النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: زين بطل نهائي الاندية العربية لكرة السلة - الف مبرووك

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    زين بطل نهائي الاندية العربية لكرة السلة - الف مبرووك

    بطل كرة السلة الأردنية يقهر الحكمة اللبناني فـي نهائي الأندية العربية

    نهائي الاندية العربية لكرة السلة


    زين العرب

    - ظفر الليلة الماضية زين بلقب بطولة الأندية العربية الحادية والعشرين لكرة السلة بعد تغلبه على الحكمة اللبناني 72/67 في المباراة النهائية التي جرت في قاعة الأمير حمزة.
    حضر المباراة سمو الأميرة عائشة بنت الحسين وسمو الأمير طلال بن بدر رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة الذي توج بطل العرب، وطارق الزعبي رئيس اتحاد كرة السلة وعدد من المسؤولين والسفراء والشخصيات الرياضية وأعضاء الاتحادين العربي والأردني وممثلي شركة (art) الراعية للبطولة التي شهدت مشاركة 15 فريقا عربيا.
    ولم يكن الفوز الذي حققه زين سهلا اذ ظلت الأفضلية تتأرجح بين الجانبين حتى الثواني الأخيرة، واتسم اداء زين بالفردية بعد تعرض نجمه الأبرز نيت جونسون للاصابة.
    وحظي زين بتشجيع ومؤازرة جمهور عريض احتشد في قاعة الأمير حمزة والتي امتلأت مدرجاتها تماما، وكان التشجيع اللبناني للحكمة حاضرا بقوة أيضا.
    وفاز زيد عباس نجم زين بجائزة أفضل لاعب تغميس دنك في البطولة، فيما نال نجم الحكمة صباح خوري جائزة افضل لاعب، وحصل الأميركي أندريه بيتس لاعب الكويت الكويتي على جائزة أفضل مسدد ثلاثيات.
    وكان الأرثوذكسي احتل المركز الرابع بعد خسارته في اللقاء الذي سبق النهائي 89/93 أمام الكويت الذي جاء ثالثا ونال الميدالية البرونزية.


    زين / 72
    الحكمة / 67


    افتتح راشيم رايت التسجيل لزين قبل ان يرد محترف الحكمة مايكا براندا ويتبعه الفا بانجورا بتغميسة ثم روني فهد بسلة اضافية جعلت التقدم للحكمة 6/2 بعدما جانب التوفيق تسديدات نيت جونسون وفي ظل الغياب الهجومي لجمال سابسون لكن ثلاثية نيت جونسون كانت تقضم الفارق الذي بلغ خمس نقاط ، ولم يكتف جونسون بتعديل الكفة بل تقدم من خلال تسديداته المتوسطة والقريبة 14/12 ورغم ان جو غطاس الذي زج به مدرب الحكمة بعد وقوع فهد بالخطأ الشخصي الثاني سجل من خارج القوس الا ان جونسون انهى الفترة الاولى لزين 18/16 وكان سامبسون يتصدى ببراعة لالفا بانجورا.
    وسجل كيفن جونسون وعادل النتيجة من جديد وتحسن اللم الهجومي لسامبسون وسجل من خلاله ومجددا اصاب غطاس سلة زين من بعيد ليتقدم الحكمة 23/21 لكن رد جون توماس لم يتأخر وبذات الطريقة ولم زيد عباس فتصدى بقوة لكيفن ومن ثم سجل من عيار الثلاث نقاط وتابع تألقه باللم الدفاعي والهجومي قبل ان يسحبه المدرب ويزج بسامبسون مجددا والنتيجة متعادلة 29/29 وباعد راشيم بثلاثية الفارق لكن تمريرة روني وضعت كيفن تحت السلة مباشرة ورد روني على ثلاثية توماس لينتهي الشوط الاول لزين 35/34.
    ودشن عباس الفترة الثالثة بثلاثية، الا ان برندا ومن ثم تغميسة بنجورا عادت النتيجة 38/38 وضرب توماس من بعيد وسجل ثلاثيتين الا ان الحكمة لم يتركه يبتعد في النتيجة بعدما واصل برندا التسجيل من تحت السلة لتتعادل النتيجة اكثر من مرة ووضع مروني فهد فريقه بالمقدمة بثلاثية اتبعها صباح خوري برميته ليبتعد الحكمة 50/46 الا ان عباس عادل الارقام يحدث من عيار الثلاث نقاط وسجل جمال ليتقدم زين لكن الاخطاء في التمرير والاندفاع غير المبرر لراشيم ابقى الفارق مع نهاية الفترة الثالثة على حالته 54/52 لزين.
    وعادل كيفن النتيجة مع بداية الفترة الاخيرة واستمر التعادل وبدأ عرض التصدي الدفاعي، فتصدى كيفن لزيد عباس الذي كان في طريقه للتغميس وتصدى عباس لصباح خوري وتكرر التصدي الدفاعي لبراندا على حساب راشيم رايت الذي كان يصر على الاختراق من العمق، وافتتح انفر شوابسوقه رصيده النقطي بثلاثية غالية ورغم تسجيل فهد ثلاثية، سرعان ما كان المنقذ توماس يسجل من عيار الثلاث نقاط وعادل براندا الارقام 67/67 ثم تصدى لراشيم الا ان العزف المنفرد لتوماس استمر في اللحظات الاخيرة وتقدم زين 70/67 قبل دقيقة واستمر حتى قبل 16 ثانية من النهاية ورغم ان الكرة كانت بحوزة الحكمة الا ان توماس قطع الكرة وكسب الخطأ الذي حسم اللقاء بفارق خمس نقاط.
    وكان ابرز مسجل لزين جون توماس 28 نقطة منها ست ثلاثيات ثم زيد عباس 15 نقطة منها ثلاث ثلاثيات وراشيم رايت 10 نقاط منها ثلاثية، في حين كان ابرز مسجل للحكمة مايكا براندا 18 نقطة والفا بانجوار 15 وروني فهد 15 نقطة منها ثلاث ثلاثيات.


