أنطلاق الملتقى الدولى لقبيلة الحويطات بمدينة شرم الشيخ بمشاركة خمس دول عربية بالمؤتمر

أنطلاق الملتقى الدولى لقبيلة الحويطات بمدينة شرم الشيخ بمشاركة خمس دول عربية بالمؤتمر

ينطلق غدا الجمعة الملتقى الدولى لقبيلة الحويطات بمدينة السلام والجمال شرم الشيخ ، فى الفترة من 20الى 24يوليو الجارى ، بحضور مشايخ وعواقل وشباب القبيلة بدول السعودية ومصر والاردن وفلسطين والبحرين .

قبيلة الحويطات أحد أكبر القبائل العربية فى منطقة الشرق الأوسط، وتمتد إلى 5 دول عربية بشكل رئيسى هى السعودية والأردن ومصر وفلسطين والبحرين، ولقبيلة الحويطات دور كبير جدًا فى تشكيل المنطقة فى الأحداث التى شهدتها خلال القرنين الماضيين.

بقام الملتقى بشكل سنوى فى مصر، ويهدف إلى تقوية اواصر الصداقة والمحبة بين ابناء القبيلة من كافة الدول والعشائر، و التعارف من خلال برامج سياحية، فى المدن السياحية بمحافظات مصر وليس شرم الشيخ فقط، لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية.

وأكدت اللجنة المنظمة للملتقى أنه تم توجيه الدعوة إلى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء طارق مجاهد مدير أمن جنوب سيناء، واللواء محمود عيسى السكرتير العام لجنوب سيناء، وعدد من القيادات الامنية والتنفيذية بالمحافظة.
واوضح اعضاء اللجنة ،أن الملتقى يحظر فيه مناقشة أى أمور خارج هذا الإطار، وأن إدارة الملتقى تتم بشكل تطوعى ،وتتألف من اعضاء بجميع دول القبيلة، دون تسمية اشخاص بعينهم، ويحق لأى حويطى الانضمام لها والملتقى لايهدف الى الربح

يعتبرملتقى الحويطات الدولى عرس يلتقى فيه ابناء القبيلة،و أن الفكرة جاءت في صيف 2017، عبر مواقع التواصل ونشأت علاقات بين أبناء القبيلة فى مصر والدول العربية، وتم تبادل الخبرات من خلال الوسائط التاريخية للقبيلة، واكتسب شباب مصر ثقة كبيرة بين ابناء عمومتهم بالدول اللعربية.

فكر ابناء القبيلة مرات عديدة فى كيفية التعارف عن قرب، وتوصلنا إلى أن يكون اللقاء من خلال مصيف وتم تحديد اول لقاء لأبناء القبيلة فى مصر بمدينة الغردقة فى 7يوليو 2017، شرط أن يأتى كل فرد من ابناء القبيلة على نفقتة الخاصة، منها تعارف، ومنها إستجمام، وتشجيعا للسياحة الداخلية والخارجية.
بعد نجاح الفكرة ونجاح الملتقى الأول بالغردقة، قام الشيخ خليل الحويطى أبن جنوب سيناء، بتوجيه الدعوة لأبناء القبيلة، على أن يكون الملتقى الثانى بشرم الشيخ بنفس الشروط وأن يقام الملتقى بـ3 مدن شرم والطور ودهب.

قال اعضاء اللجنة المنظمة ،أن السبب فى اختيار مصر لكى تكون مستضيفة لكل ملتقيات القبيلة سنويًا، نظرًا لسهولة الدخول لكل الجنسيات، ورخص الأسعار.

ملتقى هذا العام زاد الاقبال بالملتقى الثانى بنسبة 400% عن الملتقى الاول، حيث يشارك عدد كبير من بعض رموز القبيلة بالسعودية والاردن، ومنهم الشيخ مشعل عواد منسى أبوتايه، وهو من الشباب السعودى الذى يعمل ملحقًا ثقافيًا بعمان، موضّحًا أن للقبيلة بالأردن ثقل وتاريخ كبيرين.

تضم اللجنة المنظمة لملتقى قبيلة الحويطات الدولى بشرم الشيخ مجموعة من الشباب على رأسهم الشيخ خليل الحويطى ،ومحمد على نصر، و أحمد زغلول شديد وبلال شديد وعدد آخر من شباب القبيلة الواعد الذى ينتظره مستقبل باهر.

مجموعه صور من مؤتمر الحويطات قبل انتطلاقه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *