بطولة الاندية العربية لكرة السلة.. زين يواجه الارثوذكسي فـي قبل النهائي.. اليوم

يواجه الارثوذكسي النهائي.. اليوم


عمان - وليد غزالة - اكتمل امس عقد الدور قبل النهائي في بطولة الاندية العربية لكرة السلة الذي يبدا اليوم بلقاء زين متصدر المجوعة الاولى مع الارثوذكسي ثاني المجوعة الثانية فيما يلتقي الكويت الكويتي متصدر الثانية مع الحكمة اللبناني ثاني المجوعة الاولى.
وكان زين تغلب امس على الفاسي المغربي (96-76) فيما خسر الارثوذكسي امام الكويت الكويتي (76-82) بينما استطاع الحكمة اللبناني ان يقصي مواطنه الرياضي حامل اللقب من الدور ربع النهائي الذي اختتم منافسته امس بقاعة الامير حمزة .

زين/ 96
الفاسي/ 76

دانت الافضلية لزين معظم فترات المباراة ولم يجد لاعبوه صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز بالاعتماد على راشيم رايت في قيادة الالعاب وتمويل الكرات لجمال سامبسون وزيد الخص بمشاركة فاعلة من محمد حمدان وانفر شوابسوقه الذي لعب مباراة كبيرة وتميز بتصويباته الثلاثية التي لعبت دورا مؤثرا في توسيع الفارق فيما كانت اختراقات حمدان الذي سجل مرارا من مختلف المسافات وتحركات سامبسون من العمق مصدر خطورة على دفاع وسلة الفاسي المغربي رغم الجهود التي بذلها مباي ماتر صانع العاب الفريق المغربي ومحمد حجيرة وتراوري الفا وباسم الهواري في مجاراة الايقاع السريع لفريق زين الذي دفع بمحمد بشناق قبل ان ينهي الربع الاول لصالحه بفارق عشر نقاط 25/15.
زين واصل تقدمه في الربع الثاني الذي اشرك فيه جمال المعايطة فيما نوع الفاسي من خياراته الدفاعية والهجومية حيث اشرك رضا الغالي وعمر بقاس الا ان هذه التغييرات لم تنجح في مواكبة الهجمات الخاطفة لزين الذي مارس هوايته في التسجيل مستغلا ضعف الدفاع لمنافسه حتى نجح في توسيع الفارق مع نهاية الشوط الاول الى 15 نقطة 47/32.
ولم يتبدل الحال في الربع الثالث الذي اخذ فيه زين يستعرض مهاراته التسجيلية ولم يجد ادنى صعوبة في الوصول الى السلة ويظهر اسلام عباس العائد من الاصابة وحرص مدرب زين على اراحة عدد من نجومه ولكن رغم ذلك ظل انفر وحمدان واسلام يسجلان بحرية الى ان بلغت النتيجة مع نهاية الربع الثالث 70/55.
وجاء الربع الاخير ليؤكد فيه زين تفوقه الواضح فاحكم سيطرته على مجريات اللعب مع ظهور موسى بشير الذي سجل العديد من النقاط وتألق حمدان وبشناق في زيادة الغلة الى ان حسم زين المباراة لصالحه بفارق عشرين نقطة. سجل لزين انفر 23 نقطة ومحمد حمدان 16 ومحمد بشناق 15 وزيد الخص 11 واسلام عباس 11 وجمال سامبسون 7 وراشيم رايت 6 وموسى بشير 5 وجمال المعايطة 2 وكان افضل مسجل للفريق المغربي مباي ماتر 25 نقطة يليه تراوري 15 نقطة.
الارثوذكسي /76
الكويت الكويتي /82

لم تكن مهمة الارثوذكسي سهلة من البداية فظهر الكويت ندا قويا وبادله التسجيل سلة بسلة ، وتقاربت النقاط اكثر من مرة (7-7) (9-9) حيث تميز الربع الاول بالندية لتقارب المستوى وبذل وسام الصوص صانع العاب الارثوذكسي جهدا وافرا في بناء الهجمات وبرع بالتسجيل من مختلف المسافات فيما شكل اندرسون خطورة باختراقاته وتصويباته الناجحة بمشاركة فاعلة من ناصر بسام في حين تناوب ايمن دعيس وكيلي وكيفين جوبيتي باستثمار الكرات والمتابعة تحت السلة، لكن الفريق الكويتي وعبر اختراقات اندريه بيتش وكلارك وفولر وباسناد من احمد المطيري وعبد العزيز فالح استطاع ان يتقدم مع نهاية الربع الاول بفارق نقطة واحدة (21-20) .
ولم تختلف الامور كثيرا في الربع الثاني رغم التغييرات التي اجراها مدرب الارثوذكسي فاجتهد فضل النجار وغازي النبر وعبدالله ابو قورة لتقليص الفارق، وبرع وسام الصوص بتصويباته الثلاثية لكن هذه الجهود قابلها صلابة الدفاع الكويتي ، ونجاح لاعبيه فولر وكلارك وبيتش في استغلال بعض لاخطاء الدفاعية للارثوكسي ليتقدم الكويت(47-41) مع نهاية الشوط الاول .
وازدادت شدة المنافسة في الربع الثالث والذي كان فيه الارثوذكسي الافضل نسبيا ونجح في تقليص الفارق الى نقطة واحدة مع نهايته (65-64) .
وتكرر نفس السيناريو في الربع الاخير الذي شهد تقاربا في النقاط حتى الدقيقة الاخيرة الا ان الكويت نحد في حسم اللقاء لصالحه (82-76).
وسجل للارثوذكسي وسام الصوص 20 نقطة ، اندرسون 19 ، ايمن دعس 13، كيلي 10 ، النجحار 6 ، النبر 2 ، وكان افضلب مسجل للكويت بيبش 30 نقطة.

الحكمة / 95
الرياضي / 89

تميزت المباراة بالندية والتكافؤ من البداية حيث تبادل الفريقان التسجيل وان كان الرياضي تقدم مطلع الربع الاول الا ان الحكمة بقيادة صانع العابه روني فهد غيّر مجرى المباراة بالاختراق من العمق والتسجيل بمساندة فاعلة من روني فهد فيما اظهر براند براعته في الاستفادة من الكرات تحت السلة والتسجيل من مسافات مختلفة بالتناوب مع جونسون ليتقدم الحكمة مع نهاية الربع الاول 30/22.
وبذل لاعبو الرياضي جهداً كبيراً في الربع الثاني فسجل عمر الترك حضوراً مميزاً وتألق فادي الخطيب بتصويباته فيما نجح كيساس واسماعيل احمد ورامي عقيق في ترجمة العديد من الهجمات الى نقاط غير ان الحكمة استفاد من بعض الاخطاء الدفاعية وضعف المتابعة لينهي الشوط الاول لصالحه 48/38.
وبلغت الاثارة ذروتها في الربع الثالث الذي تقاربت فيه النقاط ونجح الرياضي في تقليص الفارق الى نقطتين 55/53 قبل نهايته بدقيقتين الا ان الحكمة كان الافضل في استغلال الفرص الى ان بلغت النتيجة مع نهايته 70/63.
وتجلت الندية في الربع الاخير الذي تبادل فيه الفريقان التسجيل سلة بسلة مع افضلية واضحة للحكمة الذي انهى المباراة لصالحه بفارق 6 نقاط (95/89).



.dk d,h[i hghve,`;sd tJd rfg hgkihzd>> hgd,l