نفت وزارة الداخلية السعودية الاثنين 28-4-2008 مزاعم قيام رجال أمن بإحراق 18 يمنيا من المتسللين عبر الحدود بمادة البنزين داخل وكر لهم في محافظة "خميس مشيط" جنوبي المملكة.

وأكد الناطق الإعلامي باسم الوزارة العقيد عبدالله بن عائض القرني، في مؤتمر صحفي أن هؤلاء اليمنيين مجهولي الهوية أصيبوا بحروق متباينة بسبب حريق شب بموقع لإلقاء النفايات.


وأضاف أن أدارة الدفاع المدني بمنطقة عسير، التي تتبعها محافظة خميس مشيط، أصدرت بيانا بهذا الحريق في 25 ابريل الماضي ونشرته جريدة "عكاظ"، يشير إلى اصابة 18 مجهول الهوية بحروق متباينة، وأنه تم نقلهم إلى المستشفى والسيطرة على الحريق.

وتابع بأن البيان أوضح أيضا أن المصابين كانوا يقومون بنبش القمامة عندما شب الحريق، وأنهم ممن تعودوا على التسلل إلى منطقة عسير للسرقة والسلب والنهب.
وأشار القرني إلى أن جرائم هذه العناصر بلغت في المنطقة في العام الماضي 1428هـ وحتى تاريخ30-3-1429هـ (2007 وحتى آواخر مارس الماضي) 189 قضية بالإضافة إلى اعتراف عصابة منهم بارتكاب54 قضية منها10 قضايا قتل تم التصريح عنها مسبقاً.

وقال إن الجالية اليمنية التي تقيم في عسير بطريقة نظامية تحظى برعاية الحكومة السعودية، ممثلة في إمارة عسير.


متسللون اختبأوا بحفرة

وكان موقع إلكتروني يمني تحدث، قبل يومين، عن تعرض 25 شابا يمنياً للحرق الجماعي، أثناء اختبائهم في حفرة كبيرة، عادة ما يختبأون فيها هرباً من شرطة الحدود.

ونقل الموقع عنهم "هذه المرة لم يعتقلوننا مثل المرات السابقة، بل صبوا علينا البنزين وأشعلوا النار ما أدى إلى إصابة 18 شاباً بحروق مختلفة منذ شهر تقريبا، ولا تزال حروقهم طرية بسبب الإهمال والترحيل دون علاج مكتمل".

وتضمن تقرير الموقع اليمني أسماء المصابين وتتراوح أعمارهم بين 16 و35 عاما. بينما نشرت وكالة "قدس برس" أن ثلاث حالات من المصابين تم نقلها إلى صنعاء لتلقي العلاج في المستشفى الجمهوري حيث يوجد قسم متخصص بالحروق.

وحسب الوكالة تم نقل الحالات المتبقية من مناطقها في مديريات محافظة الحديدة
غربي اليمن إلى مستشفى الثورة في الحديدة لتلقي العلاج تحت رعاية رسمية مباشرة ومخاطبة السلطات السعودية بذلك.

وكشف تقرير أصدرته سلطات خفر السواحل باليمن حصلت "العربيه. نت" على نسخة منه أن إجمالي المرحلين اليمنيين من السعودية خلال عام 2007 زاد عن 13 ألف شخص منهم أطفال ونساء ومسنون.

وكانت صحيفة "شمس" السعودية نشرت الجمعة الماضى 25-4-2008 تحقيقا عن جرائم المتسللين أثار ردود أفعال كبيره لدى الأوساط اليمنية قبل يوم من نشر الموضوع في الموقع اليمني


hg]hogdm hgsu,]dm jktd Ypvhr 18 dlkdhW td ptvm ggljsggdk ufv hgp],]