    الكويت / 93
    الأرثوذكسي / 89


    وضعت ثلاثية فضل النجار الارثوذكسي في الطريق الصحيح للتقدم رغم ان اندريه بيتس محترف الكويت كان البادىء في التسجيل وتواصلت اختراقات النجار الذي ساند في اللم الدفاعي وقيادة الهجمات مع صانع الالعاب غازي النبر، ورغم ان محترف الكويت ايرا كلارك غمس في سلة الارثوذكسي الا ان محترف الارثوذكسي كيلي وايز رد عليه وبقيت الافضلية للارثوذكسي رغم سلات جيرم فور وكلارك حيث افتقد الكويت لمجهود احمد المطيري مبكراً بعد تعرضه للاصابة، واعاد ناصر بسام بثلاثيته المقدمة للارثوذكسي 21م19 في ظل دفاع ضعيف من الفريقي، وواصل النجار ابداعه وسجل من عيار الثلاث نقاط وغمس كيفن مع الثواني الاخيرة لتنتهي الفترة الاولى 31/25 للارثوذكسي. وباعد باسم بثلاثيته الفارق وسانده كيفن بتصويباته من مسافات متوسطة ليبتعد الارثوذكسي بفارق 11 نقطة وغمس وايز بعنف واصاب وسام الصوص السلة من بعيد واستغل وايز تمريرة النجارة المتقنة ليحتفظ الارثوذكسي بالفارق قبل ان ينجح الكويت بقضمه عبر ثلاثية احمد الفضلي التي اتبعها فولي ربيتس ليتقلص الفارق لاربع نقاط، لكن الصول سجل من بعيد واتبعها بسلة مع صافرة الشوط الاول ليتقدم الارثوذكسي 57/47.
    وتصدى دعيس لفولر بقوة وبعدها سجل مباشرة ليبتعد الفارق 62/51 لكن عزف اندريه بيتس بدأ وسجل من خارج القوس ومن ثم سجل اخرى جعلت الكويت 66/62 بعدما توقف الارثوذكسي امام الايقاع السريع للكويت لكن الرتم البطيء الذي نهجه الارثوذكسي جعله يتسعيد التفوق بعد ثلاثية الصوص وسجل دعيس مع صافرة الربع الثالث 75/68 للارثوذكسي. ولم يستطع الارثوذكسي بلوغ سلة الكويت واصابتها لمدة خمس دقائق كاملة، فيما العقيلي وبيتس كانا يقصفان سلة الارثوذكسي بالثلاثيات ليبتعد الكويت 79/75، قبل ان ينجح ابو قورة بالتسجيل للأرثوذكسي ويحقق التعادل 79/79 لكن بيتس واصل تسجيله من مختلف المسافات ليقور فريقه للفوز بفارق اربع نقاط بعدما سجل (31) نقطة منها اربع ثلاثيات، فيما كان كلارم سجل (19) نقطة وفولر (16) نقطة، فيما كان وسام الصوص ابرز مسجل للأرثوذكسي برصيد (16) نقطة منها ثلاث ثلاثيات ثم فضل النجار (13) نقطة منها ثلاثيتين وأيمن دعيس (13) نقطة منها ثلاثية.



    .dk f'g kihzd hghk]dm hguvfdm g;vm hgsgm - hgt lfv,,;


  2. #2
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Sun Feb 2008
    الدولة
    Karak
    العمر
    25
    المشاركات
    10,587
    مبروك زين الاردني

  3. #3
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Sun Feb 2008
    الدولة
    Karak
    العمر
    25
    المشاركات
    10,587
    مبروك مبروك

المواضيع المتشابهه

  1. طَيْفُ عبْلة ---------------- عنتر بن شداد
    بواسطة HATIMDS في المنتدى منتدى الشعر والشعراء
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-09-2009, 11:07 PM
  2. اذا كسرتك الايام يوماً
    بواسطة حبوبه في المنتدى منتدى المواضيع المكرره
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 27-05-2009, 02:08 PM
  3. صور تكاثر انثى العقرب , سبحان الله
    بواسطة عاشق الصحراء في المنتدى منتدى الغرائب والعجائب
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 06-12-2008, 03:02 PM
  4. سؤال يخالف سؤال
    بواسطة برق المغرب في المنتدى منتدى الالعاب
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-07-2008, 10:24 PM
  5. قلعة الكرك (( فلم ))
    بواسطة أبوالعبد في المنتدى منتدى , صور , فوتغرافيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-04-2008, 11:13 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك