لعلاج تجاعيد الوجه..(2-2)

لعلاج تجاعيد الوجه..(2-2)


في الحلقة الماضية ذكرنا ان البقدونس وشراب عصير الجزر وعصير الاناناس تجمل البشرة ،وتساعد في ازالة التجاعيد .
يضاف الى ما سبق ، ان دهان الوجه بعسل النحل وتركه لمدة ساعة يومياً يكسب البشرة الحيوية والنضارة ويساعد على إزالة تجاعيد الوجه.
وكذلك الليمون مفيد جداً للبشرة خاصة البشرة الدهنية، لأنه ينظفها ويغذيها ويجعل أنسجتها تشتد وتتماسك - كما أنه فعال ضد المسام الكبيرة .. ولعمل '' ماسك الليمون'' تعصر ليمونة، ويمزج عصيرها ببياض بيضة مخفوقة ثم تغسل البشرة جيداً وتجفف، ويدهن الوجه بالمزيج مع ترك مسافة حول منطقة العين .. ويترك هذا المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة تقريباً حتى يجف و يغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر مع استخدام قطعة من القطن للتنظيف.
اما لازالة الزيوان الأسود من الوجه فيرطب الوجه مساء بالماء الحار، ثم يدهن بمزيج متساوٍ من عصير الليمون والجليسرين والكحول. وفى الصباح يرطب الوجه مرة أخرى بالماء الحار، ثم تعصر الزيوانات بين الإصبعين بقطعة من القطن، وتكرر هذه العملية لمدة أسبوع.
وكذلك الشمام،يستعمل فى تجميل بشرة الوجه، فهو يكسبها نضارة ونعومة خاصة البشرة الجافة حيث يغسل الوجه بالتركيب الآتى: ماء مقطر وحليب طازج (غير مغلى) عصير الشمام،بمقادير متساوية.
وكذلك الطماطم،فيستخدم عصير الطماطم مع الجليسرين وقليل من الملح، وتدهن به بشرة الوجه والأيدى فتصبح ناعمة.
اما العنب ،فيستعمل عصير العنب لغسل الوجه وترطيبه، وذلك بمسح الوجه باستخدام قطعة من القطن بعد غمسها فى العصيرثم يترك الوجه مبللاً بالعصير لمدة عشرة دقائق حتى يجف و يغسل بماء فاتر مع قليل من بيكربونات الصوديوم.
ويستخدم، المشمش ككمادات توضع على الوجه لتقوية الجلد وتنقيته.



gugh[ j[hud] hg,[i>>(2-2)