موعد مباراة الاردن والكويت 1/1/2014 في الكويت

موعد مباراة الاردن والكويت 1/1/2014 في الكويت

يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم عند الرابعة والنصف مساء اليوم، بتوقيت عمان، مواجهته المنتظرة مع نظيره الكويتي بطموحات الترشح للدور قبل النهائي لبطولة غرب آسيا الثامنة المقامة حالياً في الدوحة.
المباراة التي تقام على ستاد لخويا تندرج في ختام لقاءات المجموعة الثالثة، ويدرك منتخب النشامى أن الفوز هو السبيل الأمثل لمواصلة مسيرة طموح المنافسة على اللقب، ذلك أن التعادل يصب في خانة المنتخب الكويتي الذي ضمن التاهل رسميا بأفضلية النقاط الثلاثة بعد فوزه على نظيره اللبناني، فيما النشامى بنقطة واحدة فقط.المنتخب الاردني
.. بين عامين، بإنتهاء 2013 الزاخر بنجاحات غير مسبوقة للكرة الأردنية وخصوصاً الانجاز التاريخي بتأهل المنتخب الى الملحق العالمي وظهوره المتميز، تبدو المسؤولية كبيرة للبناء على المكتسبات حيث تبدأ الخطوة الأولى، اليوم ومع اطلالة العام الجديد.
.. بين عامين، أيضاً، يسعى منتخب النشامى الى تغيير صورة آخر مواجهة مع نظيره الكويتي، ودياً، قبل أكثر من شهرين، بنتيجة التعادل في عمان، والاعلان عن بداية طموحة في العام الجديد تتمثل بتحقيق الفوز والتقدم بثقة نحو طموح اعتلاء منصة التتويج.
على مستوى التحضيرات، وضع الجهاز الفني خلال تدريب أمس اللمسات الأخيرة على طريقة الأداء التي ينتظر أن تتميز بطابع هجومي مع الأخذ بعين الاعتبار احداث التوازن في منطقة وسط الميدان تحسباً للهجمات المضادة التي يجيدها المنتخب الكويتي وكان سلاحاً فعالاً في مباراة لبنان.
النهج الهجومي المنتظر يستند الى أدوار مزدوجة للاعبي الأطراف مع تقدم -محسوب- للاعبي خط الوسط وخصوصاً سعيد مرجان ومهدي علامة أو بهاء عبد الرحمن فيما ستناط بشريف عدنان مهمة التحرك العرضي لتأمين انطلاقات عدي الزهران ومحمد الدميري، في الوقت الذي سيعول مجدداً على راكان الخالدي في المقدمة وباسناد تعزيزي من يوسف الرواشدة وعدنان عدوس.
وأكد المدير الفني حسام حسن جاهزية اللاعبين لتقديم الأداء الذي يمهد لتحقيق الهدف المنشود «عملنا خلال الايام الماضية على معالجة بعض السلبيات التي ظهرت في مباراتنا الافتتاحية امام لبنان وتحديداً فيما يتعلق بأهمية ترجمة الأفضلية والتركيز على زيادة ايقاع اللعب».
وأمسك في حديثه لـ «الرأي» عن الكشف عن التغييرات المحتملة على التشكيلة التي ستظهر اليوم «أملك مجموعة متميزة وموهوبة من اللاعبين الذين سيشكلون دعامة رئيسية للمنتخب في المرحلة المقبلة، وثقتي بقدراتهم وامكاناتهم كبيرة وسنضع التشكيلة التي تتناسب وطريقة الأداء التي سنعمد اليها امام الكويت، فنحن وضعنا الخيارات الفنية المناسبة ونعرف ما هو مطلوب منا».
وعن المنتخب الكويتي قال: يضم عناصر متميزة ومتجانسة ويلعب على المساحات في ظل سرعة لاعبيه وخاصة في التقدم نحو المواقع الهجومية، ولقد رصدنا مكامن القوة وسنعمل على تحييدها الى جانب استثمار نقاط الضعف التي رصدناها، ونتوقع أن تكون المباراة حافلة بالاثارة والندية».
الى ذلك توقع منذر الجنيدي، عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد، رئيس وفد المنتخب الترشح الى الدور قبل النهائي «رغم غياب العديد من اللاعبين الأساسيين، فإن الأداء امام المنتخب اللبناني كان مرضياً ولم ينقصه سوى التسجيل، وثقتنا كبيرة بأن يقدم المنتخب -غداً- اليوم، مباراة أفضل تتوج بالفوز للمضي نحو الدور قبل النهائي».
من جانبه أشار احمد قطيشات مدير المنتخب الى أن الأجواء المثالية تميز التدريبات «يبذل اللاعبون قصارى جهدهم وبالتزام وانضباط كبيرين ما يعزز حظوظنا نحو المنافسة فالروح العالية تشكل كلمة السر في الأصرار على تحقيق الهدف المنشود».
.. من البطولة
– فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا أكد أن الدولة المستضيفة للبطولة المقبلة ستعرف في اجتماع مجلس ادارة الاتحاد المقرر الأثنين المقبل برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، وقال: تسلمت الأمانة العامة رسمياً ثلاثة طلبات من الاتحاد العراقي والبحريني والفلسطيني وسيتم دراستهم في مجلس الادارة واختيار الدولة المستضيفة. جاء ذلك بعدما راجت اخبار بأن المسألة حسمت رسمياً للطلب البحريني.
– اللجنة المنظمة للبطولة توفر كل متطبات النجاح للبطولة، ما جعل الاستضافة القطرية مثال اشادة وتقدير من كل الأوساط هنا في الدوحة .. فالأستضافة والتنظيم والاجراءات توصف بمعايير عالمية، وهي غير مسبوقة في سجلات البطولات السابقة.
– الاهتمام الاعلامي في البطولة يتضاعف ما يفسر تواصل توافد الاعلاميين العرب والأجانب الى الدوحة لتغطية منافسات البطولة.

 

موعد مباراة الاردن والكويت 1/1/2014 في الكويت

المعلم الاردني على الواتساب
اهم ما يهم المعلم حلول دورات اسئله امتحانات واختبارات وامتحانات تنافسية مقابلات
رابط الانضمام
https://chat.whatsapp.com/HBMVALUlfs33hlkujIb6Uc

المجموعة خاصة ومخفية للارقام

3 Replies to “موعد مباراة الاردن والكويت 1/1/2014 في الكويت”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *