواسطة بنت بلدها في المنتدى منتدى كان ياما كان
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 15-01-2009, 10:43 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك