المنخفض الجوي المرتقب يوم الاحد 29/12/2013 في الشرق الاوسط الاردن وسوريا وفلسطين

1386692512

حسب ما افادت توقعات الطقس في منطقة الشرق الاوسط والشرق الاعلى بتقدم المنخفض الجوي الذي يتمركز حاليا في جنوب تركيا باتجاة سوريا والاردن وفلسطين وما حولهما سوف يصل ان شاء الله صباح الثلاثاء القادم كالاتي :


بعد ما يقارب عشرة أيام من انقطاع الهطولات بأشكالها على الاردن وفلسطين وسوريا والمنطقة ، هاهي الأمطار تلوح بالأفق مجدداً ! حيث تستمر الإشارات الواردة إلى كادر التنبؤات الجوية حول تأثر البلاد بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي اعتباراً من عصر بعد غدٍ السبت .. وذلك بدءاً من أقصى جنوب البلاد ، ومن ثم لتشتد ليلاً .. فيما تعبر البلاد جبهة باردة يوم الأحد ” مُرافقة للمنخفض الجوي المتمركز قبالة سوحل لبنان “جالبةً مزيداً من الأمطار والانخفاض على درجات الحرارة بمشيئة الله .

نهار يوم السبت .. يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتكون فوق مُعدلاتها السنوية بحوالي 2-3 درجات مئوية ، و يتحول الطقس ليُصبح لطيفاً بوجهٍ عام وبارداً نسبياً على الجبال  ، هذا و تظهر تدريجياً كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة و تتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله خلال ساعات العصر والمساء بدءاً من أقصى جنوب البلاد ، وتمتد تدريجياً مساءاً وخلال الليل لتشمل الفرصة أغلب مناطق شمال ووسط البلاد بالإضافة لأغلب مناطق النقب ، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد على فترات وربما تساقط البَرَد .

أما يوم الأحد فتنخفض درجات الحرارة ويكون الجو بارداً ، وتسقط زخات رعدية من المطر باذن الله ، وعلى فترات في المنطقة الممتدة من شمال البلاد وحتى جنوب صحراء النقب .. وتكون الهطولات غزبيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية خاصةً شرق البلاد .. في حين ستتركز الهطولات اعتباراً من ساعات العصر والمساء في شمال ووسط البلاد . هذا وستوالي درجات الحرارة انخفاضها الطفيف يوم الاثنين مع استمرار احتمالات هطول الأمطار الرعدية خاصةً في شمال ووسط البلاد .

ولو ألقينا نظرة حول شمولية الحالة القادمة ومدى تأثيرها على مناطق البلاد المختلفة ، فسنجد ” ورغم عشوائية شدة الهطول في مثل هكذا حالات ” أفضلية واضحة للمناطق الجنوبية والشرقية من البلاد ( أمطار غزيرة وعواصف رعدية قوية خاصةً في جنوب البلاد) ) خلال الفترة من مساء السبت ولغاية ظهر الأحد ، أي خلال فترة تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي .. في حين تتركز لاحقاً شمال ووسط البلاد والشريط الساحلي باذن الله خلال فترة المنخفض الجوي والجبهة الباردة .

likeheartlaughterwowsadangry
0


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *