بدء استقبال طلبات المنافسة على جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي للعام 2020

احباب الاردن التعليمي

عناق النسيان
طاقم الإدارة
بدء استقبال طلبات المنافسة على جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي للعام 2020
بدأت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا باستقبال طلبات المشروعات المتقدمة للمنافسة على جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي للعام 2020 والذي يصادف اليوبيل الفضي لها، وقد أنشأ المجلس الأعلى هذه الجائزة في عام 1995 تكريماً لمكانة سمو الأمير الحسن بن طلال المعظم العلمية في دعم العلم والعلماء والتميز والابداع وتشجيعاً للمؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب وترأس سمو الأميرة ثروت الحسن لجنة الجائزة التي اعتمدت مجموعة من الأسس والمعايير أهمها: التميز، وخدمة المجتمع، وأن يكون المشروع محدد ويقدم بصفة جماعية ومؤسسية، وغيرها.

حيث صنفت المؤسسات الوطنية لغايات منح الجائزة إلى ثلاث فئات هي: الفئة (1) مؤسسات التعليم العام، والفئة (2) مؤسسات التعليم العالي، والفئة (3) مؤسسات التعليم المهني والتقني. وتمنح الجائزة بالتناوب لكل فئة من الفئات الثلاث ضمن دورة مدتها ثلاثة أعوام، وقد خصصت هذا العام لمؤسسات التعليم العام.

وقد حدد يوم 31/1/2020 كآخر يوم لاستلام طلبات الترشح لنيل الجائزة، حيث يمنح الفائزون كؤوساً تحمل شعار الجائزة، وجوائز نقدية للفائز الأول والثاني والثالث بمبلغ (7000) سبعة آلاف دينار، و(5000) خمسة آلاف دينار، و (3000) ثلاثة آلاف دينار على التوالي. ويتم الإعلان عن الفائزين في 20 آذار من كلِّ عام والذي يصادف يوم مولد صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، ويلي ذلك إقامة حفل تكريم للفائزين يتم الاعلان عنه لاحقا.

وقد حددت لجنة الجائزة تعليمات خاصة، بحيث يجوز حجب الجائزة في أي من المجالات العلمية، إذا قررَّت اللجنة أنَّ العمل المقدم دون متطلبات استحقاقها، ويجوز للمؤسسة الفائزة بعد حصولها على موافقة اللجنة، أن تُمنح نصف قيمة الجائزة إلى الشخص أو مجموعة الأشخاص الذين ساهموا بفاعلية في تحقيق الإنجاز، ولا يجوز لمن سبق لهم الفوز بالجائزة أن يتقدموا بطلب لنيلها مرَّة أخرى لنفس الإنجاز، ولكن يجوز للمؤسسة أن تحصل على جائزة الحسن لأكثر من مرة في مجالات مختلفة، على أن لا يكون العمل المقدم لنيل الجائزة قد قدم لنيل جائزة من جهة مانحة أخرى.

للتواصل هاتف 06/5340401 فرعي 221

 
أعلى